شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 9:20 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معنى جعسوس في اللغة العربية # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

معنى جعسوس في اللغة العربية # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 21 يوم و 21 ساعة
4 مشاهدة

كلمات قريبة من معنى جعسوس


هنا نوفر لكم بعضا من الكلمات التى تكون قريبة على اسم جعسوس، فكما رأينا معناه القصير الدميم، الغير محبب او منظره ليس بشكل جميل، ومدموم.
جَعْرُ
ـجَعْرُ: ما يَبِسَ من العَذِرَةِ ـ مَجْعَرِ : الدُّبُرِ ، أو نَجْوُ كُلِّ ذاتِ مِخْلَبٍ من السِّباعِ ، ج :جُعورٌ،كالجاعِرَةِ. ـ رجُلٌ مِجْعارٌ : كَثُرَ يُبْسُ طَبيعَتِهِ . ـجَعَرَ: خَرِئَ ، كانْجَعَرَ . ـجَعْراءُ: الاسْتُ ، كالجِعِرَّى.

كلمة جعسوس فى اللغة


ولَقَبُ بَلْعَنْبَرِ ، لأِنَّ دُغَةَ بِنْتَ مِنْعَجٍ منهم ، ضَرَبَها المَخاضُ ، فَظَنَّتْ أنها تُريدُ – الخَلاءَ ، فَبَرَزَتْ لبعضِ الغِيطانِ ، فَوَلَدَتْ ، وانْصَرَفَتْ تُقَدِّرُ- أنها تَغَوَّطَتْ ، فقالتْ لضَرَّتِها : يا هَنْتاهْ ! – هل يَفْغَرُالجَعْرُ… فاهْ ؟ فقالت : نعم ، ويَدْعو أباهْ ، فَمَضَتْ ضَرَّتُها ، وأَخَذَتِ الوَلَدَ .معني جعسوس فى اللغة العربية الجَعْسُ العَذِرَة ، جَعَسَ يَجْعَسُ جَعْساً، والجَعْسُ مَوْقِعُها، وأُرى الجِعْسَ – بكسر الجيم فى اللغة فيه، والجُعْسُوسُ اللئيم – الخِلْقَة والخُلُق، ويقال اللئيم القبيح، وكأَنه اشْتُقَّ من الجَعْس، صفة على فُعْلُول – فشبه الساقط المَهين، من الرجال بالخُرْءِ، ونَتْنِه والأُنثى جُعْسُوسٌ.
فكما رأينا هو من الكلمات والاسماء الغير جيدة، حتى أن اللفظ غير محبب للكثير، وهو من الافاظ القبيحة والمنبوذة، ولا يمكن لأحد ان يتم تسميته بهذا الاسم، ولا تنابذوا بالالقاب، هذا كل ما يمكن أن نقوله حول معني اسم جعسوس.

معنى جعسوس في اللغة العربية


هنا يمكن ان نتعرف عن قرب عن معني كلمة جعسوس، وهو هو من الأسماء المحببة أو الأفعال الجيدة، هذا نتعرف عليه بالتعرف على المقصود بكلمة جعسوس وهي التالي:
الجُعْسُوسالجُعْسُوس: هو القصير الدَّميم.الجُعْسُوس أيضا تقال على اللئيم الخَلْق والخُلُق لكل من ( للمذكر والمؤنَّث) . والجمع : جَعاسِيس.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معنى جعسوس في اللغة العربية # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن