شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:29 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يتمدد غشاء البكارة أثناء الدورة الشهرية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

هل يتمدد غشاء البكارة أثناء الدورة الشهرية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

أنا فتاة عمري 17 سنة، ومقبلة على الزواج، وأصبح غشاء البكارة شغلي الشاغل، فهل يتمدد غشاء البكارة أثناء الدورة الشهرية، ويصبح أقرب للخارج من 2 سم؟ كما أنني تعرضت لحكة شديدة، قمت على إثرها بتعقيم المهبل بالمسح من الخارج، ولاحظت بعض بقع الدم على المنديل، فاستخدمت مرهما للتخفيف، وكانت هذه الفترة موعد الدورة الشهرية، وأنا خائفة منذ رأيت الدم.

ظللت أراقب الغشاء، فرأيته مفتوحا للخارج، فتصورت أنه بسبب قرب موعد الدورة، فهل هذا صحيح؟ علما أن الغشاء يتمدد، فأنا أراه أحيانا مغلقا يكاد يكون بلا فتحة، وأحياناً مفتوحاً يكاد يكون غير موجود، خاصة عند أخذ النفس، مما يسبب لي حالة من الذعر، وكما كتبت عن طريق الخطأ في استشارتي بأنه حلقي، ولكنه هلالي كما لاحظت، ومطاطي، أو أنه قد تأذى، علما أنني لم أدخل شيئا في المهبل، وهل ممارسة العادة السرية خارجياً، والإحساس بالرعشة، يؤدي إلى فقدان الغشاء أو توسعه؟

عذراً على الإطالة، وعدم الدقة في الشرح، وأرجو الرد سريعا، وجزاكم الله خير جزاء.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الابنة الفاضلة/ سارة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من المؤسف حقا -يا ابنتي- معرفة ممارستك لهذه العادة الضارة والمحرمة, وأدعوك للابتعاد عنها -إن كنت ما تزالين تمارسينها-, فجسمك ليس بحاجة لها, وها قد رزقك الله بحلاله ليغينك عن حرامه, فاحمديه عز وجل على ذلك, وسارعي إلى التوبة، فالحياة قصيرة جدا، وهي أثمن من أن نقضيها في اللهو وفي المعاصي، ولتعلمي -يا ابنتي- بأن جسمك هو أمانة عندك، ولم يخلق للعبث، بل لمهمة عظيمة في هذه الحياة، هي الحمل والإنجاب, فحافظي على هذه الأمانة، لأنك ستسألين عنها يوم القيامة.

وأحب أن أوضح لك بأن غشاء البكارة لا يتمدد خلال فترة نزول الدورة الشهرية، ولا يصبح أقرب إلى الخارج, فالغشاء يحافظ على مكانه وعلى وضعه طوال أيام الشهر، لكن من الطبيعي أن يتغير شكل فتحته عند تغير الوضعية, أو عند تغير الشد أو الضغط داخل البطن، وهذا من ناحية الشكل فقط، لكن الفتحة أو الغشاء لا يصبح أقرب.

أما الحكة والمسح بالمناديل على الفرج، أو ممارسة العادة السرية بشكل خارجي فقط، وما يرافقها من شعور بالمتعة أو الرعشة, فإنها كلها أشياء لا تؤثر على غشاء البكارة, لأن الغشاء ليس على مستوى الفرج, بل هو للأعلى بحوالي 2 سم، وهو ليس بغشاء رقيق، بل طبقة لحمية لها سماكة ولها مقاومة.

أما البقع الدموية التي لاحظت نزولها, فسببها على الأرجح هو حدوث خدوش في جلد الفرج, لكنها ليست صادرة عن غشاء البكارة بكل تأكيد.

وأؤكد لك -يا ابنتي- بأنك وطالما أن كل ممارستك كانت خارجية فقط، ولم تقومي بإدخال شيء إلى جوف المهبل، فإن شكل غشاء البكارة أو شكل الفتحة فيه هو أمر غير هام على الإطلاق, فسواء كان الغشاء هلاليا أو حلقيا، فإنه سيكون سليما طالما لم يتم إدخال شيء إلى المهبل -إن شا ءالله تعالى-.

أسأله عز وجل أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائما.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يتمدد غشاء البكارة أثناء الدورة الشهرية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلانات العرب الآن