شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:43 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية إنضاج الأناناس غير الناضج # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/10/2023

اعلانات

كيفية إنضاج الأناناس غير الناضج # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

التعامل مع الأناناس غير الناضج



شم الثمرة لمعرفة درجة نضجها. لا تنطبق أغلب علامات الفواكه الناضجة المعتادة على الأناناس. شم قاعدة الأناناس بدلًا من اتباع الخطوات المعتادة؛ تشير رائحة الأناناس القوية إلى نضج الثمرة. إذا كانت الرائحة ضعيفة جدًا، غالبًا ما يعني ذلك أن الثمرة غير ناضجة. رائحة الأناناس البارد ليست قوية أبدًا، لذا يجب أن تتركه في درجة حرارة الغرفة لفترة من الوقت قبل تجربة ذلك.
عادةً ما يكون قشر الأناناس الأصفر خيارًا أفضل من القشر الأخضر، لكن لا يجب أن تعتمد على ذلك فقط. يبقى لون بعض ثمرات الأناناس أخضر حتى بعد النضج التام.



تتمتع بعض أنواع الأناناس الأخرى بقشرة ذهبية أو حمراء على الرغم من عدم اكتمال نضجها أو وصولها إلى الطعم الحلو المحبب.



توقع أن يصبح قوام الأناناس طريًا لكن لا تنتظر منه أن يصبح حلوًا. لا يمكن أن تستمر عملية نضج الأناناس بعد قطفه.



إذا تركت الأناناس على منضدة المطبخ، سيصبح طريًا ومليئًا بالعصير لكنه لن يصبح حلوًا. تأتي أغلب سكريات الأناناس من النشويات الموجودة في ساق النبات الأصلي. عند قطع هذا المصدر، لا يمكن للأناناس أن يصنع السكر من تلقاء نفسه.





عادةً ما يتغير لون الأناناس الأخضر أيضًا.
من الممكن أن يصبح الأناناس أكثر حمضية إذا خزنته لفترة طويلة.



.



اقلبه رأسًا على عقب (اختياري). إذا كان هناك القليل من النشاء المتبقي القابل للتحول للسكر داخل الأناناس، سيكون متراكمًا في قاعدة الثمرة. نظريًا، من المفترض أن يتوزع السكر بشكل أفضل إذا أبقيت الأناناس مقلوبًا رأسًا على عقب. أما في الواقع، يصعب ملاحظة الفرق، لكن الأمر يستحق التجربة.





يتدرج لون القشرة أيضًا من قاعدة ثمرة الأناناس إلى أعلى على الرغم من عدم ارتباط ذلك بنضج الثمرة بعد قطفها.
إذا كان قلب ثمرة الأناناس على رأسها صعبًا، قم بلف الجزء العلوي لنزعه وضع الطرف المكشوف على مناديل ورقية مبللة.








اترك الثمرة في درجة حرارة الغرفة. يجب أن يصبح الأناناس طريًا خلال يوم أو يومين. يتخمر أغلب الأناناس بسرعة إذا خزنته لفترة أطول من ذلك.





إذا قمت بقطف الأناناس قبل أن ينضج، لن يكون طعمه محببًا. استمر في القراءة للتوصل إلى كيفية تحسين مذاق الأناناس غير الناضج.
إذا لم تكن مستعدًا لتناول الأناناس بعد، انقله إلى الثلاجة لمدة 2-4 أيام.


تناول الأناناس غير الناضج



احذر من الأناناس غير الناضج. قد يكون الأناناس غير الناضج ذو الحجم الصغير جدًا سامًا. يمكن أن يتسبب تناوله في تهيّج الحلق كما أنه سيجعلك تشعر أنك تعاطيت ملينًا قويًا.



على ذلك، يجب أن يكون أغلب الأناناس الذي يباع في المتاجر ناضجًا جزئيًا على الأقل، حتى إذا كان لونه أخضر.
حتى الأناناس الناضج يمكن أن يحرق فمك أو يتسبب في نزفه. ستساعد التقنية التالية على منع ذلك أيضًا.


قطّع الأناناس. اقطع الساق والجزء العلوي من ثمرة الأناناس ثم ضع الجزء المتبقي بشكل مسطح على لوح التقطيع. قشّر القشر والأعين الغائرة ثم قطعه على شكل دوائر أو مكعبات.


اشو الأناناس. يساعد شوي الأناناس على كرملة السكر الموجود في الأناناس مما يزيد من حلاوة نكهة الأناناس غير الناضج الخالي من النكهة جزئيًا.



ستساعد الحرارة على معادلة البروميلين، وهو الإنزيم الذي يسبب الألم والنزيف في الفم.






سخّن شرائح الأناناس في الفرن. يمنحك ذلك نتائج مشابهة للشوي: أناناس لذيذ وحلو. إذا كان الأناناس لاذعًا وغير ناضجًا، رش القليل من السكر البني عليه قبل التسخين.


اسلق الأناناس. على الرغم من أن ذلك لا يساعد على كرملة السكر، إلاه أنه يساعد على محايدة كل البروميلين.



جرب ذلك إذا تسبب الأناناس النيء في إيذاء فمك:

أضف قطع الأناناس إلى قدر صغير مع كل العصارة التي أفرزها أثناء التقطيع.
أضف كمية كافية من الماء لتغطيته.
قم بغليه على درجة حرارة متوسطة-عالية.
اخفض درجة الحرارة ليغلي ببطء وسخنه لمدة 10 دقائق.
صفيه ودعه يبرد.



رش الأناناس المقطع بالسكر. إذا لم يكن طعم الأناناس حلوًا، رشه بالقليل من السكر. تناوله فورًا أو قم بتغطيته وتخزينه في الثلاجة.


شرح مبسط


تظهر أغلب الخواص الحلوة للأناناس بعد مرور عدة أيام من الإنضاج السريع قبل أن يقطف من النبتة. عند قطف الأناناس من النبات، يتوقف عن اكتساب أي حلاوة. على الجانب الآخر، يمكن أن ينضج هذا النوع المميز من الفاكهة حتى عندما تكون القشرة خضراء تمامًا. إذا كنت محظوظًا، سيكون الأناناس "غير الناضج" حلوًا ولذيذًا. إذا لم يكن كذلك، هناك عدة خدع يمكنك استخدامها لتطرية الثمرة غير الناضجة وجعل طعمها محبب.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية إنضاج الأناناس غير الناضج # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/10/2023


اعلانات العرب الآن