شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 6:47 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لدي ورم ليفي في الثدي وأخاف من إزالته! # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

لدي ورم ليفي في الثدي وأخاف من إزالته! # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

لدي ورم ليفي (فيبروم) في الثدي الأيسر، وأحياناً يكون هناك ألم، وأيضا ألم في اليد، وحجمه (1.86cm) وعند ذهابي للدكتور قال: يجب إزالته، لكن لا أريد إزالته، فهل توجد طريقة أخرى؟ وإذا تركته هل يزداد حجمه؟ وهل له خطورة عند تركه؟ أنا خائفة من إزالته، وهل يوجد دواء؟

أرجو الإفادة.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ marwa حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الورم الليفي في الثدي يسمى (fibroadenoma) وهذا تليف فقط، ولا يوجد به نشاط في الغدد، ولا يصاحبه ألم، وهناك نشاط حميد آخر في الثدي يسمى (fibroadenosis) وفيه يحدث بعض التليف والنشاط في غدد الثدي، ويوجد به بعض الألم أو الثقل، يزيد ذلك الثقل قبل نزول الدورة الشهرية بحوالي أسبوع، وبعد انتهاء الدورة الشهرية يعود حجم الثديين إلى حجمهما الطبيعي، ويختفي الثقل والألم.

ولا يوجد قلق من هذه الكتل، ولا تتحول إلى أورام خبيثة، ولا مانع من تركها دون تدخل جراحي، ولكن لكي يزداد الاطمئنان؛ يمكن إجراء أشعة (mamogram) على الثديين، ثم عمل (ultrasound) وعرض النتيجة على استشارية نسائية؛ لإبداء النصح والإرشاد.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك إلى ما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لدي ورم ليفي في الثدي وأخاف من إزالته! # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلانات العرب الآن