شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 9:48 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يؤثر تناول دواء المفاصل "الابيتويد" على الصحة الجسدية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/10/2023

اعلانات

هل يؤثر تناول دواء المفاصل "الابيتويد" على الصحة الجسدية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28


السؤال :







السلام عليكم

أنا متزوجة، عمري 34 سنة، ما هي الأعراض الجانبية أو الأعراض السيئة لاستخدام دواء الابيتويد على المدى الطويل؟ فأنا أشك أنه يوجد عندي روماتويد سلبي، فأنا أتناول الابيتويد، وتوجد صديقة لي طبيبة أخافتني من كل أدوية الروماتويد، أتمنى إفادتي؛ لأنني أتناوله وأنا خائفة جداً منه، وشكرا جدا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Emy حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية .

هذا الدواء يستخدم للالتهاب المفاصل من نوع الروماتيويد، ويستخدم أيضا لعلاج التهابات مفاصل من أنواع أخرى.

إن أكثر الأعراض الجانبية له هو الإسهال، والغثيان، والصداع، والطفح، والحكة، وارتفاع الضغط، إلا إن كل هذه الأعراض يمكن أن لا تظهر عند المريض.

إن أهم شيء هو أن لا يحصل أي حمل خلال تناول هذا الدواء؛ بسبب نسبة الشتوة العالية التي يمكن أن تحصل أثناء تناول الدواء، ويجب أن تقوم الزوجة بكل الإجراءات لمنع الحمل، وإذا كانت المريضة حالتها مزرية، وأرادت الحمل فإنه يجب التوقف عن الدواء، وأخذ أدوية لإزالة الدواء، ومن بعد ذلك إجراء تحاليل لنسبة الدواء.

إما إن لم يتم تناول الأدوية التي تزيل الدواء من الجسم فإنه يجب أن لا تحمل المريضة التي تناولت الدواء إلا بعد سنتين من التوقف عن الدواء.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يؤثر تناول دواء المفاصل "الابيتويد" على الصحة الجسدية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1