شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 6:18 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قرى مدينة رام الله # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/08/2023

اعلانات

قرى مدينة رام الله # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 7 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

قرى أخرى لمدينة رام الله


توجد قرى أخرى لمدينة رام الله وهي كالآتي: قرية كوبر، وقرية جِفنا، وقرية دير عمار، وقرية دير أبو مشعل، وبلدة الطيبة، ومزارع النوباني، وقرية دير إبزيغ، وقرية عين عِريك، وقرية بيت سيرا، وقرية برقة، وقرية كفر عين، وقرية الطيرة، وقرية عجول، وقرية أبو شخيدم، وقرية الجانية.

الموقع الجغرافي لمدينة رام الله


تقع مدينة رام الله على بعد 16كم شمالي القدس، غرب طريق القدس – نابلس، وبها العديد من المرتفعات الجبلية، وكانت في الماضي ممراً للقوافل التجارية المتجهة إلى القدس.

مدينة رام الله


تعتبر رام الله مدينة فلسطينية، وتعدّ عاصمة إدارية مؤقتة للسلطة الوطنية الفلسطينية ويوجد بها مبنى المجلس التشريعي، ومقر المقاطعة، والعدد الأكبر من وزارات السلطة ومكاتبها، والمقر العام لجهاز الأمن.

قرى مدينة رام الله


هنالك عدد من قرى مدينة رام الله الفلسطينية وهي:
قرية سنجل: تبلغ مساحتها 14200 دونم، ويُزرع بها التين، والزيتون، والبرقوق، والعنب، ويُقال إنّ الجب الذي تم إلقاء سيدنا يوسف به يقع بها.
بلدة البيرة: هي من ضواحي مدينة رام الله، تم بناؤها فوق مدينة بيرزيت الكنعانية، وتبلغ مساحتها 22040 دونماً تقريباً، ويُزرع بها عدة مزروعات أهمها: الأشجار المثمرة، والعنب، والحبوب، والتين، والزيتون.
بلدة دير دبوان: تتبع لمجلسها البلدي ثلاث قرى وهي: رمون، ورأس كركر، وسردا، وتتربع على مرتفعات رام الله، وما يميز مساكنها أنّها مبنية من الإسمنت، والحجر، والطوب، وتبلغ مساحتها 73300 دونم تقريباً، ويُزرع بها الحبوب، والتين، والعنب، والخضروات، والزيتون.
بلدة سلواد: تتبع لها 20 قرية، وتبلغ مساحتها 18900 ألف دونم، ويُزرع بها الزيتون، واللوز، والتين، والعنب، والخضروات، والحبوب.
قرية بيت لقيا: تبلغ مساحتها 8500 دونم، ويُزرع بها الأشجار المثمرة المختلفة، والخضروات، والحبوب، والزيتون، والبقوليات.
قرية ترمسعيا: تقع هذه القرية إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 17.600 دونماً، ويُزرع بها العنب، والتين، والزيتون، واللوز.
بلدة بيرزيت: هي من ضواحي مدينة رام الله، وتتبع لبلديتها عشرة قرى، وتبلغ مساحتها حوالي 14100 دونم، وأهم ما يُزرع بها الزيتون، وتوجد بها آثار من العهد الحديدي، والبرونزي، والروماني، والصليبي، والبيزنطي، والإسلامي.
بلدة بني زيد: تقع إلى الشمال الغربي من مدينة رام الله، ويتبع لمجلسها البلدي 16 قرية، وتبلغ مساحتها حوالي 9.500 دونم، ويُزرع بها الزيتون، والمشمش، والتين، والعنب، واللوز، وأنواع عديدة من الفواكه.
بلدة بيتونيا: تقع إلى الجنوب الغربي من مدينة رام الله، وتتربع على مرتفعات رام الله الجبلية، وتبلغ مساحتها حوالي 33.400 دونم، ويُزرع بها التين، والتفاح، والحبوب، والعنب، والخضروات.
قرية المزرعة الشرقية: تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله، 16.300 دونم، ويُزرع بها التين، والعنب، اللوز، والبرقوق، والمشمش، ويتبع لقرية المزرعة الشرقية ثلاث خرب: خربة البرج، وخربة الشيخ زيد، وخربة التل.
قرية عين يبرود: تبلغ مساحتها حوالي 11500 دونم، ويُزرع بها العنب، والتين، والزيتون، والبرقوق.
قرية خربتا المصباح: تقع إلى الجنوب الغربي من مدينة رام الله على هضبة كانت تُسمى أم السباع، ويُروى أنّ أبي عبيدة عامر بن الجراح قد مر بها في الصباح وأطلق عليها اسم خربة المصباح ومع مرور الوقت أصبحت خربتا المصباح.
قرية صفّا: تقع هذه القرية إلى الغرب من رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 9600 دونم، ويُزرع بها الزيتون، والخروب، والتين.
قرية كفر مالك: تقع هذه القرية إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 52196 دونماً، ويُزرع بها التين، والزيتون، واللوز، والحبوب، والخضراوات.
قرية عارورة: تبلغ مساحتها حوالي 11000 دونم، ويُزرع بها الزيتون، والكرمة، والتين، ويوجد فيها مقام الخضر.
قرية خربة أبو فلاح: تقع على هضبة إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 8.200 دونم، ويُزرع بها التين، واللوز، والعنب، وأشجار مثمرة أخرى.
قرية بيت عور التحتا: تقع في الجهة الغربية من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 4.600 دونماً، ويُزرع بها المشمش والعنب والتين والرمان، وتحتوي القرية على أساسات من الفسيفساء وأنقاض كنيسة أيضاً، ومعنى عور التبن أو الهشيم.
قرية دير جرير: تقع هذه القرية على ربوة إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 33.200 دونم، ويُزرع بها التين، والزيتون، والعنب وفواكه أخرى.
كفر نعمة: تبلغ مساحتها حوالي 14000 دونم، ويُزرع بها العنب، والتين.
قرية عبوين: تقع إلى الشمال الغربي من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 16200 دونم، ويُزرع بها العنب، والتين، والتفاح، والإجاص، والزيتون، والدرّاق، والخضراوات المتعددة.
قرية بيت عور الفوقا: تقع هذه القرية إلى الغرب من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 28000 دونم، ويُزرع بها الزيتون، وهي قرية أثرية تحتوي على بقايا بركة وبرج صليبي وجدران قديمة.
قرية بيتّين: تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله، ويعود اسمها إلى كلمة بيت آيل التي تعني بيت الله.
قرية قراوة بني زيد: هي آخر أعمال قضاء المدينة، وتبلغ مساحتها حوالي 5100 دونم، ويُزرع بها الزيتون.
قرية بيت إللّو: تبلغ مساحتها حوالي 3400 دونم، ويُزرع بها الزيتون، ويُقال أنّ اسمها مأخوذ عن كلمة بيت إيلو وهو بيت الله.
قرية المزرعة القبلية: تقع إلى الشمال الغربي من رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 13200 دونم، ويُزرع بها الزيتون، والعنب، والتين.
قرية عابود: تقع هذه القرية على الطريق التي تصل إلى الساحل غرب رام الله، وهي قرية قديمة يعود تاريخها إلى العهد الروماني.
قرية دير السودان: تقع هذه القرية إلى الشمال الغربي من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 4500 دونم، ويُزرع بها الزيتون، وهي قرية صغيرة تحتوي على العديد من الآثار والمباني القديمة.
قرية نعلين: تتبع لقضاء رام الله، وتشتهر هذه القرية بإنتاج زيت الزيتون وتصديره إلى الدول العربية، كما تشتهر أيضاً بزراعة العنب، والتين، واللوزيات المختلفة.
قرية دير غسانة: تبلغ مساحتها حوالي 12800 دونم، ويُزرع بها الزيتون، وسُميت بهذا الاسم لأنّ مجموعة من الغساسنة نزلوا فيها.
قرية جلجيليا: تقع هذه القرية إلى الشمال الغربي من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 7300 دونم، ويُزرع بها الزيتون، وتحتوي على فسيفساء وآثار وقبور قديمة.
قرية دورا القرع: يُزرع بها الزيتون، والبرقوق، والتين، والعنب، وفواكه أخرى.
قرية عطارة: تقع إلى الشمال من رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 9550 دونماً، ويُزرع بها الزيتون، والعنب، والتين.
قرية رأس كركر: تقع هذه القرية إلى الشمال الغربي من مدينة رام الله، والكركر هو طائر مائي.
قرية أبو قش: تقع هذه القرية إلى الشمال الغربي من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 7150 دونماً.
قرية جمالا: تبلغ مساحتها حوالي 7200 دونم، ويُزرع بها الزيتون.
قرية سردا: تقع هذه القرية إلى الشمال من مدينة رام الله، ويُزرع بها الزيتون.
قرية عين قِينيا: تقع هذه القرية إلى الشمال الغربي من مدينة رام الله، وتبلغ مساحتها حوالي 2500 دونم، ويُزرع بها الزيتون وأشجار مثمرة أخرى، ومعنى اسمها القصب بالسريانية.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قرى مدينة رام الله # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/08/2023


اعلانات العرب الآن