شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 24 ابريل 2024 , الساعة: 3:21 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية التخلص من حطاطات القضيب اللؤلؤية # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/04/2024

اعلانات

كيفية التخلص من حطاطات القضيب اللؤلؤية # اخر تحديث اليوم 2024-04-24

آخر تحديث منذ 15 ساعة و 9 دقيقة
13 مشاهدة

استبعاد الأمراض الأخرى



تحقَّق لترى ما إذا كانت النتوءات لها مظهر موَّحد. لا تظهر حطَّاطات القضيب اللؤلؤية في أنماط عشوائية،

PubMed Central


وإنما تظهر عادةً في صف أو صفين موَّحدين حول إكليل (الحافة الخارجية) الحشفة (رأس القضيب). إذا كانت النتوءات مُتفرِّقة أو لا تسير على طول الحشفة، استشر طبيبك لتقييم الحالة.

National Health Service (UK)



على سبيل المثال: إذا رأيت بضع حطَّاطات فقط على الحشفة، فقد تكون تلك حالة طبية مختلفة، مثل: الثآليل التناسلية أو بقع فوردايس.


لاحظ ما إذا كانت النتوءات تظهر في أي مكان آخر غير إكليل الحشفة. إذا كانت النتوءات على جسم القضيب، فمن المحتمل ألا تكون تلك النتوءات حطَّاطات لؤلؤية، لأن الحطَّاطات اللؤلؤية لا تظهر إلا على إكليل الحشفة فقط.




على سبيل المثال، قد تكون النتوءات الموجودة على جسم القضيب عبارة عن غدد دهنية منتبذة أو حزاز ساطع.


انتبه لخروج إفرازات تُشبه الجبن من النتوءات. لن يكون للحطَّاطات اللؤلؤية إفرازات ملحوظة. إذا لاحظت وجود أي إفرازات، فهذا يعني عادة أن تلك النتوءات عبارة عن غدد دهنية منتبذة. راجع طبيبك إذا لاحظت خروج إفرازات من نتوءات القضيب.






انتبه لأي تغيرات في النتوءات بمرور الوقت. لا يتغير مظهر الحطَّاطات اللؤلؤية بمرور الوقت، بل إنها تبقى في نفس المكان وتظل بنفس التراصّ على قضيبك من سن البلوغ فصاعدًا. إذا لاحظت أن الحطَّاطات تنمو أو يتغير شكلها، استشر طبيبك؛ يُشير هذا إلى أنها قد لا تكون حطَّاطات لؤلؤية ويجب تقييم النتوءات في هذه الحالة.





خيارات العلاج الطبي



تحدَّث مع طبيبك إذا كانت الحطَّاطات تُسبب مشكلة. حطَّاطات القضيب اللؤلؤية هي تنوع تشريحي طبيعي، وهي غير ضارة وليست مُعدية، مع ذلك إذا كانت الحطَّاطات تُسبب لك ضيقًا شديدًا، ناقش طبيبك في الأمر. سوف يُقيّم الطبيب النتوءات أولًا للتأكد من كونها حميدة، ومن ثم يمكنه اقتراح بعض الخيارات العلاجية.

PubMed Central






اسأل الطبيب عن إمكانية إزالة الحطَّاطات باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون. هذا هو العلاج الأكثر فعالية للحطَّاطات اللؤلؤية. يستخدم الليزر مستوى عاليًا من الحرارة لإزالة الحطَّاطات، لكنك ستكون تحت تأثير التخدير أثناء العلاج كي لا تشعر بالليزر. في غضون 5 إلى 7 أيام بعد العلاج، تتجدد الأنسجة حول الحشفة أو رأس القضيب، تاركة وراءها مظهرًا ناعمًا.

PubMed Central




قد تشعر بالألم بعد العلاج، لكن سوف يصف لك الطبيب دواءً للمساعدة على تقليل الألم.
عادة ما تكون جلسة ليزر واحدة كافية لإزالة جميع الحطَّاطات، ولكن في بعض الحالات قد يتطلب الأمر الخضوع إلى 2-3 جلسات.



انظر في خيار الجراحة الإشعاعية لإزالة الحطَّاطات اللؤلؤية. إذا لم يكن العلاج بليزر ثاني أكسيد الكربون خيارًا ممكنًا، فقد يوصي طبيبك بالجراحة الإشعاعية، والتي تتضمن تعريض الحطَّاطات لجرعة عالية من الإشعاع. سيؤدي ذلك لموت الأنسجة المُكوِّنة للحطَّاطات وسقوطها. على الرغم من أن هذا الخيار أقل فعالية من العلاج بليزر ثاني أكسيد الكربون، إلا إنه أكثر فعالية من الخيارات الأخرى.





لا تتضمَّن الجراحة الإشعاعية، المعروفة أيضًا بتقنية «السايبرنايف» (Cyberknife)، شَق القضيب لإزالة الحطَّاطات، وإنما تُجرى الجراحة باستخدام الإشعاع المُوجَّه. هذه العملية غير مؤلمة وتستغرق حوالي 30 دقيقة إلى ساعتين، لكنك قد تحتاج لأكثر من جلسة علاج واحدة لإزالة جميع الحطَّاطات.
سوف يتواجد الطبيب والممرضات في غرفة أخرى أثناء العملية، لكن سيظل بإمكانك التحدث إليهم وبإمكانهم التحدث إليك باستخدام نظام الاتصال الداخلي. يُجري طبيبك الجراحة عبر التحكم في ذراع آلية على الجهاز المرسل الإشعاع.

MedlinePlus







اكتشف ما إذا كانت الجراحة الاستئصالية خيارًا متاحًا. يستخدم الجرَّاح مشرطًا في هذا النوع من الجراحة لاستئصال الحطَّاطات اللؤلؤية أثناء التخدير. من المحتمل أن يتسبب هذا الشكل من إزالة الحطَّاطات اللؤلؤية في حدوث ندبات وقد يكون التعافي مؤلمًا للغاية. مع ذلك سوف يصف طبيبك دواءً للمساعدة في تخفيف الألم.




غالبًا لا يُفضل استخدام الجراحة الاستئصالية لأنها قد تُسبب ندبات، لكن إن لم تكن الخيارات الأخرى موصى بها أو متاحة لك، فقد يكون هذا ما يقترحه طبيبك.


استكشف خيار التجفيف الكهربائي عن طريق الكشط. يُعرف هذا الإجراء أيضًا باسم «كي الأوردة» (Hyfrecation)، وهو شكل من أشكال الجراحة التي تستخدم جهاز كي كهربائي يُسمى هايفريكاتور لتوصيل جرعة استهدافية من الكهرباء إلى الحطَّاطات اللؤلؤية.

PubMed Central


تجفف الكهرباءأنسجة الحطَّاطات اللؤلؤية ثم يَستخدم الجرَّاح بعد ذلك جهاز كشط لإزالة الحطَّاطات اللؤلؤية.




يتسبب ذلك الإجراء في حدوث ندبات ويتطلَّب تخديرًا. يمكن أن يكون التعافي مؤلمًا جدًا أيضًا، لكن قد يصف لك الطبيب دواءً للمساعدة في إدارة الألم.


اسأل طبيبك عن الجراحة البردية. تستخدم الجراحة البردية النيتروجين السائل لتبريد الحطَّاطات وتجميدها. يلتئم الجلد بعد العملية وتختفي الحطَّاطات. قد يُسبب هذا العلاج إحساسًا خفيفًا بالحرقان، لكنه لا يتطلب عادةً تخديرًا. هناك بعض المضاعفات المحتملة في الجراحة البردية، وتلك قد تشمل:





تندُّب
تورُّم
فقدان الإحساس بالمنطقة المُعالجَة لمدة 12 إلى 18 شهرًا
تغيُّرات في لون الجلد
ظهور تقرُّحات ونزيف في المنطقة المُعالَجة
تأخر الشفاء



العلاجات المنزلية غير المثبتة علميًا



ضع معجون الأسنان على الحطَّاطات مرة واحدة يوميًا. على الرغم من عدم التحقق من هذه الطريقة عن طريق البحث، إلا أن بعض الرجال يدعون أنها تُفيد. استخدم أطراف أصابعك لفرد معجون الأسنان على الحطَّاطات اللؤلؤية واتركه عليها لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطف معجون الأسنان تمامًا.





حاول أن تفعل ذلك قبل الاغتسال أو قبل الاستحمام مباشرة.
كرّر ذلك كل يوم لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع ولاحظ ما إذا كان سيوجد أي تحسن.



جرّب مسح الحطَّاطات بزيت الخروع مرة واحدة يوميًا. لاحظ بعض الرجال أيضًا تحسنًا بعد استخدام زيت الخروع على الحطَّاطات اللؤلؤية يوميًا على مدار عدة أسابيع. مسِّد زيت الخروع على الحطَّاطات اللؤلؤية باستخدام كرة قطنية أو ماسحة قطنية واتركه عليها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفه.




افعل ذلك مرة واحدة يوميًا لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع ولاحظ ما إذا كنت سترى أي تغيرات في الحطَّاطات.


استخدم عصير الليمون الطازج على الحطَّاطات يوميًا. يستخدم بعض الرجال عصير الليمون كعلاج منزلي للحطَّاطات اللؤلؤية، رغم أنه لا توجد إثباتات علمية لنجاح هذه الطريقة. اعصر ليمونة لاستخلاص العصير منها، ثم استخدم كرة قطنية لوضع العصير فوق الحطَّاطات اللؤلؤية واتركه عليها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفه كليًا.




كرّر هذا العلاج يوميًا لمدة 4 إلى 6 أسابيع لمعرفة ما إذا كانت الحطَّاطات اللؤلؤية تتحسن.



جرِّب وضع زيت الكافور (زيت الأوكالبتوس) المُخفَّف على الحطَّاطات مرة واحدة يوميًا. وجد بعض الرجال أن زيت الكافور فعَّال في علاج الحطَّاطات اللؤلؤية، لذلك يمكنك أيضًا التفكير في هذا الخيار. خفِّف بضع قطرات من زيت الكافور في ملعقة كبيرة (15 مل) من أحد الزيوت الناقلة، مثل: زيت اللوز أو زيت الأطفال، ثم اغمس قطعة قطن في الزيت المخفَّف ومسِّد بها الحطَّاطات اللؤلؤية. اترك الزيت على قضيبك طوال اليوم.




كرِّر هذا العلاج يوميًا لمدة 4 إلى 6 أسابيع للتحقق من فائدته.


شرح مبسط


حطَّاطات القضيب اللؤلؤية، والمعروفة أيضًا باسم بثور القضيب، هي نتوءات صغيرة لؤلؤية الشكل تظهر بعد البلوغ حول حشفة القضيب لدى الذكور، وعادة ما تكون تلك النتوءات متراصَّة في صف واحد أو صفين. الحطَّاطات اللؤلؤية ليست خطيرة أو مُعدية، لذلك فهي في الواقع لا تتطلب الإزالة، مع ذلك يفضل بعض الرجال إزالتها لأسباب جمالية. تَحدَّث مع طبيبك حول خيارات العلاج الطبي واستبعد أيضًا إصابتك بأمراض أخرى تستدعي العلاج. إذا لم تكن لديك تغطية تأمينية لجراحة حطَّاطات القضيب اللؤلؤية، جرب العلاجات المنزلية غير المثبتة علميًا لتقليل ظهور حطَّاطات القضيب اللؤلؤية.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية التخلص من حطاطات القضيب اللؤلؤية # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/04/2024


اعلانات العرب الآن