شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 24 ابريل 2024 , الساعة: 4:09 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية إيقاف الديك عن الصياح # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

كيفية إيقاف الديك عن الصياح # اخر تحديث اليوم 2024-04-24

آخر تحديث منذ 27 يوم و 4 ساعة
2 مشاهدة

عمل أطواق الديوك أو شرائها



اشترِ أو اصنع بنفسك طوقًا للديك. يحد طوق الديك من سريان الهواء لحنجرة الديك، مما يقلل صوت صياحه العالي، ويُمكنك إما شراء أو عمل الطوق بنفسك.




لعمل الطوق بنفسك، ستحتاج إلى شريط مزدوج من مادة الفيلكرو بعُرض حوالي ٥ سم. اقطع قطعة من الفيلكرو بطول ما بين ١٥ إلى ٢٠ سم مع لصق الجوانب الخلفية للشريط ببعضها البعض.







ضع الديك في حجرك مع تثبيته بكلتا يديك. ضع الديك في حجرك موجهًا رأسه للخارج بعيدًا عنك، مع لف إصبعي السبابة والإبهام في يدك غير المُهيمنة حول عنق الديك، ورفع الريش بأصابعك عن عنقه.






ضع الطوق حول مؤخرة عنق الديك. استعمل يدك المُهيمنة في الإمساك بالطوق ووضعه على مؤخرة عنق الديك، ثم اعتمد على إبهامك في لف الطوق حول العنق.




ضع الطوق عند أسفل عنق الديك.


لف الطوق وثبّته حول عنق الديك. استمر في تثبيث الطوق بإبهامك مع لفه حول عنق الديك بإحكام على طبقتين لتضمن اتساق الطبقتين فوق بعضهما البعض؛ ثبّت الفيلكرو جيدًا.






تأكد من أن الطوق لا يسبب الاختناق للديك. احرص على تقييم مدى شعور الديك بالارتياح تجاه طوقه الجديد مراعيًا ألا يشعر بالاختناق.





أدخل إصبعك الخنصر بين الطوق وعنق الديك؛ في الوضعية المريحة للديك، يُفترض أن يتحرك الإصبع بحرية ما بين أعلى وأسفل الطوق.
استمع إلى صوت تنفس الديك. إن شعرت بأن الديك يعاني للتنفس، فعليك ترخية الطوق قليلًا ومن ثم فحص تنفس الديك مرة أخرى.



امنح الديك فترة من الوقت ليتأقلم مع الطوق. عند وضعك للطوق حول عنق الديك لأول مرة، ستجده يقفز في محاولة لإزالة الطوق، لهذا حاول إشعاره بالأمان إلى أن يعتاد على وجود الطوق حول عنقه.

لا تُحكِم لف الطوق حول عنق الديك خلال اليوم الأول من وضعه.
يُمكنك بالتدريج زيادة إحكام الطوق حول عنق الديك مع مُكافأته بالطعام.



أعِد ضبط الطوق حول عنق الديك باستمرار. تأكد من أن الطوق يناسب حجم الديك مع مرور الوقت، وانتبه جيدًا للديوك الصغيرة التي تزداد حجمًا؛ يتوجب عليك تعديل وضعية الطوق باستمرار وربما تغييره تمامًا.

عمل صندوق دواجن معتم (من أقفاص الكلاب المعدنية)



اجمع الأدوات اللازمة واختر مكانًا مناسبًا لوضع القفص. يوفر الصندوق المُعتم بيئة تفصل الدواجن عن أيّة عوامل مُحفزة أثناء نوم الدواجن، مما يحد من صياح الديك أثناء الليل. يُمكنك جمع الأدوات اللازمة لعمل الصندوق من منزلك أو اذهب لشراء قفص الكلاب المعدني من متجر الحيوانات الأليفة. اختر موقعًا ظليلًا لوضع الصندوق المُعتم في الخارج أو ضعه داخل المنزل في المرآب أو الحظيرة.






ابدأ تجهيز القفص المعدني. يوفر قفص الكلاب المعدني صندوقًا مُعتمًا مثاليًا للدواجن وذلك بسبب تهويته الجيدة وإمكانية تغطية فتحاته. ابدأ بتجميع أجزاء القفص وفقًا للإرشادات المُرفقة دون وضع الفراش المُخصص للكلب، ثم غطِّ أرضية القفص بالقش.






غطِ فتحات القفص. تختلف الأقفاص المعدنية في شكلها، فأحيانًا تكون بفتحات سلكية مربعة أو خرزية الشكل، وفي كل الحالات ستحتاج لتغطيتها لتضمن منع الضوء من النفاذ. استعمل ستائر قماشية أو مشمع مُعتم لتغطية الجوانب والسقف وظهر القفص، ثم أحضِر قطعة من خشب الأبلكاج بمقاسات الجدار الأمامي للقفص لتضعها أمامه. الآن أصبح لديك صندوقًا مُعتمًا لدواجنك.





ضبط نظام حياة الديك اليومية



انتبه لعادات صياح الديك. الديك هو المسؤول عن حماية حظيرة الدواجن، ولذا يصيح بغرض تنبيه الحظيرة إما للتغيرات البيئية الحادثة أو الأخطار المُحتملة. راقب عادات الديك في الصياح محاولًا الانتباه للعوامل التي تُحفزه على الصياح.







وفّر له احتياجاته. بالإضافة للصياح بغرض تنبيه الطيور للأخطار المُحتملة، يُصيح الديك أيضًا عندما ينقص الطعام أو الماء، وبالتالي يتوجب عليك تلبية احتياجاته واحتياجات الحظيرة باستمرار لتقليل مرات صياحه. تأكد من توفير الطعام والماء قبل خلودك للنوم حتى تقلل من احتمالية صياح الديك أثناء الليل.






قلل عدد الدواجن في الحظيرة الواحدة. يميل الديك للصياح بغرض فرض سيطرته على الديوك الأخرى والتواصل مع غيره من الطيور، لذا يُفضل الاحتفاظ بديك واحد في حظيرة الدواجن لتتجنب صياح الديوك بين بعضها البعض سعيًا لفرض السيطرة، ما سيُقلل عدد مرات صياح الديك ولا شك.






قلل تعرض الديك للعوامل المُحفزة للصياح أثناء الليل. صياح الديك مُزعجٌ لك ولجيرانك أثناء الليل، إلا أنه أمر شائع إن كنت تسمح للديك بالتجول في الحظيرة ليلًا أو كان يعيش في قفص مفتوح الباب، كونه سيتعرض لعوامل مختلفة تجعله يصيح بأعلى صوت. احرص على وضع الديك في قفص مغلق أو مُعتم أثناء الليل لتقلل من تعرضه للحيوانات الضارية وضوء النهار، ومن ثم تقليل عدد مرات صياحه.






شرح مبسط


إن كُنت من هواة تربية الدجاج أو تعيش في مزرعتك بالريف أو ضاحية المدينة، فلا شك أنك تسمع صياح الديوك التي تُربيها طوال الوقت. لا بد أنك اكتشفت أن الديك لا يصيح فقط مع بزوغ الشمس وإنما يصيح بمتوسط ١٢ إلى ١٥ مرة يوميًا، وعلى الرغم من صعوبة منع الديك عن الصياح تمامًا، يُمكنك تقليل عدد مرات صياحه أو خفض صوته المُميز، وذلك ببعض التغييرات في نظامه الحياتي أو تحويل عشّة/ قفص الدجاج لصندوقٍ مُعتم أو وضع الأطواق حول أعناق الديوك.[١]
X
مصدر بحثي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية إيقاف الديك عن الصياح # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن