شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 5:38 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية معرفة عنوان أي شخص # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

كيفية معرفة عنوان أي شخص # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 6 شهر و 1 يوم
1 مشاهدة

إيجاد عنوان دون استخدام الإنترنت



استخدم دليل الهاتف. استخدم دليل هاتف محلي للبحث عن اسم صديقك وعنوانه. يضم دليلُ الهاتف العديدَ من الأشخاص والشركات بالإضافة إلى أرقام هواتفهم وعناوينهم. بإمكانك استخدام رقم الهاتف للاتصال بصديقك وسؤاله مباشرة من عنوانه.
إن كنت تعلم مكان عمله، يمكنك البحث عن رقم هاتف ذلك المكان والاتصال به لسؤاله عن عنوان منزله.


استخدم سجلات الخريجين. تواصل مع مدرستك أو جامعتك لمعرفة عنوان زميل دراسة قديم أو شراء نسختك من سجل الخريجين.

توفر الكثير من المدارس قاعدة بيانات إلكترونية لطلابها القُدامى. قد تكتشف كذلك وجود غرفة دردشة عامة أو مجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي أو قائمة بريدية تجمع كل خريجي المدرسة السابقين. يمكنك التواصل مع مستخدمي تلك الوسائل لإيجاد معلومات عمن تبحث عنه.
يوجد رؤساء أو ممثلون لأغلب روابط الخريجين يمكنك التواصل معهم للحصول على معلومات تساعدك في عملية البحث، وعن طريقهم قد تصل لمعلومات تُفيدك في عملية البحث. إن كنت ومَن تبحث عنه عضوين في منظمة/ جهة واحدة، يمكنك التواصل معها للتحقق من امتلاكهم لأي سجلات أو قوائم بريدية تضم معلومات عنه.



اسأل في الجوار. من أسهل طرق إيجاد من تبحث عنه أن تسأل الأصدقاء المشتركين أو العائلة. تحدث مع معارفك من المقيمين في نفس المدينة، فربما كانوا على تواصل دائم معه أو يملكون رقم هاتفه أو عنوانه.

إيجاد العنوان بمساعدة الإنترنت



استخدم مواقع البحث عن طريق الهاتف. تُتيح لك تلك المواقع إدخال رقم هاتف لتجد عنوانًا محتملًا لصاحبه؛ كلا الموقعين التاليين يقدم تلك الخدمة: ييلو بيدجز ووايت بيدجز. قد لا تتوفر في تلك المواقع قاعدة بيانات خاصة ببلدك.
يعرضك البحث عن المعلومات الشخصية للآخرين عبر الإنترنت لمساءلة فيما يتعلق بالخصوصية، لأن تحديد عنوان شخص والذهاب إليه دون دعوة يعتبر تعقبًا وخرقًا للخصوصية.








ابحث في موقع "وايت بيدجز". يسمح لك موقع وايت بيدجز بالبحث عن اسم الشخص والمدينة التي يعيش بها ويخبرك برقم هاتفه، ومن ثم يمكنك الاتصال به وسؤاله عن عنوانه.

إن كنت تبحث عن أحد في دولة أخرى، استخدم موقع وايت بيدجز العالمي أو نمبر واي. يسمح لك كلا الموقعين بالبحث في 6 قارات وأكثر من 33 دولة.
عند البحث عن شخص على الإنترنت، جرب استخدام تنويعات مختلفة لاسمه بإدماج الاسم الأول مع اسم الأب ثم مع اسم العائلة... وهكذا.



استخدم وسائل التواصل الاجتماعي. تدرج وسائلُ التواصل الاجتماعي المدنَ التي يسكنها مستخدموها. تستخدم العديدُ من المواقع، مثل فيسبوك وتويتر وإنستاجرام، نظام تحديد المواقع (GPS) في إدراج موقع المستخدم أثناء نشره لأي تحديث جديد. قد لا تمنحك تلك المواقع العنوان الدقيق، لكنها وسيلةً للتواصل مع الشخص المعني وسؤاله بنفسك. جرب البحث عن صديقك على مواقع مثل: فيسبوك وري ينيون وكلاسميتس ولينكد إن.

تجبرك العديد من المواقع على إنشاء حساب وتسجيل الدخول لتعرض لك معلومات الأعضاء الآخرين، وقد تتطلب مواقع أخرى، مثل فيسبوك، قبول الطرف الآخر لطلب صداقتك قبل أن تعرض لك معلوماته الشخصية.
قد يعتبر البحث عن شخص عبر وسائل التواصل الاجتماعي "تعقبًا إلكترونيًا"؛ يعرف التعقب الإلكتروني بأنه (استخدام الإنترنت أو أي وسائل إلكترونية أخرى للتحرش بشخص ما أو ترويعه أو تهديده أو مراقبته أو التقرب منه على نحو غير مرغوب). يشمل ذلك البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك. تعد مراقبة أي شخص سرًا وجمع معلومات عنه تعقبًا إلكترونيًا كذلك.



يبدأ المتعقبون بترصد ضحاياهم على الإنترنت وبخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي،



لذا احذر في عملية بحثك من التعدى على حدوده الشخصية.



استخدم مواقع البحث عن الأصدقاء المفقودين. صممت مواقع مثل Lostfriends.org خصيصًا لمساعدة الناس على إيجاد أصدقائهم الذين فقدوا التواصل معهم. يمكنك كذلك نشر رسالة على الموقع لإيجاد صديق، أو تصفحه لترى إن كان أحد أصدقائك القُدامى يبحث عنك.


ادفع مقابل المساعدة. إن لم تحقق الوسائل المجانية أي نتائج، فثمة العديد من المواقع التي تقدم لك خدمة بحث مفصل عمن تبحث عنه، ولكن مقابل أجر زهيد، منها: بابليك ريكوردس وبيبول فايندر.
احذر عند استخدام تلك المواقع، فرغم أنها تدعي البحث في السجلات العامة فقط، إلا أن هذا المستوى من التتبع الدقيق لشخص آخر قد يعد انتهاكًا صارخًا للخصوصية.


شرح مبسط


للعديد من الأسباب قد تكون بحاجة لمعرفة عنوان شخص ما، سواء كنت تريد إرسال هدية أو دعوة ولا تستطيع إيجاد عنوانه، أو إذا كنت قد ذهبت في زيارة مفاجئة لصديق فوجدت شخصًا مختلفًا يعيش في منزله، ولا تعرف كيف تصل لمقر الإقامة الجديد لصديقك. يساعدك هذا المقال على اكتشاف مكان سكن أي شخص بسهولة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية معرفة عنوان أي شخص # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


اعلانات العرب الآن