شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 12:23 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استخدام عشبة القطف للأورام: فوائد أم مضار؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

استخدام عشبة القطف للأورام: فوائد أم مضار؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

استخدام عشبة القطف للأورام
لا تزال المعلومات قليلة جدًا وغير دقيقة حول الدور العلاجي لعشبة القطف للأورام، حيث أن الدراسات الحالية بخصوصها تهدف إلى تقييم وتوثيق مدى استخدام النباتات الطبية شعبيًا على المصابين بالأورام، ومن ضمنها الاتيى:




أجريت دراسة علمية لتقييم دور عشبة القطف للأورام عند بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض سرطان الثدي، وتم الإبلاغ من خلال هذه الدراسة عن ملاحظة تأثير لها في تثبيط نمو الخلايا السرطانية في الثدي، ولا بد من التنويه إلى أن عشبة القطف كانت تستخدم في العلاج منفردة دون خلطها مع أي نوع اخر من النباتات، أو الأعشاب، أو غير ذلك، والجزء الذي كان يستخدم في العلاج من هذه العشبة هو حبوبها.
أجريت دراسة علمية أخرى لتركز بشكل كبير على نشاط المستخلص الإيثانولي لعشبة القطف المضاد ضد الأورام السرطانية، كما أشارت نتائج هذه الدراسة إلى أن لهذا المستخلص تأثير مضاد لتكاثر الخلايا السرطانية، أي يعمل على منع نموها.

أضرار عشبة القطف
تحتوي عشبة القطف على مستويات كبيرة من حمض الأكساليك، لذا ينصح بتجنب استخدامها من قبل من يعاني من حصوات الكلى، أو حصوات المرارة، أو النقرس، والبحث عن بديل اخر للحصول على فوائدها المحتملة.
فوائد أخرى لعشبة القطف
إن من أحد أهم استخدامات عشبة القطف قديمًا هو استخدام أوراقها من أجل الحشو كبديل لنبات السبانخ، ولكن لا بد من التنبيه إلى أهميتها في علاج العديد من الأمراض والحالات الصحية ومنها الأورام التي تم ذكرها سابقًا.
أما بالنسبة إلى الحالات الصحية والمشكلات المرضية التي ساهمت هذه النبتة في علاجها وتحسينها، فيما يأتي بعض منها:

علاج حالات نقص فيتامين أ وذلك من خلال طحين بذور عشبة القطف.
مدر للبول.
إمكانية استخدامها كمحفز للتقيء.
استخدامها كعلاج شعبي لأمراض الرئة.
مساهمة المزيج المكون من هذه العشبة والنبيذ في علاج اليرقان الأصفر.
استخدامها في بعض الأحيان لعلاج مرض النقرس الذي يعاني منه العديد من الأفراد.
المساعدة في علاج أمراض الجساوة (Indurations) وهو مصطلح يستخدم لوصف تصلب جزء من الجسم.
المساهمة في علاج الأورام وخاصة منطقة الحلق.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استخدام عشبة القطف للأورام: فوائد أم مضار؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1