شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 8:01 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تظهر أدوية مضادات الاكتئاب في تحليل المخدرات؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/04/2024

اعلانات

هل تظهر أدوية مضادات الاكتئاب في تحليل المخدرات؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 3 يوم و 16 ساعة
13 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

الدكتور/ محمد عبد العليم، بعد التحية:

سؤالي بسيط وهو: هل تظهر أدوية مضادات الاكتئاب في تحليل المخدرات؟ علما بأنني أعالج بالسيبراليكس (10) مجم، وتريتيكو (50)؟ فهل تظهر في تحليل ال (full toxolgi in urine)؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأدوية المضادة للاكتئاب ثلاثية الحلقات، مثل الـ (امبيرمين Imipramine) والـ (امتربتلين Amtriptyline) تظهر في الفحوصات الروتينية للمخدرات، وهذا يعتمد على نوعية الفحص الذي تمَّ إجراؤه.
هنالك فحوصات للمخدرات تتمُّ عن طريق الشريط المعروف لفحص المخدرات، والذي يتم إدخاله في عينة من البول لمدة دقيقة واحدة، بعد ذلك يتم قراءته، غالبًا هذا النوع من الأشرطة يقرأ ستة مكونات للأدوية والمخدرات، وهي: الكوكايين، والهروين، والأنفتامينات، والـ (بنزوديازبينات benzodiazepines) مثل الـ (فاليم Valuim)، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات مثل الـ (امبرمين Imipramine) والـ (امتربتلين Amtriptyline) كما ذكرت، ومادة الحشيش.

هذه المكونات الستة تظهر على معظم الأشرطة التي تستعمل للفحص والموجودة بالأسواق.

في حالتك الـ (سبرالكس Cipralex) لا يظهر على الفحص، لكن الـ (تريتيكو) وهو الـ (ترازدون Trazodone) ربما يظهر، وربما لا يظهر، هذا يجب أن أوضحه لك بجلاء، وعمومًا مضادات الاكتئاب ليست موادًا مخدرة كما يعتقد البعض، لكن أتفق معك أيضًا أنه في بعض أماكن العمل قد تكون هنالك بعض الحساسيات من جانب صاحب العمل حكوميًا كان أو في القطاع الخاص، قد يكون هنالك تحسُّس حول أي شخصٍ يتناول علاجًا نفسيًا.

باركَ الله فيك، وجزاك الله خيرًا، أسأل الله لك التوفيق والسداد.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تظهر أدوية مضادات الاكتئاب في تحليل المخدرات؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/04/2024


اعلانات العرب الآن