شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 10:20 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تناول الحامل ديوراكان يسبب ضررًا على الجنين؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

هل تناول الحامل ديوراكان يسبب ضررًا على الجنين؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

زوجتي حامل في الشهر السادس، وكان عندها فطريات في المهبل، وإفرازات، والطبيبة أعطتها تحاميل مهبلية، وحبوب ديوراكان (فلوكانوزول) 150 ملغ، حبتان بينهما 3 أيام، ولكن زوجتي أخذتها بين الحبة والأخرى 10 أيام، ثم اكتشفنا أن حبوب ديوراكان لا ينصح بها للحمل، فهل هنالك أي ضرر على الجنين؟

أفيدوني -جزاكم الله خيرًا-.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

تجمع الدراسات إن تناول جرعات كبيرة من (فلوكانوزول)150 تصل من 400 إلى 800 مج من الدواء لعدة أيام يؤدي إلى عيوب خلقية في الجنين، ولكن تناول كبسولة واحدة 150 مج، وبعد 10 أيام كبسولة أخرى هي جرعات علاجية قليلة جدًا، ولا تؤدي إلى أي مضاعفات أو عيوب خلقية -إن شاء الله-.

وقد صنفت منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA الدواء على أنه category D، بمعنى يمكن استخدامه أثناء الحمل للضرورة، ولكن بجرعات قليلة، وبالتالي لا قلق -إن شاء الله- مع النصح بعدم تناوله مرة أخرى.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تناول الحامل ديوراكان يسبب ضررًا على الجنين؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1