شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
اليوم: الجمعة 23 فبراير 2024 , الساعة: 2:19 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل ممارسة العادة السرية تسبب ضعفا في القدمين؟ # اخر تحديث اليوم 2024-02-23 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

هل ممارسة العادة السرية تسبب ضعفا في القدمين؟ # اخر تحديث اليوم 2024-02-23

آخر تحديث منذ 3 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

لدي مشكلة وهي ضعف القدمين، وهو ناتج عن آثار العادة السرية، والحمد لله لقد أقلعت عنها منذ مدة طويلة، ولكني أعاني من آثارها حتى الآن.

ما نصائحكم لتقوية القدمين والصحة العامة؟ وأتمنى أن يكون العلاج بالأعشاب.

شكرا جزيلا لكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

الحمد لله أنك قد تخلصت من العادة السرية، ونرجو من الله أن يعينك على الزواج، فهذا من شأنه أن يمنحك الطمأنينة والأنس.

أما بالنسبة لضعف القدمين: فإن كان السبب هو العادة السرية؛ فلا بد وأنها تحسنت بعد مرور فترة طويلة على التوقف عنها؛ إلا أنه يجب التأكد من أنه لا يوجد سبب آخر لضعف القدمين، فإن كنت ترى أنه يتحسن مع الوقت منذ أن تخلصت من العادة؛ فهذه علامة جيدة، أما إن كنت ترى أن الأمر يزداد سوءا؛ فإنه يجب أن تراجع الطبيب.

إن كثرة ممارسة العادة السرية قد تسبب العديد من الأعراض، منها الإحساس بالضعف، وآلام الظهر، وآلام المفاصل، والإحساس بالاحتقان في منطقة الخصية، وبعض الأشخاص يشكون من تساقط الشعر مع كثرة ممارسة هذه العادة، وجزء من هذه الأعراض في الحقيقة يكون من منشأ نفسي بسبب الإحساس بالذنب.

أما علاج مثل هذه الأعراض فأهم شيء هو التوقف عن العادة بشكل مطلق.

ومن ناحية أخرى: عليك بممارسة الرياضة اليومية، ويمكنك أن تختار أي رياضة مناسبة لك، سواء المشي، أو السباحة، أو الجري، أو الانتساب إلى أحد النوادي؛ لبناء العضلات، والتركيز على الأطراف السفلية.

ومن ناحية أخرى: فإن النوم الكافي (7-8) ساعات يوميا مهم جدا للجسم؛ لكي يقوم بكامل وظائفه على النحو الجيد.

ويمكن تناول حبة يوميا من أحد الأدوية مثل: (Pharmaton multivitamin with Ginseng) وهو مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى (الجنسنغ) الذي يساعد على التخلص من الإعياء والإحساس بالضعف، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الغذاء متوازنا عندك، بحيث تتناول الخضار والفواكه، بالإضافة إلى اللبن أو مشتقات الحليب واللحوم.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.






شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل ممارسة العادة السرية تسبب ضعفا في القدمين؟ # اخر تحديث اليوم 2024-02-23 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلانات