شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 8:36 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هو تحليل تروبونين # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/09/2023

اعلانات

ما هو تحليل تروبونين # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 6 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

دواعي إجراء تحليل تروبونين


يتم إجراء اختبار تحليل التروبونين في حال الشك بالإصابة بالنوبة القلبية، ويمكن بيان أعراض الإصابة بالنوبة القلبية التي تستدعي إجراء التحليل على النحو الآتي:

الشعور بالألم وعدم الراحة في الصدر يشبه الشعور بالضغط أو الامتلاء.
ضيق التنفُّس.
الغثيان أو القيء.
التعرُّق المفاجئ.
الدوار أو الدوخة.
ألم في أجزاء أخرى من الجسم كالفك، والذراع، والرقبة، والظهر.
التعب الشديد.

تفسير نتائج تحليل تروبونين


يمكن تفسير ارتفاع نتائج تحليل التروبونين على النحو الآتي:
الإصابة بالنوبة القلبية: يشير ارتفاع مستوى التروبونين في الدم إلى الإصابة بتلف في القلب، حتى وإن كان ارتفاعاً طفيفاً، وعادةً ما يتم فحصه على شكل سلسلة من الاختبارات خلال عدة ساعات للكشف عن ارتفاع، أو هبوط، أو استقرار مستوى التروبونين، حيث يستخدم مع غيره من الفحوصات السريرية، وتخطيط كهربائية القلب، وغيرها لتشخيص أو استبعاد الإصابة بالنوبة القلبية، ومن الجدير بالذكر أنَّ مستويات التروبونين تبدأ في الارتفاع بالدم بعد الإصابة بالنوبة القلبية ب3-6 ساعات، وتبقى مرتفعة لمدة 10-14 يوماً.
زيادة سوء حالة الذبحة الصدرية: إنَّ ارتفاع مستويات التروبونين للأشخاص المصابين بالذبحة الصدرية يشير إلى زيادة الحالة سوءاً، وإلى زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية.
اضطرابات أخرى في القلب: تشمل هذه ما يأتي:
فشل قلب الاحتقاني (بالإنجليزية: Congestive heart failure).
التهاب العضلة القلبية (بالإنجليزية: Myocarditis).
اعتلال عضلة القلب (بالإنجليزية: Cardiomyopathy).
اضطرابات غير قلبية: وتشمل الإصابة بالعدوى الشديدة، وأمراض الكلى.

تحليل تروبونين


يُعرَف التروبونين (بالإنجليزية: Troponin) بأنه مركبات بروتينية توجد في العضلات الهيكلية والقلبية، وله ثلاثة أنواع: تروبونين C، وتروبونين I، وتربونين T، ويُعرَف تحليل التربونين بأنَّه التحليل الذي يقيس مستوى تروبونين المرتبط في عضلة القلب فقط في الدم، والمُتمثل بالتروبونين T وتربونين I، للكشف عن درجة تلف خلايا عضلة القلب، ومن الجدير بالذكر أنَّ مستويات التروبونين في الدم في الأحوال الطبيعية لا يمكن قياسها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هو تحليل تروبونين # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/09/2023


اعلانات العرب الآن