شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 8:46 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية مساعدة اهل فلسطين ماديا ومعنويا # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

كيفية مساعدة اهل فلسطين ماديا ومعنويا # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

كيفية مساعدة اهل فلسطين


أهل فلسطين لا ينتظرون الدعم المعنوي من أحد، بل نحن كشعوب عربية من نحتاج منهم الدعم لأنهم يدافعون عن شرف هذه الأمة لوحدهم، ونحن نعلم علم اليقين مقدار القوة التي تحيط بذاك الشعب الذي يتطلع للحرية لنفسه وللمسجد الأقصى الموجود في تلك البلاد، ولو استرجعنا بذاكرتنا إلى عام 1917 إبان الإنتداب البريطاني على بلاد الشام سنتذكر حينها كيف كانت فلسطين تدافع لوحدها ذاك المحتل الذي اندحر في هام 1948 مُوجداً بعده الحتلال أفظع منه هو الاحتلال الإسرائيلي الذي كان ولا يزال الشوكة الأكثر ألماً في حلق هذه الأمة.
وبناءاً على معادلة واحد زائد واحد يساوي إثنان يجب أن نؤمن إيماناً كاملاً بأن الدعم المعنوي الذي يجب أن نشارك به بلاد فلسطين يتخذ شكل المؤازرة في الخطابات والدعاء لهم في الصلوات بأن يوفقهم الله تعالى وأن ينصرهم على من عاداهم، بل ويجب أن يمتد هذا ليصل إلى العديد من المؤازرات الأخرى سواء بالدعاء أو الحديث أو الخطابات وما شابه.
اما الدعم المادي فهو الامر الذي لا بد من الاهتمام به بشكل كبير ومميز للغاية، فعلى حين غرة من الاهتمام نجد ان دولة فلسطين وبالتحديد قطاع غزة وخلال السنوات العشر الأخيرة تعرض لثلاثة حروب عنيفة دمرت الأخضر واليابس، الامر الذي يستدعي تقديم الدعم المادي لهم لغعادة إعمار ما دمرته الحروب الثلاث الطاحنة، يلي هذا دعم المستشفيات التي تتعرض لحصار خانق منذ عام 2007.
وعلى ذات المنوال نجد ان البطالة متفشية ويوجد الكثير من الأفراد الباحثين عن العمل لا حول لهم ولا قوة، إلى هؤلاء يجب توفير فرص عمل ليقوموا بإعالة أنفسهم ومحاولة دمج أنفسهم في حياة طبيعية بعيدة عن التعب والفقر.
الملاحظ ان نسبة البطالة في الأراضي الفلسطينية تخطت حاجز الـ 80 % في الآونة الأخيرة، الامر الذي يتطلب منا أن نوفر لكل الشباب دعم مادي كبير يكون كفيل بمنحهم فرصة لفتح مشاريع صغيرة ليعيلوا أنفسهم وأهليهم بلا أي وجه من وجوه القصور، فهذا هو الحل الأمثل.
يدخل ضمن نطاق تقديم الدعم المادي حاجة الأسر الفقيرة لاحد يعولهم في مصاريفهم، وبهذه الحالة يجب علينا كعرب وكمسلمين أن نقف وقفة رجل واحد لنقدم لكم اقتباس مالي منتظم في كل شهر ليكون رب الأسرة قادر على الإيفاء بالإلتزامات الكاملة له.
في النهاية نؤكد لأنفسنا ولكم إخواننا الأعزاء بأن هذا الدعم المادي أو المعنوي ليس منة أو فضل منا لاهل تلك البلاد الفلسطينية بل هو واجب يجب ان نقوم به تجاههم لانهم هم من ياخذون على عاتقهم حفظ شرف هذه الأمة وشرف مسجدها المبارك “المسجد الأقصى”.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية مساعدة اهل فلسطين ماديا ومعنويا # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1