شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 9:59 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تعود الثآليل بعد إزالتها؟ وهل فيها خطورة على الزوجة والأبناء؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/02/2024

اعلانات

هل تعود الثآليل بعد إزالتها؟ وهل فيها خطورة على الزوجة والأبناء؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 2 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

لقد ظهر لي ثؤلول على الذكر، ولم أكن أعرف أنه خطير، فتركته لمدة سنة أو أكثر، لكنه زاد حجمه، وظهر غيره، فأصبحت ثلاثة ثآليل، فذهبت للطبيب، وخرجت من عنده خائفا جدا؛ حيث قال لي: إن هذه الثآليل حتى لو أزلتها بأي طريقة فإنها تعود، وتؤثر على الزوجة والأبناء.

ذهبت إلى طبيب آخر، ولما رآه مني من خوف وهلع اقترح أن أزيلها جراحيا؛ لأخذها وفحصها مخبريا، فأزلتها جراحيا، وتم فحصها بالمختبر، وظهرت النتيجة -ولله الحمد- أنها خالية من السرطان، لكني لا زلت قلقا من عودة هذه الثآليل، فذهبت إلى طبيب آخر، فقال لي: إن إزالتها بالتبريد أفضل من الجراحة؛ لأن التبريد يحارب الفيروس، ففي حالتك هذه يجب عليك أخذ الوقاية؛ كي لا يعود. ووصف لي بخاخا اسمه (جليجيزين) وقال: استعمله ثلاث إلى أربع مرات يوميا لمدة ثلاثة أشهر أو أربعة أشهر؛ لأن خلال هذه الفترة هناك احتمال أن ينشط الفيروس، لكن مع استعمال الوقاية هذه خلال ثلاثة أشهر -بإذن الله- لا يعود.

أخذت البخاخ، ولا زلت أستعمله للآن، ولي أكثر من شهر بعد الجراحة -ولله الحمد- لم يظهر أي ثؤلول، لكني قلق جدا، فذهبت لطبيب آخر أيضا، فقال لي: لماذا أزلتها جراحيا؟ إن إبرة البنج التي أخذتها في الجراحة تنشر الفيروس، ففي حالتك هذه غالبا أن الثؤلول سوف يرجع.

أنا خائف جدا الآن، ولا أستطيع الراحة ولا النوم، أفيدوني -جزاكم الله خيرا- ماذا أفعل، وأصدق من؟ وهل صحيح أن إبرة البنج تنشر الفيروس؟ أفيدوني، فأنا خائف جدا، هل أستطيع العيش طبيعيا والزواج أم لا؟

أرجوكم أفيدوني جزاكم الله خيرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من خلال الرد على الاستشارة السابقة رقم: (^
2297792
^) تم التوضيح أنه بالإمكان إزالة هذه الثآليل بالكي الكهربائي أو التبريد، أو حتى بالليزر، وإذا تمت إزالتها بالكامل، ولدى الطبيب المختص، فإن نسبة عودتها تكون ضئيلة جدًا.

وتم التوضيح أيضا بالنسبة لخطرها على الزواج، فإنه يتوقف ما إذا كنت تتواصل مع الزوجة أثناء وجود هذه الثآليل، وإذا تم علاجها قبل الزواج فليس هناك خطر على الزوجة لا من ناحية انتقال الفيروس، ولا من ناحية المضاعفات المستقبلية.

ولا مانع من استعمال (GLIZIGEN spray) لمدة (8) أسابيع؛ لضمان عدم تكرار هذه الثآليل، كما أن إبرة البنج تحقن بعيدا عن الثؤلول، وبذلك لا تسبب انتشار الفيروسات، وإلا إذا كان هناك انتشار لظهر على المنطقة التناسلية سريعا.

وما دمت قد أزلت تلك الثآليل، واتخذت أيضا الاحتياطات الأخرى لضمان عدم عودتها، فليس هناك ما يستدعي الخوف أو القلق.

حفظك الله من كل سوء.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تعود الثآليل بعد إزالتها؟ وهل فيها خطورة على الزوجة والأبناء؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/02/2024


اعلانات العرب الآن