شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 4:42 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج متلازمة شوغرن بالأعشاب وبطرق طبيعية أخرى # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

علاج متلازمة شوغرن بالأعشاب وبطرق طبيعية أخرى # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 5 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

. تناول الأعشاب التي تحتوي خصائص مضادة للالتهاب 
قد يتم علاج أعراض متلازمة شوغرن بالأعشاب والتوابل التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، مثل الزنجبيل والكركم والثوم.



. اتباع نظام غذائي منخفض البروتينات 
يجب التقليل من تناول المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والألبان، وفي حال تناول اللحوم يفضل تناول اللحوم العضوية، مثل اللحم البقري المغذى على الأعشاب لاحتوائهم على بعض الدهون المضادة للالتهاب، والدجاج الذي يرعى في المراعي الحرة لاعتباره مصدرًا أنقى للبروتينات.
. الإكثار من الألياف 
يمكن علاج متلازمة شوغرن بالأعشاب من خلال تناول بذور الكتان يوميًا؛ إذ يحتوي بذر الكتان على الألياف الذائبة وغير الذائبة، التي تشجع من حركة الأمعاء وتزيد من عدد البكتيريا المفيدة.
. القيام بالتمارين الرياضية والتقليل من الوزن 
تساعد التمارين الرياضية في خسارة الوزن والتقليل من الام وتيبس العضلات والمفاصل، حيث يجب المداومة على التمارين الهوائية وتمارين المقاومة والليونة، ويمكن الاستعانة كذلك بأخصائي علاج طبيعي للمساعدة في اختيار التمارين المناسبة.
كما تعد السباحة أفضل التمارين الهوائية التي تساعد في التخفيف من الام المفاصل.
. تناول الخضراوات والفواكه الملونة 
إن تناول الخضراوات والفواكه الملونة والداكنة يزود الجسم بالمعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات.
. اتباع تقنيات الاسترخاء
إن اتباع تقنيات الاسترخاء تساعد في التحكم بردات فعل الجهاز المناعي، ومن هذه التقنيات نذكر التنويم المغناطيسي والتصور.
علاج متلازمة شوغرن بالأعشاب والطرق الطبيعية
من الممكن علاج متلازمة شوغرن بالأعشاب والطرق الطبيعية من خلال التخفيف من الأعراض، عن طريق اتباع النصائح الاتية:
. ترطيب أجزاء الجسم المتأثرة بالجفاف
ويمكن ترطيب الجسم كما في الاتي:

ترطيب العيون: تتميز متلازمة شوغرن بجفاف العيون، لذلك يتم علاج جفاف العيون عن طريق استخدام مرطبات العين والدموع الاصطناعية التي تأتي على شكل قطرات أو جل أو مرهم. من الممكن تجنب جفاف العيون عن طريق زيادة الرطوبة في المنزل وتجنب الجلوس بالقرب من فتحات التكييف.
ترطيب الفم: يتم ترطيب الفم عن طريق زيادة استهلاك السوائل خاصةً الماء ومضغ العلكة الخالية من السكر والحلوى الصلبة المنكهة بالحمضيات، وتجنب شرب القهوة والمشروبات الغازية.
ترطيب الجلد والشفاه: يتم علاج جفاف الشفاه عن طريق استخدام الجل النفطي (Vaseline) وبلسم الشفاه، ومن الممكن علاج جفاف الجلد عن طريق استخدام مرطبات الجلد يوميًا خاصةً بعد الاستحمام مباشرة.
ترطيب الأنف: يتم ترطيب الأنف عن طريق استخدام بخاخات المحلول الملحي بانتظام.
ترطيب المهبل: يتم استخدام زيوت فيتامين هـ لترطيب المهبل.

. تناول الدهون المفيدة 
يمكن علاج متلازمة شوغرن طبيعيًا من خلال تناول الدهون المفيدة مثل أوميغا الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والبذور النيئة وبذور الكتان وزيت الزيتون البكر، والأسماك المختلفة مثل سمك الرنجة والسلمون والسردين و الإسقمري.  
كما يجب تجنب تناول الزيوت غير المشبعة مثل الزيت النباتي والزيوت المهدرجة مثل السمن النباتي.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج متلازمة شوغرن بالأعشاب وبطرق طبيعية أخرى # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلانات العرب الآن