شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 4:33 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حروف الانجليزي المعرب كاملة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

حروف الانجليزي المعرب كاملة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

حروف الانجليزي المعرب


الانجليزي المعرب عبارة حروف اللغة الانجليزية وفي بينها أرقام في وسط هذه الحروف ويتم استخدام الأرقام الموجودة عوضا عن الحروف وإليكم أمثلة على ذلك:-



2 تعني ء، مثال: 2hmd=أحمد، 2m=أم، ma2=ماء، sma2=سماء.
4 تعني حرف ذ، مثال: 4ky=ذكي، 4ahb=ذهب
3 تعني حرف ع، ومن أمثلة الكلمات على ذلك= so3ad=سعاد، 3omar=عمر، 3enb=عنب، 3osfour=عصفور.
3′ يقصد بها حرف غ، مثال على ذلك: 3′azal=غزال، dma3′=دماغ.
5 تعني حرف خ، مثال على ذلك: 5arouf=خروف، 5o5=خوخ، mna5=مناخ.
‘6 يقصد بها حرف ظ، مثال على ذلك: 6’alem=ظالم، 6’lam=ظلام، n6’ara= نظرة.
6 تعني حرف ط، مثال على ذلك: 6abeb=طبيب، 26fal=أطفال،
7تعني حرف ح، مثال على ذلك: sma7=سماح، 7assan=حسن، m7ar=محار.
9 يقصد بها حرف ص، مثال على ذلك: 9akr=صقر، b9l=بصل، 9lah=صلاة.
8 وتكتب بدلًا من حرف ق، مثال على ذلك: ، 8ml=قمل، 8lam=قلم.
‘9 يقصد بها حرف ض، مثال على ذلك:bea9’=بيض، 9’fd3=ضفدع،  rama9’an= رمضان.

وهناك الكثير من الأشخاص قاموا بتحويل حروف اللغة العربية إلى حروف انجليزي مثل:-


حرف أ تعني A.
وحرف ب تعني b.
حرف ث تعنى th.
وحرف ج تعني j.
حرف ح تعني 7.
حرف خ يعني 5 أو 7.
وحرف د تعني D.
حرف ر تعني R.
حرف ز تعني Z.
وحرف س تعني s.
حرف ش تعني CH أو SH.
حرف ص تعني أو 9.
وحرف ض تعنى 9 أو D.
حرف ع تعنى 3.
حرف غ تعني q.
وحرف ف تعني f.
حرف ق تعني q.
حرف ك تعني k.
وحرف ل تعني l.
حرف م تعني m.
حرف ن تعني n.
وحرف ه تعني h.
حرف و تعني w أو o أو u.
حرف ي تعني I أو e.



 




هل هناك من يعارض اللغة الجديدة


قد لاقت اللغة الجديدة وهى الإنجليزي المعرب أو الفرانكو هجومًا كبيرًا حيث أنها تعمل على اخفاء اللغة العربية وهويتها في الكتابة وطمسها بالرغم من كتابة الكثير من الشباب في الشات والرسائل القصيرة بهذه اللغة بينهم فأصبحت كلمة احمد تكتب A7MD وبات لزامًا علينا الخوف مع مرور الوقت إلى ضياع اللغة العربية وغزو هذه المفردات المستحدثة عالمنا، وتبدأ في التأصل فى أذهان الأجيال الجديدة وتهدد اللغة العربية وتجعل هناك فجوة كبيرة جدًا بين الأجيال السابقة واللاحقة.

متى بدأ استخدام لغة الانجليزي المعرب أو الفرانكو


يرجع استخدام الفرانكو أو الإنجليزي المعرب في الدول العربية مع ظهور الهاتف المحمول، حيث كانت اللغة العربية محدودة في الاستخدام في هذه الهواتف على عكس اللغة اللاتينية التي كانت متوفرة ومتاحة بشكل كبير لذلك فقد لجأ الأشخاص الذين لا يجيدون استخدام اللغة الانجليزية إلى مثل هذه الحيل، واستخدام تلك الحروف بصيغة عربية، وقد لاقت انتشارًا واسعًا بين الشباب، حيث أنهم الفئة التي تقوم باستخدام الهاتف بصورة كبيرة لحل مشكلة عدم قيام الكثير من الهواتف بدعم الحروف العربية فيها.

ما هي لغة الشات


تعتبر برامج الدردشة والمحادثة من أهم ظهور هذه اللغة الجديدة نظرًا لاستخدام التكنولوجيا الحديثة والتي ترتبط ارتباطا وثيقًا بالإنترنت فهي لغة يتم خلطها بين اللغة العربية واللغات الاجنبية أو كتابة اللغة العربية عن طريق الحروف اللاتينية لتسهيل لغة التخاطب بين الأشخاص واختصار الجهد والوقت في الدردشة ومن أهم حروف لغة الدردشة ما يلي:-

رقم 2 يستخدم للدلالة عن الهمزة.
رقم 3 يستخدم للدلالة عن العين.
ورقم 4 يستخدم للدلالة عن حرف الثاء.
رقم 5 يستخدم للدلالة عن حرف الخاء.
رقم 6 يستخدم للدلالة عن حرف الطاء أو عن حرف الظاء.
ورقم 7 يستخدم للدلالة عن حرف الحاء والخاء.
رقم 8 يستخدم للدلالة عن حرف القاف.
رقم 9 يستخدم للدلالة عن حرف الصاد.

وهناك اختصارات يقوم الشباب بكتابتها في الشات لتسهيل الكتابة ومنها ما يلي:-

Lol، هي للتعبير عن الضحك بصوت عالٍ (laughout loudly).
Brb، هي اختصار لكلمة (be right back)، أي سأعود حالاً.
Tc، هي اختصار لكلمة ( take care)، أي انتبه لنفسك.
w8، هي اختصار لكلمة (wait)، بمعنى انتظر.

الانترنت والثقافة العالمية


يشهد العالم في هذه الفترة تغيرات كبيرة في عالمنا المعاصر ومن أبرز هذه التغيرات وجود الإنترنت الذي أصبح من أهم أدوات الإعلام الجديد فقد ساعد الإنترنت على توفير المعلومات بسهولة ويسر وسرعة التصفح وتبادل المعلومات بصورة سريعة، ومنذ أن قام الانترنت في الظهور، وقد بدأ معه ظهور العديد من الرسائل الإلكترونية والتطبيقات المتعددة التي أصبحت تسهل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع الآخرين.
ويمكن أيضًا من خلال الإنترنت بناء علاقات جديدة وقد أصبح المستقبل والمتلقي للمعلومات سواء كانت مقروءة أو مسموعة أو مرئية أكثر بحثًا عن هذه المعلومات بشكل سريع وغير مسبوق وقد بدأت لغة الفرانكو في الظهور، وقد تم تسميتها باللغة الموازية ويقوم الكثير من شبابنا في عالمنا العربي باستخدامها، وقد أثر هذا بشكل كبير على ثقافتهم وعلى سلوكهم وقد طالب هؤلاء الشباب الكبار بضرورة احترام  لغتهم الجدية عندما وجهوا لهم اللوم على استخدامها وطالبهم أيضًا بعدم الاستهزاء بها طالما لم تتعارض مع أخلاقيات وآداب المجتمع.

أسباب انتشار الانجليزي المعرب أو الفرانكو بين الشباب


يرى الباحثين بأن لغة الإنجليزي المعرب أو الفرانكو قد ظهرت بين الشباب بسبب عدم تفاعل الشباب مع أهاليهم الكبار، وهذا أمر طبيعي في الإنترنت ليس المسؤول الوحيد عن تغير لغة الشباب في الوقت الراهن فهناك شباب كثير يقوموا بالتعامل باللغة الإنجليزية في العمل مع وجود عامل قوي وهو قلة استخدام اللغة العربية في التعليم الجامعي وأيضًا هناك سبب واضح وهو تأثير الدراما العربية بوجود بعض الألفاظ والمصطلحات الشاذة والغريبة التي يقوم الشباب بتداولها بشكل كبير.
كما قد رأى البعض أن وجود بعض الأفراد في الدول الغريبة وعدم وجود لوحة مفاتيح تمكن لهم من الكتابة باللغة العربية، وكذلك الهواتف المحمولة، مما جعل هؤلاء الشباب لمثل هذه اللغة لتقوم بالتسهيل عليهم في التواصل مع أصدقائهم وأهلهم وتكون سهلة ولا يحتاجون إلى تعلم إنجليزي بصورة كبيرة.
ويرى بعض الأفراد أن مفردات الإنترنت هذه قد أثرت بشكل كبير وواضح، ويعود ذلك في الأصل إلى طبيعة الشبكة العنكبوتية التي تعد وسيلة اتصال سريعة، وقد أدى ذلك إلى ظهور الكثير من المفردات المختصرة والسريعة لكي يقوم الشباب بالتعامل بها فيما بينهم.
وفي النهاية نكون قد عرفنا حروف الانجليزي المعرب، ولكن وجب القول أن هذه الظاهرة خطيرة، وقد تؤثر تأثير بالغ الخطورة على لغتنا العربية وهي لغة القرآن الكريم التي يجب علينا أن نعتز بها ونفتخر بها أمام الجميع لذلك نحتاج لوقفة قوية لعدم انتشارها بشكل ملحوظ وواسع بين الأشخاص وخاصة الشباب  للحفاظ على لغتنا العربية وثقافتنا ووجودنا أمام العالم أجمع.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حروف الانجليزي المعرب كاملة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1