شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 7:50 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يفيد إعادة تناول الروكتان في علاج حب الشباب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/11/2023

اعلانات

هل يفيد إعادة تناول الروكتان في علاج حب الشباب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة أبلغ من العمر 26 سنة، أعاني من حب الشباب منذ فترة المراهقة، لكن الحبوب لم تترك أي ندبات في بداية الأمر، وقبل أربع سنوات بدأت الندبات والآثار بالظهور، ذهبت إلى أخصائية جلدية ووصفت لي الروكتان، استخدمته لمدة ستة أشهر بجرعة 40 مغ يوميا، أتممت الكورس كاملا وتحسنت بشرتي كثيرا وتخلصت من الحبوب، اليوم وبعد ثلاث سنوات بدأت الحبوب تظهر من جديد، صغيرة الحجم في بدايتها مع آثار غامقة اللون، ثم حبوب تترك ندبات واضحة، ذهبت إلى الطبيبة مرة أخرى، وخيرتني بين الرغبة في إعادة كورس الروكتان أم لا؟ وقالت الطبيبة بأنها ستعطيني الجرعات بشكل متقطع لمدة 10 أيام كل شهر 40 مغ، بالإضافة إلى جلسات التقشير، وأنا لا أريد جلسات التقشير، فحالتي المادية لا تسمح بذلك.

سؤالي -دكتورنا الفاضل-: هل يجدي كورس الروكتان بالجرعات المتقطعة في مثل حالتي، أم يجب إعادة الكورس لمدة ستة أشهر؟ علما بأن الحبوب التي تظهر ليست كثيرة لكنها تترك الندبات، هل هناك أضرار من إعادة الكورس مجددا؟ وإن كانت إعادته آمنة ما هي نسبة عودة الحبوب من جديد؟

جزاكم الله خيرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سبيعة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بداية أنت لم توضحي كم كان وزنك في الفترة التي بدأت العلاج بها بجرعة 40 مليجرام؛ لأن من أسباب عودة حب الشباب بعد إكمال الكورس هو عدم تناسب الجرعة مع وزن الجسم، والتي تتطلب واحد مليجرام من الدواء مقابل كل كيلوجرام من الوزن.

على كل حال بعد مرور ثلاث سنوات على آخر جرعة من المستحسن اتباع طريقة الجرعات المتقطعة بجرعة تتناسب مع وزنك، ويفضل عدم عمل التقشير إلا بعد مرور ثلاثة أشهر من التوقف الكامل عن تناول الروكتان، على ألا تكون هناك مشاريع زواج أو حمل خلال فترة استعمال الدواء، واحتمال عودة حب الشباب في هذه الحالة ضعيفة جدا.

حفظك الله من كل سوء.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يفيد إعادة تناول الروكتان في علاج حب الشباب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/11/2023


اعلانات العرب الآن