شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 6:11 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معنى كلمة مطنوخ واستخدامها بالعامية # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/11/2023

اعلانات

معنى كلمة مطنوخ واستخدامها بالعامية # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 5 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

معنى كلمة مطنوخ واستخدامها بالعامية


يتسائل الكثير من الناس عن ما تعنيه كلمة مطنوخ التي يتم تداوله باللهجة العامية لدى السكان في شبه الجزيرة العربية، وكلمة مطنوخ او مطانيخ او سنافة او طناخة، هي كلمات نجدية يستخدمها النجديون بكثرة، وهي عبارة عن لقب يطلق على شخص يتصف بصفات الكرم والفزعة والشجاعة، وتعني الرجل الذيب والمغوار، الرجل الفارسي، الرجل النشمي، وان هذه الصفات يتصف بها الرج العربي وهي صفات تعلمناها من قيمنا المجتمعية ومن ديننا الاسلامي.

معنى كلمة مطنوخ بالسعودي


كلمة مطنوخ هي كلمة تتردد بكثرة في المملكة العربية السعودية خصوصا عند النجديون، واصبح البحث عن ما تعنيه هذه الكلمة كثير، وتعني في اللهجة السعودية الشجاعة والكرم وتطلق على الرجل الشجاع والذيب، اذا هي كلمة جميلة تطلق للمديح وتطلق على الشخص المتصف بهذه الصفات الرائعة.
والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حيث وضحنا لكم من خلاله، معنى كلمة مطنوخ واستخدامها بالعامية، وهي احد الكلمات التي تتردد في اللهجة العامية في المملكة العربية السعودية، ولم يتمكن الكثير من الاشخاص المقيمين في السعودية معرفة ما تعنيه هذه الكلمة، واصبحوا يبحثون عن ما تعنيه لذلك وضحنا لكم معناها فهي كلمة جميلة تطلق على الشخص المتصف بصفات الجود والكرم والشجاعة، ونتمنى بان ينال مقالنا اعجابكم ورضاكم، وتكونوا قد حصلتم على ما تبحثون عنه.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معنى كلمة مطنوخ واستخدامها بالعامية # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/11/2023


اعلانات العرب الآن