شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم السبت 18 مايو 2024 - 7:10 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

ابتهالات مكتوبة لجميع الشيوخ # أخر تحديث اليوم 2024/05/18

ابتهالات دينية مصرية لكبار الشيوخ

برع العديد من الشيوخ في تقديم مثل هذه الابتهالات الدينية بأصواتهم العذبة النقية وكلماتهم المؤثرة التي تزرع في نفوسنا العبرة والموعظة، أمثلة الشيخ نصر الدين طوبار، والنقشبندي، ومحمد عمران، وآخرون غيرهم.
وعقب ظهور وسائل التواصل الاجتماعي وانتشارها على نطاق واسع، بات من السهل تداول مثل هذه الأدعية والابتهالات بين العديد من مستخدمي الفيسبوك أو تويتر أو إنستجرام وغيرها، وفيما يلي اجمل الابتهالات الدينية المكتوبة:

ابتهالات الشيخ على محمود مكتوبة

وهو أحد مؤسسي فن الإنشاد الديني،والذي أصبح منشد مصر الأول، وقد تتلمذ على يديه العديد من القراء والمنشدين أبرزهم الشيخ محمد رفعت والشيخ طه الفشني، والشيخ محمد الفيومي، وآخرون غيرهم، وفيما يلي اجمل ابتهالات الشيخ على محمود:

ابتهالات الشيخ محمد الطوخي مكتوبة

وهو من مواليد محافظة المنوفية في العام الميلادي 1922، وقد تعلم في الأزهر الشريف واتقن قواعد اللغة وإلقاء القصائد والأناشيد الدينية، وله العديد من التسجيلات على الإذاعة، مثل “السيرة المحمدية، كما قدم بعض الأدعية لأحد البرامج الدينية.
وقد حصل على لقب “منشد”، في العام الميلادي 1946، بعدما قام بتسجيل مجموعة من التواشيح الدينية للإذاعة المصرية، وفيما يلي أشهر ابتهالات الشيخ محمد الطوخي:

روائع ابتهالات الفجر مكتوبة

كما سبق وذكرنا، أن الابتهال هو تضرع إلي رب العالمين سبحانه وتعالي وحتى يكون مرجو القبول، يجب أن يكون مقترناً بمجموعة من الآداب والشروط وهي ذاتها آداب الدعاء، وكما قال المولي عز وجل في كتابه العزيز في سورة الأعراف (ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ). صدق الله العظيم.
وعليه فمن شروط الابتهال أن يكون أقرب إلي الإخلاص ولا يتخلله أي نوع من أنواع الرياء أو النفاق، فهو بما فيه من رهبة وخشوع يجب أن يكون بصوت عذب نقي يؤثر القلوب ويجعلها تبكي من خشية الله تعالي، فالصوت الحسن له تأثير كبير، مع ضرورة التزام القراءة الصحيحة فيما يتخللها من آيات قرآنية.
وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ابتهالات مكتوبة لجميع الشيوخ، يسعدنا استقبال تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا .

ابتهالات الشيخ كامل يوسف البهتيمي

وهو من مواليد محافظة القليوبية في العام الميلادي 1922، وقد حفظ القرآن الكريم في سن صغير، واصبح قارئا معروفا في بلدته، واستمر كذلك حتي أوائل الخمسينيات ليعرف طريق الشهرة منذ ذلك الحين، وفيما يلي أبرز ابتهالات الشيخ كامل يوسف البهتيمي:

ابتهالات الشيخ طه الفشنى مكتوبة

أحد المنشدين المصريين الذي ذاع صيته وحقق شهرة واسعة لما يتمتع به من عذوبة الصوت والنفس الطويل الذي يؤثر القلوب والمسامع، وقد تمكن من حفظ آيات الذكر الحكيم وعمره لا يتجاوز العشر سنوات.
وهو من مواليد محافظة بني سويف في العام الميلادي 1900، وقد التحق بالإذاعة في عام 1937، وفي العام 1940 تم تعيينه قاريء لمسجد السيدة سكينة، وتوفي في عام 1971، وقدم العديد من التواشيح، من أشهرها ” ميلاد طه، يا أيها المختار” .

ابتهالات الشيخ سيد النقشبندى مكتوبة

وهو أستاذ المداحين ومن أشهر من رتلوا التواشيح الدينية الذي يتسم بأدائه المميز وصوته العذب القوي الذي يهز وجدان ومشاعر المستمعين، وهو من مواليد محافظة الدقهلية في العام الميلادي 1920.
وقد استطاع أن ينفرد لنفسه بمكانة متميزة في قلب جمهوره الذي كان ولا يزال ينتظر ابتهالاته دوماً ولاسيما في شهر رمضان المبارك، باعتباره أحد ملامح هذا الشهر، فقد كان يصافح مستمعيه بأجمل الابتهالات النابعة من القلب قبل الحنجرة، وفيما يلي أشهر ابتهالات الشيخ النقشبندي:

ابتهالات الشيخ محمد عمران مكتوبة

وهو أحد أشهر القراء والمبتهلين الذين قدموا العديد من الأناشيد والابتهالات الدينية، وهو من مواليد محافظة سوهاج في العام الميلادي 1944، وقد شارك في الغناء في عدداً كبيراً من البرامج الدينية وغيرها، وفيما يلي أشهر ابتهالات الشيخ محمد عمران مكتوبة:

ابتهالات الشيخ نصر الدين طوبار مكتوبة

وهو من أشهر المنشدين الإسلاميين وقرائي القرآن الكريم، الذي يتمتع بصوته العذب الدافيء الذي يضرب على أوتار القلب ويجعلها تحلق في عالم آخر مليء بالخشوع والسكينة والترجي.
وهو من مواليد محافظة الدقهلية في العام الميلادي 1920، وقد وافته المنية في عام 1986، وقام طوبار بتقديم العديد من الابتهالات الدينية والتي تقارب 200 ابتهال، ومنها:

أجمل ابتهالات دينية مكتوبة

والابتهالات هي عبارة عن مجموعة من الأدعية أو الخواطر الدينية التي يقوم القاريء أو المنشد بإلقائها تضرعاً لرب العالمين سبحانه وتعالي بحالة من الرجاء والشجن الذي يخاطب الروح.
وهي لا تعتمد على أي نوع من الآلات الموسيقية أو فرق الإنشاد الديني، بل يقوم بها المنشد بمفرده، بعكس التواشيح الدينية التي تتطلب وجود المنشد وفرقته الدينية، أما الأناشيد فتقوم الفرقة المنشدة “الكورال” بإلقائها اعتماداً على الآلات الموسيقية.
والابتهالات تندرج تحت قائمة الإنشاد الديني، والذي كان موجوداً أيام الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، فأهل المدينة أستقبلوه صلوات الله وسلامه عليه بنشيد ” طلع البدر علينا”، ومع مرور الزمن تطور هذا الفن وتعددت الأشكال الخاصة به.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ابتهالات مكتوبة لجميع الشيوخ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن