شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:22 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معنى اسم سديل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

معنى اسم سديل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

معنى اسم سديل 


تمّ توضيح معنى اسم سديل في معاجم اللغة العربية على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربية، وكلمة سديل على وزن فعيل، وهو اسمٌ مشتقّ من الفعل سدل، ومعنى اسم سديل هو ما ينسدل على فتحة الخيمة، والجدير بالذكر أن معنى اسم سديل تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ مفرد جمعُه أسدال وسُدُل وسدائل وهو السديل هو ما وُضع غلى الهودج أو الشيء الذي يستر شُقة الخباء، أما بالنسبة لحكم تسمية المولود باسم سديل فلا يوجد ما يمنع التسمي به، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم سديل هي: اِنسِدال وإسدال وأَسْدَلَ وتَسْدِيل وسَدَل وسَدْلاءُ وسَودل وسادِل وسدائلُ ومُسدَل ومُنسدِل.

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم سديل


لصاحبة اسم سديل كغيرها من الفتيات الأخريات جوانب مختلفة بشخصيتها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم سديل فيما يأتي:

يُعرف عن الشابة المُسَمّاة باسم سديل أنّها مستعدة على تقديم كل ما تملك من أجل الحفاظ على الاستقرار الأسري.
تتميّز الشابة الحاملة اسم سديل بشخصيّتها المُحِبّة لعمل الخير وتقديم المساعدات.
تتميّز هذا الشابة بشخصيتها التي لا تحب الروتين، بل تسعى دومًا للحصول على كلّ ما هو جديد.
إن أفضل الجوانب الإيجابية في شخصية صاحبة اسم سديل وأكثرها تأثيرًا تكمن في حنانها.
إن تسرعها عند اتخاذ القرارات هي أكثر الجوانب السلبية في شخصية صاحبة هذا الاسم. 

 

ومن أجمل ما قيل شعرًا في اسم سديل هو البيت الآتي الذي قاله الشاعر حميد بن ثور الهلالي وهو شاعر مخضرم عاش في الفترة ما قبل الإسلام -الجاهلية- وقضى أطول فترات حياته في الإسلام وبصحبة الرسول المرين - صلى الله عليه وسلم-:

فَرُحْنَ وَقَدْ زايَلنَ كُلَّ صَنِيعَةٍ             لَهُنَّ وباشَرنَ السَّديلَ المُرَقَّما
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معنى اسم سديل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلانات العرب الآن