شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 8:23 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع موضوع تعبير عن الصدق # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/10/2023

اعلانات

موضوع تعبير عن الصدق # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

أثر اتباع الصدق في حياتنا


إن الصفات الحميدة والأخلاق الفاضلة جميعها يؤدي بالفرد والمجتمع إلى النجاح والتفوق والتقدم في كل المجالات، فالأخلاق الحميدة كالصدق والعمل الصالح والإخلاص فيه والتسامح والمودة والرحمة وغيرها من الصفات الحميدة من شأنها أن تصلح حال الفرد وبالتالي حال الدولة بأكملها مما يؤدي بها إلى التقدم والازدهار والنجاح.
فلو تأملنا حال الدول المتقدمة لوجدنا أنها تهتم كثيراً بمنظومة الأخلاق بكل ما تحمله من صفات وخاصة في سن مبكر من أجل بناء أجيال صالحة وقادرة على المشاركة في بناء وتعمير الوطن من خلال علمهم وعملهم الجيد والمتقن، أي أن اتباع الأخلاق الحميدة يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

تنشئة الأطفال على خلق الصدق


ان اتباع الأفراد لخلق الصدق في جميع أمور حياتهم يعود إلى التربية في داخل الأسرة وكذلك المدرسة، فتعويد الأطفال منذ صغرهم على الصدق وزراعته في نفوسهم يجعلهم يتبعونه في كل مراحل عمرهم، ولذلك فإن البداية تعود إلى الأسرة في عمر ما قبل المدرسة فالأطفال في ذلك الوقت يتأثرون بكل ما يدور حولهم فهو الوقت الذي تشكل فيه شخصية الطفل.
إن اتباع الصدق من جانب الأم والأب من الأمور المهمة كثيراً حيث يقوم الطفل بتقليد كل مايراه في أسرته، ولذلك فإن الأسرة الصالحة والتي تتبع الأخلاق الحميدة في كل أمر الحياة لابد وأن تخرج أطفال صالحون الذين هم شباب المستقبل.

شاركنا برأيك حول أهمية اتباع الصدق وأثره على الفرد والمجتمع.

الصدق منجاة في الدنيا والآخرة


إن اتباع منظومة الأخلاق الحميدة بكل ما تحتويه من صفات يعود بالخير والنفع على الفرد والمجتمع وتعد صفة الصدق ضمن قائمة الأخلاق الحميدة بل إنه من أهم الصفات التي يجب التمسك والعمل بها جيداً، الصدق منجاة للإنسان في الدنيا والآخرة وكم من أناس قد اتبعوا الصدق في كل أمور حياتهم فكتب الله لهم النجاح والتوفيق في الدنيا والخير والنجاة في الآخرة.
فقد أوصانا الرسول الكريم بالصدق قائلاً ” عليكم بالصدق فإن الصدق يهدى إلى البر وإن البر يهدى إلى الجنة وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقاً، وإياكم والكذب فإن الكذب يهدى إلى الفجور وإن الفجور يهدى إلى النار وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً” .
فالكذب وإن كان في ظاهره النجاة من بعض المواقف إلا أنه يحمل في باطنه الشر والهلاك وعدم التوفيق في الدنيا أو الآخرة، واتباع الصدق في كل أمور حياتنا وفي كل المواقف وحتى إن جلب لصاحبه شئ من المتاعب ظاهرياً إلا أن ذلك هو الخير له في حياته وبعد مماته فالصدق منجاة للإنسان في كل المواقف والظروف وفي كل الأحيان.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع موضوع تعبير عن الصدق # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1