شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 4:25 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما تشخيص نزول سائل أصفر بعد البراز؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/03/2024

اعلانات

ما تشخيص نزول سائل أصفر بعد البراز؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 7 يوم و 21 ساعة
2 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أعاني بعد التبرز والتطهر بالماء، من وجود بعض التسريب لسائل أصفر من فتحة الشرج، عندما أمسح بالمنديل، وأعتقد أنه تسرب لبقية البراز؛ لأنني بعد أن أفرغ من التبرز وأتطهر أشعر بشعور غير مريح في فتحة الشرج والتهاب، فأمسح بالمنديل لأجد السائل الأصفر، فما الحل؟

وأشكركم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ mona حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن آلام الشرج غالبا ما تكون بسبب الشق الشرجي، وغالبا سببه الإمساك المتكرر، ويؤدي إلى ألم أثناء التبرز، وقد يترافق مع نزول دم أحيانا أثناء التبرز، وإذا كان الشق حديثا -أقل من ثلاثة أسابيع-؛ فيمكن العلاج دوائيا، أما إن كان مزمنا، فعندها ينصح بالعلاج بالجراحة.

ويمكن أن يكون سبب الألم وجود خراج حول الشرج، ويمكن أن يكون ناسورا حول الشرج، وهو يترافق عادة بإفرازات قيحية أو دموية، وكذلك قد يكون الألم بسبب البواسير خارج فتحة الشرج المتخثرة.

وحسب وصفك للأعراض فإن ما تعانين منه هو غالبا ناسور حول الشرج؛ لذا ينصح بالمتابعة مع طبيب مختص بالجراحة؛ للكشف والتشخيص والعلاج، كما ينصح حاليا باتباع حمية غنية بالخضروات الطازجة، والعصير، مع شرب الماء بكثرة، وذلك لمنع حدوث الإمساك؛ لأن الإمساك يمكن أن يؤدي إلى زيادة الأعراض.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما تشخيص نزول سائل أصفر بعد البراز؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1