شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 7:38 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اشترى فهد ربع كيلو جرام من الفستق # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

اشترى فهد ربع كيلو جرام من الفستق # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

اشترى فهد ربع كيلو جرام من الفستق واشترى 5/2 كيلو لوز. كم كيلو جرام اشتراها فهد من الفستق واللوز معا؟


اشترى فهد ربع كيلو جرام من الفستق واشترى 5/2 كيلو لوز. كم كيلو جرام اشتراها فهد من الفستق واللوز معا؟ هذه المسألة الرياضية فيها قيم معطاة، ولها مطلوب واضح محدد، ومن هذا المطلوب والمعطيات يسهل علينا إيجاد الطريقة والعملية الحسابية التي سنستخدمها لحل هذه المسألة، فلحل المسائل علينا اتباع الخطوات الصحيحة، واستخدام العملية المناسبة التي توصلنا للإجابة الصحيحة.

اشترى فهد ربع كيلو جرام من الفستق


اشترى فهد ربع كيلو جرام من الفستق، هذا السؤال من مادة الرياضيات، وهو مثال من الحياة اليومية، ودائماً ما تستخدم مادة الرياضيات الأمثلة من حياتنا اليومية، وذلك ليسهل علينا فهم هذه المسائل، فالواقع أقرب للذهن، وأقرب للإدراك، وبذلك يسهل علينا حل هذه المسائل المختلفة، حيث أن العمليات الحسابية تستخدم بشكل يومي في حياتنا اليومية.

إجابة السؤال اشترى فهد ربع كيلو فستق حلبي واشترى 5/2 كيلو لوز. كم كيلو جرام اشتراها فهد من الفستق واللوز معا؟


إجابة السؤال اشترى فهد ربع كيلو فستق حلبي واشترى 5/2 كيلو لوز. كم كيلو جرام اشتراها فهد من الفستق واللوز معا؟ هناك خطوات رياضية لابد من اتباعها لحل هذه المسألة، وهي مسألة تشتمل على الكسور، لذا فإن علينا تحديد عملية حسابية متعلقة بالكسور، ونتبع الخطوات التالية للحل:
معطيات المسألة هي:
وزن الفستق = 1 / 4وزن اللوز = 5/2
المطلوب هنا:
كم كيلو جرام اشتراها فهد من الفستق واللوز معا؟
الإجابة الصحيحة:
اشترى فهد من الفستق واللوز معاً = وزن الفستق + وزن اللوز = 1 / 4 + 2 /5وعند جمع الكسور يتم توحيد المقامات، والعامل المشترك الأصغر بين ال 4 و 5 هو العدد 20ويكون:اشترى فهد من الفستق واللوز معاً = (1*5) / 20 + (2*4) /20 = (5+8) / 20 = 13/ 20.
الإجابة الصحيحة للسؤال هي: 13/20
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اشترى فهد ربع كيلو جرام من الفستق # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1