شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:42 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دعاء السنة الهجرية الجديدة 1442 ادعية العام الهجري # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/10/2023

اعلانات

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1442 ادعية العام الهجري # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

أدعية استقبال السنة الهجرية 1442


إن عدة شهور السنة الهجرية اثني عشر شهراً، تبدأ بشهر محرم وتنتهي بشهر ذي الحجة، ويتخلله شهور ” صفر وربيع الأول وربيع آخر، وجماد الأول، وجماد الآخر، ورجب وشعبان ورمضان وشوال وذي القعدة”، ولكل شهر من هذه الشهور سبباً لتسميته بهذا الاسم.
وقد اختص المولي عز وجل أربعة شهور وحرم فيها القتال ثلاثة منها تأتي بشكل متتابع وهي: ” محرم وذي القعدة وذي الحجة”، وشهر وحيد منفرداً وهو رجب الذي يأتي بين جمادى الآخر وشعبان.

اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
اللهم لا تشمّت بنا الأعداء، ولا تكلنا إلى من يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمرنا وهو لا يبالي بنا.
اللهم زدنا ولا تنقصنا، وعافنا واعف عنّا، اللهم لا تخرجنا من هذه الدنيا إلّا وأنت راض عنّا يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم رأس السنة الهجرية 1442


ينتظر المسلمون الأوقات المستحب فيها الدعاء يناجون ربهم بأجمل الأدعية، ولعل ليلة رأس السنة من الأيام التي يستحب فيها الإكثار من هذه العبادة، فهجرة الرسول تعتبر من أهم الأحداث التي لها عظيم الأثر في تاريخ الإسلام، إذ نقلته من مواطن الضعف إلى القوة والكثرة.
فهي ذكرى مميزة تحمل طابعا خاصا لدى جميع المسلمين الذين يحرصون على الاحتفال بها وإحياؤها من خلال الإكثار من الصلاة علي الحبيب المصطفي والاقتداء به والتمسك بسنته والمضي قدماً على هديه ورشده، كما يتم إقامة الدروس والخطب الدينية وإنشاد الأناشيد الدينية وقصائد في مدحه صلى الله عليه وسلم.

اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.
اللهم إنى أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتى على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لى ما فعلته فى هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.

دعاء نهاية السنة الهجرية 1442


دعاء نهاية السنة الهجرية 1442، والذي يمكن أن يردده كل مسلم من مغرب آخر أيام شهر ذي الحجة، وحتى مغرب اليوم الأول من شهر محرم للعام الهجري الجديد 1442، فالدعاء من العبادات الميسورة السهلة، فهو غير مقيد بزمان أو مكان محدد ولا حال، متى شاء العبد دخله سواء في الليل أو النهار، في البر أو البحر، في السفر أو الحضر، في السر أو العلانية.

أدعية في ليلة رأس السنة 1442


يكثر البعض من أدعية مستحبة في ليلة رأس السنة 1442 متمنين أن يجعل رب العالمين عامهم الجديد أفضل من سابقه وأن يقضوا أيامه في طاعة وتقرب إليه جل وعلا، فكم من بلاء قد رفع عن صاحبه بفضل الدعاء وكم من معصية غفرها المولى عز وجل بفضل هذه العبادة.
فالعبد إذا رفع يديه إلي السماء فهو تعالى يستحي أن يردهما صفرا، وهذا ما يستوجب عليه آلا يحمل هم الإجابة بل يدعو وهو متيقن بأن الله سوف يستجيب له، فهو بين يدي رب كريم أجود الأجودين وأكرم الأكرمين رحمته وسعت كل شيء في الأرض والسموات.

دعادء السنة الهجرية الجديدة 1442


إن نهاية عام هجري قديم وبداية آخر جديد يعد من المناسبات الدينية العظيمة التي تحتفل بها الأمة الإسلامية مستذكرين هجرة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة بسبب الإيذاء والضرر الذي تعرض إليه من قبل قبيلة قريش، مستشعرين كذلك كل المشاعر الإنسانية والدينية وأهمية هذه الهجرة، ولذلك جمعنا لكم من خلال موقعنا ، دعاء السنة الهجرية الجديدة 1442:

دعاء رأس السنة الهجرية مستجاب


يحرص المسلمون على استقبال عامهم الهجري الجديد بالتضرع إلى رب العالمين من خلال عبادة الدعاء، حيث يدعون بدعاء رأس السنة الهجرية مستجاب، ولديهم ثقة ويقين فيه عز وجل أن يتقبل دعائهم ويستجيب لهم ويحصلون على مرادهم و مبتغاهم في مثل هذه الأيام الطيبة التي تأتي بمثابة فرصة لهم لكى يحيوا حياة جديدة بالقرب من بارئهم وأن يكونوا أشخاص أفضل يفعلوا الخير دائماً.

دعاء استقبال العام الهجري الجديد


دعاء رأس السنة الهجرية كامل مكتوب


ينبغي على العبد المسلم أن يدعو بارئه بكل خشوع وتضرع ملتزماً بآداب الدعاء، ومنها حضور القلب وإخلاص النية لله تعالى وإظهار الفاقة وذل العبودية، فالإنسان يستشعر ألوهيته وربوبيته جل وعلا وقدرته على فعل كل شيء.
وعليه أن يتوجه إلى المولى عز وجل في جميع الأحوال، بحيث لا يكون دعائه مقتصرا على أوقات الشدة أو الحاجة فحسب، وأن يعترف بالذنوب والخطايا ويتوب منها ويعزم على عدم العودة إليها مجددا، ويستحب الوضوء قبل الدعاء واستقبال القبلة، ورفع اليدين، وتكرار الدعاء والإلحاح فيه.

افضل دعاء للعام الهجري الجديد 1442


مع اقتراب نهاية العام الهجري 1441 وقرب موعد قدوم السنة الهجرية الجديدة 1442، تتزايد عمليات البحث عن أفضل أدعية العام الهجري الجديد، إذ يتقرب المسلمون إلى بارئهم بالدعاء في مثل هذا اليوم طمعاً في كسب رضاه والفوز بمغفرته وعفوه سبحانه وتعالى، فالدعاء عبادة عظيمة جداً، وهو الصلة التي تربط بين العبد و بارئه، حيث يقبل عليه عز وجل بكل جوارحه ويدعوه بما يشاء من خيري الدنيا والآخرة.

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

ادعية راس السنة الهجرية قصيرة جدا



رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء، رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَاب.ُ
رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.
رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.
رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ.
رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

صور أدعية السنة الهجرية الجديدة






دعاء السنة الهجرية الجديدة بالتشكيل


بوستات أدعية مصورة لرأس السنة






ادعية راس السنة الهجرية


اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين ،اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك .

موعد رأس السنة الهجرية 1442


يعتبر يوم رأس السنة الهجرية إجازة رسمية لجميع الموظفين في عدد من البلدان والدول العربية والإسلامية، ووفقاً للحسابات الفلكية فإنه من المتوقع أن ينتهي شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس، غرة محرم ستكون يوم الخميس الموافق 20 أغسطس، حيث يأتي ذي الحجة هذا العام غير مكتملاً أي 29 يوماً، وتجدر الإشارة أن السنة الهجرية تكون أقصر من الميلادية بحوالي 11 يوماً تقريباً.

دعاء راس السنة الهجرية 1442



بدأ العد التنازلي لاستقبال العام الهجري الجديد 1442، فما هي إلا أيام قليلة ويبدأ اليوم الأول من شهر محرم، تلك اليوم الذي اعتمد فيه الخليفة عمر بن الخطاب بداية التقويم الهجري وكان ذلك في السنة السابعة عشر هجرياً 17هــ، وإن خير ما نستقبل به عامنا الجديد هو الدعاء، وهو لا يشترط لغة أو صيغة محددة، فالمسلم بإمكانه أن يرفع يديه إلي السماء ويطلب ما يشاء ويردد بقلبه وروحه بكل ما يجول في خاطره.

بوستات العام الهجري 1442

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دعاء السنة الهجرية الجديدة 1442 ادعية العام الهجري # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1