شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 5:11 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية العناية بنبات الأقحوان # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2023

اعلانات

كيفية العناية بنبات الأقحوان # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 6 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

زراعة الأقحوان كما ينبغي



ازرع الأقحوان أو ضعه في مكان مشمس تمامًا. ضعه في مكان يتعرض لضوء الشمس 5 ساعات على الأقل إذا لم تكن لديك منطقة تتعرض لضوء الشمس 8 ساعات يوميًا.
اختر شمس الصباح إذا أتيح لك الاختيار بينها وبين شمس بعد الظهيرة.


استخدم تربة خصبة سهلة التصريف عند زراعة الأقحوان في أوعية. لا يبلي الأقحوان حسنًا عند تنقعه في الماء لذا حاول أن تتجنب التربة التي تحتفظ بالكثير من الماء.




اختر منطقة من الباحة لا يتراكم بها الكثير من الماء في حالة الزراعة في الأرض.


ازرع الأقحوان في مكان يتمتع بدورة هواء جيدة. يمكن أن يؤدي وضعها أمام الجدران أو البنايات الأخرى أو وضعها على مقربة شديدة من نباتات الأقحوان الأخرى إلى عرقلة نموها أو تنافس الجذور. يجب زراعة نباتات الأقحوان بحيث تتباعد عن بعضها البعض مسافة 45-75سم حتى يتاح لها مساحة للنمو.


انقله إلى مكان جديد كل ثلاثة أعوام. يساعد نقل النباتات في منع مشاكل الآفات ويقلل خطر المرض. (انظر قسم التقسيم والنقل لمزيد من التعليمات)

العناية بالأقحوان في الشتاء



اقطع الأقحوان بمستوى الأرض. افعل هذا بعد أن يقتله الصقيع القاسي. وفر غطاءً عضويًا واقيًا خفيفًا وجيد التهوية لأقحوانك. سيساعد عزل جذور نباتاتك بالغطاء العضوي على مواجهة الصقيع الذي يجلبه الشتاء.




تمثل الفروع دائمة الخضرة أو المواد المشابهة غطاءً عضويًا جيدًا للأقحوان.


اجمع الوحل في كومة حول نباتاتك. سيساعد تكويم التربة في حماية نباتك من الجفاف حتى في مواجهة رفع الصقيع (يمكن أن يحدث التجمد والذوبان المستمر للنباتات في الشتاء).






جهز نباتك المؤصص للشتاء. انقل أقحوانك المؤصص –إذا وجد- لموقع بارد جيد الإضاءة. أبعد أي غطاء قد تكون وضعته على الإصيص. لا تبالغ في سقاية نباتك المؤصص إذ يمكن أن يؤدي هذا لنمو البكتيريا. انتظر حتى تجف التربة بعمق 5 إلى 7 5 سم قبل سقاية النباتات. املأ الأصص حتى تفيض بالماء ويخرج من الفتحة الموجودة بأسفل الإصيص عند السقاية.

العناية بالأقحوان



اختر نباتًا بحالة جيدة. الأقحوان نبات رائج في العديد من المناطق لذا قد لا تعلم العديد من المتاجر كيفية العناية به بطريقة ملائمة. لا تبتع نباتات ذابلة أو مصفرة الأوراق. قد ترغب في سؤال البائع عن موعد استلامه لطلبيته التالية والعودة في ذلك اليوم للحصول على أصح النباتات.






أعد تأصيص أقحوانك. يتطلب الأقحوان الذي تنوي إبقاؤه في أوعية أن يعاد تأصيصه في وعاء أكبر قليلًا مع إضافة تربة جديدة لتحقيق أفضل النتائج. افصل الجذور برفق إذا كانت جذور النبات قد ملأت الوعاء واتخذت شكله.


اسق الأقحوان بكمية كافية ولا تجعله ينتقع في الماء. لا تستطيع جذور الأقحوان التعامل مع الرطوبة البالغة. يتطلب الأقحوان المزروع في أوعية ماءً أكثر من المزروع في الأرض لأن الأخير يمكنه امتصاص الماء الطبيعي كالمطر والندى.




لا تترك الأوراق تذبل بين مرات السقاية. سيكون عليك أن تزيد سقاية الأقحوان إذا ذبلت الأوراق السفلية أو تحولت للون البني. تجنب نثر الماء على الأوراق لأن هذا قد يحفز نمو البكتيريا أو يسبب مرض أقحوانك.


أبق الأقحوان بعيدًا عن أضواء الشارع أو الأضواء الاصطناعية خلال ساعات الليل. الأقحوان من نباتات النهار القصير ما يعني أنه يحتاج لفترة ظلام أطول ليزهر.

سمد الأقحوان عدة مرات في العام. عليك أن تستخدم سمادًا متوازنًا لجميع الأغراض. سمده خلال فترة النمو النباتي بشكل خاص لمنع الإزهار السابق لأوانه.
استخدم 20-10-20 أو محلول مكافئ في كل مرة سقاية. انتقل لسماد 10-20-20 أو ما يكافئه حين يبدأ موسم التبرعم.


عالج الفطريات بمبيدات الفطريات. عالج تفسخ الجذور والعفن الأبيض بمبيدات الفطريات الطبيعية كزيت الثوم أو زيت الجرود أو الكبريت.


حافظ على نظافة مكان النبات وخلوه من فتات النبات لمنع الآفات والأمراض. قم بالقضاء على حشرات الأقحوان الشائعة كالمن والعث والتربسة وثاقبات الأوراق بالصابون المبيد للحشرات أو الزيوت البستانية.






اضغط أطراف نباتات الأقحوان اليافعة مع بعضها في أواخر الربيع وبدايات الصيف لجعلها كثيفة ومضغوطة. يضمن هذا وجود قباب من الأزهار الزاهية الخريفية.




أبعد الأزهار الباهتة أو الميتة لتحفيز نمو مزيد من البراعم. يعرف هذا ب"التقليم".


تقسيم الأقحوان ونقله



اقسم نباتاتك كل 3 إلى 5 أعوام. يمنع تقسيم النباتات ازدحامها ويحفز ظهور أقصى عدد من البراعم والزهور، كما أن التقسيم ينظف الكتل القديمة ويعيد تجميلها. يجب تقسيم الأقحوان في الربيع عند بداية ظهور الأجزاء الجديدة.







احفر لاستخراج نباتك مع الحرص على عدم الإضرار بالجذور. ارفع النبات من الحفرة بعد إخلائها من الوحل. هز أي وحل زائد لفصله عن الجذور وأزل الأجزاء المصابة أو الميتة من النبات.


اقسم كتلة الجذور بفصل القطع الخارجية عن المركزية ثم تخلص من مركز النبات. ستتمكن من فصل بعض النباتات بأصابعك بينما قد يتطلب بعضها الآخر سكينًا وهذا يعتمد على حجم النبتة. حاول ألا تضر الجذور أكثر من اللازم.

سيتسبب استخدام سكين بستنة حاد في تقليل الضرر اللاحق بالجذور كما سيسهل قطعها ويقلل احتمالات خرقها.
اقسم النبات أكثر إذا كنت ترغب في الحصول على نباتات أصغر.



أعد زراعة الأقحوان المفصول حديثًا بأسرع ما يمكن. يجب زراعته في تربة عضوية رخوة غنية بالعناصر الغذائية وجيدة التصريف.


شرح مبسط


نبات الأقحوان أو الزهر الذهبي إضافة جميلة لأي بيت أو حديقة. تعرف هذه الأزهار الزاهية بقبابها الملونة بالأصفر الزاهي أو العنابي أو الخوخي أو الأبيض أو الزهري أو براعمها الأرجوانية التي تظهر بوفرة في الخريف. لا تختلف ألوان الأقحوان فقط وإنما حجمه وشكله أيضًا. تعلم كيفية زراعة الأقحوان ورعايته باتباع الخطوات التالية.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية العناية بنبات الأقحوان # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2023


اعلانات العرب الآن