شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 4:26 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مرهم بريدوكايين Pridocaine دواعي استعمال سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/03/2024

اعلانات

مرهم بريدوكايين Pridocaine دواعي استعمال سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 1 شهر و 1 يوم
3 مشاهدة

دواعي استعمال دواء بريدوكايين


يدخل دواء بريدوكايين في الكثير من الاستعمالات المهمة وخاصة التخدير الموضعي، ومن دواعي استعمال الدواء:
يدخل دواء بريدوكايين في التقليل من الشعور بالألم الناتج عن إزالة الشعر من جسم الانسان.يستعمل دواء بريدوكايين كنوع مهم في التخدير الموضعي.يستخدم دواء بريدوكايين ك مخدر في العمليات الجراحية البسيطة، أو استخدامه أثناء الخياطة.يستخدم دواء بريدوكايين كمخدر بفعالية كبيرة يوضع علي الأغشية المخاطية المتواجدة في باطن الجهاز التناسلي.يدخل دواء بريدوكايين في تخدير الساق قبل البدء في تنظيف القروح به.يستخدم مرهم بريدوكايين في حالة عمل ثقب في الوريد أو أخذ عينة دم أثناء تركيب الكانيولا الوريدية أو الشريانية.يستخدم دواء بريدوكايين ك مخدر أثناء الشعور بألم البواسير في حالة الشق الشرجي.

موانع استعمال مرهم بريدوكايين


يستعمل دواء بريدوكايين في الكثير من الاستعمالات المهمة والفعالة في جسم الانسان ولكن هناك موانع استخدام لكل دواء، وهناك حالات يمنع استخدام الدواء بها، ومن موانع استعمال دواء بريدوكايين:
يمنع استخدام دواء بريدوكايين مع الأشخاص التي تعاني من أي حساسية مفرطة من أي مكون رئيسي متواجد في المكونات الخاصة بالدواء.يمنع استعمال دواء بريدوكايين للأطفال المصابين التي أعمارهم تقل عن 12 سنة.يمنع استخدام مرهم بريدوكايين علي الإصابات أو الجروح التي تكون متواجدة حول منطقة العين.يمنع وضع مرهم بريدكايين علي الأماكن الحساسة والمفتوحة في جسم الشخص المصاب.يمنع منعا باتا استخدام دواء بريدوكايين أثناء فترة الحمل.يمنع استخدام المرهم في الأماكن المظلمة.يجب التخلص من العبوة الخاصة بالدواء اذا تم ملاحظة تغير الرائحة أو اللون.
يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي دواء ولو كان بسيط، حيث لو تهاونا بأي دواء يمكن استخدامه ويكون لدي الدواء مضاعفات صحية خطيرة أو أعراض لم يتم ذكرها في الوصفة الطبية المصاحبة للعبوة، وفي ذلك الوقت لا يمكن لأي شخص تحمل عواقب هذه النتائج، لذلك من البداية يجب أخذ الحيطة والحذر قبل استخدام أي دواء حفاظا علي صحتنا.

ما هو دواء بريدوكايين


يحتوي دواء بريدوكايين علي مادة دوائية فعالة وهي الليدوكايين ، وتنتمي المادة لمجموعة من الأدوية تسمي التخدير الموضعي والأدوية المضادة لاضطراب النظام في منطقة القلب.تعمل مادة الليدوكايين علي تثبيط   الخلايا العصبية مما ينتج عن ذلك فقدان الإحساس بشكل مؤقت في المنطقة التي تم استعمال وضع الدواء عليها.يحتوي دواء بريدوكايين علي مادة فعالة ومهمة يطلق عليها بريلوكايين، وتعمل هذه المادة علي تخدير الخلايا العصبية بنهاياتها لوقت معين لعدم الشعور بالألم.يعد دواء بريدوكايين من أسرع الأدوية من حيث الفعالية، حيث لا يحتاج عن ما يزيد 5 دقائق لإعطاء المفعول المناسب.

سعر مرهم بريدوكايين


يتوافر مرهم بريدوكايين في الصيدليات المتواجدة في الأسواق المصرية بسعر 13.5 جنيه مصري للعبوة الواحدة.

التفاعل العقاري مع بريدوكايين


يجب اخبار الطبيب المختص قبل استخدام أي دواء تخدير أو كريمات موضعية أو استخدام دواء بريدوكايين لوجود أدوية تتزامن بتفاعلها العقاري مع تلك الأدوية  المستخدمة، ومن أهم الأدوية:
توكاينيد .كولين. سكسينيل . السوتالول. بروبافينون . بروكاييناميد .الفينيتوين . نادولول . الميتوبرولول . لوبينافير . هيالورزنيداز . فليكانيد .دونيبيزيل .ديسوبيراميد . كوبيسيستات . بوبروبيون . اتازنفير . امبرينافير . ثنائي هيدرو ارغوتامين .اميودارون .ساكوينافير .

الشركة المنتجة لدواء بريدوكايين


يتم انتاج دواء بريدوكايين التي يمكن استخدامه ك مخدر موضعي من قبل شركة جلوبال ناني الدولية للصناعات الدوائية.

الآثار الجانبية لدواء بريدوكايين


يدخل دواء بريدوكايين في الكثير من الاستخدامات التي تعددت لفعالية الدواء في غضون أوقات قليلة ولكن يوجد آثار جانبية لاستخدام دواء بريدوكايين، ومن أهم الآثار الجانبية:
إصابة الشخص المريض بتهيج واحمرار في خلايا الجلد.إصابة الشخص المريض بشحوب واصفرار في الوجه.استخدام دواء بريدوكايين يؤدي الي حدوث تورم غير طبيعي في المنطقة المصابة.إصابة الشخص المريض ضيق في الجهاز التنفسي.إصابة المريض بصداع مستمر حول منطقة العين.الإصابة بالتهاب الجلد وحكة مستمرة.إصابة الشخص المريض بتعرق شديد ودوخة بشكل مستمر.ارتفاع وانخفاض مفاجئ في ضغط الدم الخاص المريض.

الجرعة المناسبة لتناول دواء  بريدوكايين


يستخدم مرهم بريدوكايين قبل القيام بالعمليات الثقب الوريدي أو العمليات الجلدية البسيطة : حيث يتم وضع طبقة سميكة الحجم تحت الغيار الطبي بمعدل 1-5 ساعات قبل إتمام العملية.ومن الممكن استخدام المرهم أثناء الضرورة ويمكن وضع المرهم علي المنطقة المراد تسكين الألم، والمكان الذي يرغب المريض به حسب استجابة كل جسم.أثناء إزالة الثالولة المتواجدة علي الأغشية المخاطية للأشخاص البالغين يمكن استخدام مرهم بريدوكايين بمعدل 10 جرام قبل البدء بعملية الازالة بمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق.

طريقة استخدام مرهم بريدوكايين


يضع المريض كمية مناسبة من مرهم بريدوكايين علي مكان الإصابة، مع التدليك برفق علي المنطقة المصابة، حيث يعطي المرهم بشكل سريع الفعالية المطلوبة، ويستمر في مدة تتراوح ما بين ساعة الي ساعتين.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مرهم بريدوكايين Pridocaine دواعي استعمال سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/03/2024


اعلانات العرب الآن