شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 5:15 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الغفيلي وش يرجع # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

الغفيلي وش يرجع # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 23 ساعة و 30 دقيقة
2 مشاهدة

علي الغفيلي


عند السؤال عن الغفيلي وش يرجع يرد إلى الذهن مباشرةً المذيع علي الغفيلي، وهو إعلامي سعودي مشهور في قناة الأم بي سي، وهو أصغر المذيعين فيها سناً، ولد المذيع علي الغفيلي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر للعام ألف وتسع مئة واثنان وثمانون ميلادية 23/9/1982، تخرج الإعلامي علي الغفيلي من جامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض كلية الإعلام، وقد بدأ مشواره الإعلامي في مجلة بعنوان إنسان، ثم عمل في صحيفة الرياض، ثم اتجه إلى الإذاعة وعمل معداً للبرامج ومقدماً في قناة الآن، ثم انتقل للعمل في قناة الأم بي سي مذيعاً لنشرة التاسعة الإخبارية الرئيسية، وعرف من خلال شاشتها.

الغفيلي وش يرجع


ينسب عائلة الغفيلي إلى قبيلة شمر من السناجرة، منهم من هم موجودين في القصيم والرس في المملكة العربية السعودية، ومن لهم تواجد في عجمان أل محفوظ والبقوم، وهذا لمن يسأل عن الغفيلي وش يرجع، فقبيلة شمر من أشهر القبائل وأكرمها وأجودها وأشجعها في المملكة العربية السعودية، ولها تاريخها المعروف بين جميع قبائل المملكة العربية السعودية، فقبيلة السناجرة من شمر معروف عنهم كرمهم وأخلاقهم.

نسب قبيلة شمر


هي قبيلة عربية أصيلة ومعروفة وكبيرة، حيث أنها تتكون من تحالف قبلي من طيء وهم قبيلة زوبع وقبيلة الأسلم وعبدة، وهم من حائل في المملكة العربية السعودية، وهذه القبيلة الكبيرة تنتشر في عدة دول منها الكويت والإمارات العربية المتحدة، والعراق وعمان وقطر والمملكة الأردنية الهاشمية، وهناك رابط في النسب مع قبيلة طيء في سوريا والعراق ومع قبيلة شمر في المملكة العربية السعودية.
الغفيلي وش يرجع سؤال لا يمكن لنا أن نتجاهله، فهم من قبيلة شمر ونحن قد أوردنا الذكر عنهم في موضوعنا، الذي كان رداً على تساؤلات الجمهور عن عائلة الغفيلي، وعن المذيع المعروف علي الغفيلي، وقد ذكرنا كل ما هو معروف عنهم، علنا أفدنا الجميع مما ذكرنا في موضوعنا عن نسب عائلة عريقة في المملكة العربية السعودية.

علي الغفيلي وش يرجع


يكثر السؤال علي الغفيلي وش يرجع بعد شهرته، وبعد أن أصبح وجهاً مرموقاً عبر شاشة الأم بي سي، فالمذيع المبدع تعود أصوله لعائلة الغفيلي في المملكة العربية السعودية، والتي لها أصول كبيرة ومشهورة بالكرم والجود والشجاعة، وعائلة الغفيلي لها امتداد واسع في المملكة العربية السعودية وخارجها أيضاً، كالكويت والإمارات العربية المتحدة، وسنتعرف من خلال موضوعنا عن الغفيلي وش يرجع وما أصلهم.

سبب تسمية الغفيلي


عن الحديث عن الغفيلي وش يرجع، نسأل عن اسم الغفيلي ما معناه، حيث يروى أنه تعود لسالم بن سليمان، حيث أنه تسلق نخلة ليأكل من ثمرها فنهره أبوه بقوله اغفل يا الغفيلي، فكان الإسم لسالم دونا عن إخوته، وأصبح الغفيلي لأبناء سالم بالوراثة والتوارث، أما أبناء أخيه علي فهم آل علي، وقد اقتسموا فيما بينهم مسيل بطن الوادي، وهذا منصوص ومكتوب بخط يد الشيخ صالح بن قرناس قبل أكثر من مئة وأربعون عاماً، وهذا ما أوردناه مدون في كتب ومؤلفات لكتاب ذوو شأن في الأنساب والتقصي فيها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الغفيلي وش يرجع # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1