شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 5:41 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع افضل 10 ادباء عبر التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/10/2023

اعلانات

افضل 10 ادباء عبر التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

افضل 10 ادباء عبر التاريخ


هُنا جَمعنا لكم أسماء افضل 10 ادباء عبر التاريخ ممّن حَصلوا عَلي جائزة نوبل في الأدب والتي هِي اعتراف ببراعة وابداع هؤلاء الادباء في مجال الادب .
نيكوس كازنتزاكيس :
يعتبر من افضل 10 ادباء عبر التاريخ وهُو كاتب يوناني مَشهور جداََ اكتسب شُهرته بسبب أَعماله الأدبيّة سِواء كِتابة الرّوايات أَو الشعر أو فهرسات، فَقد كانت أعماله الأدبية خير شاهد على عظمة رقيّه وحضارته وهو من القَليلِين الذِين كتبوا الملحمات في القرن العشرين، فقد رشح لعدة جوائز عالمية، ومن أشهر رواياته هي رواية زوربا، ورواية الاغواء الأخير للمسيح، ورواية المسيح يصلب من جديد، وكلها روايات مشهورة جدا ظلت خالدة إلى يومنا هذا.
ميلان كونديراى :
وهو ايضاََ مِن افضل 10 ادباء عبر التاريخ ونَال هَذا الكاتب شهرة عالمية لما قام به من أعمال أدبية عالمية كالروايات المشهورة العالميّة والتي تبنت أفكاراََ وقضايا تَاريخيّة مهمة جداََ، وقد رشّحت أَعماله للجوائز العالمية أيضاََ ويقيم هذا الكاتب في باريس العاصمة الفرنسية وله من الأعمال مجموعة كبيرة جداََ من أشهرها رواية حفلة التفاهة وهي الرواية الأخيرة له والتي تعتبر شهادة أدبية في مَسيرته الأدبية، وأيضا رواية خفة الكائن التي لا تحتمل، ورواية البطء ورواية الجهل وهي من أروع ما كتبه الكاتب.
ادونيس
يعتبر احد افضل 10 ادباء عبر التاريخ وهو الكاتب السوري الشهير علي أحمد سعيد وهو أحد المرشحين الدائمين لجائزة نوبل ولكن لن يحالفه الحظ بنيلها إلى الآن، وقد نال هذه الشهرة الواسعة نظرا لأمانته الأدبية فهو ملم بالكثير من المعلومات عن تاريخ النقد الأدبي، على الرغم من هجوم بعض الكتاب عليه إلا أنه لن يتزحزح من مكانته.
فرانز كافكا
وهو ينتمي الي اصول تشيكية ويعد من افضل 10 ادباء عبر التاريخويعتبر من أهم أيقونات الأدب في العالم كله، والغريب أنه لم ينل أي شهرة خلال فترة حياته وذلك يرجع إلى أن معظم أعماله الأدبية نشرت له بعد وفاته، ومن أشهر أعماله الأدبية رواية القصر ورواية الانمساخ ورواية المحاكمة والتي أثارت الجدل حولها وقد استفزت الكثير من النقاد.
مارغريت دوراس
وهي كاتبة فرنسية شهيرة جداََ من افضل 10 ادباء عبر التاريخ حيثُ اشتهرت بتميزها بكتابة الأعمال الأدبية والتي ترشحت من خلالها لعدة جوائز عالمية، فهي من الخالدات في عالم الأدب والنشاط النسائي، وهي من الأصدقاء المقربات لجان بول سارتر والبير كامو بفرنسا، ومن أشهر الأعمال الأدبية رواية العشيق ورواية عشيق الصين الشمالية ورواية هيروشيما مع حبي.
فرجينيا وولف
تعتبر هذه الكاتبة من واشهر وافضل 10 ادباء عبر التاريخ، فهي من الكاتبات المثيرة للجدل والتي عاشت في حالة من الاكتئاب لن تستطيع الخروج منه وانتهى بانتحارها، وقد قدمت الكثير من الأعمال الأدبية التي اشتهرت بخوضها في تفاصيل كثيرة جدا وأنتجت الكثير من الأعمال الأدبية ولن تنل أي جائزة ولو كانت نالت أي جائزة لم تشرع إلى الاكتئاب أو الانتحار.
جيمس جويس
وهو كاتب ايرلندي مشهور جدا يعتبر من افضل 10 ادباء عبر التاريخ، قدم الكثير من الأعمال الأدبية الهامة جدا والتي اعتبرت من أهم الأعمال الأدبية خاصة كتاب عوليس الذي اعتبر من أهم كتب القرن العشرين، لذلك هو من أهم الشخصيات الأدبية على الرغم من عدم فوزه بأي جوائز إلا أنه روايته وأعماله الأدبية ظلت نابضة بتميزه.
اومبيرتو ايكو
هذا الكاتب هو كاتب إيطالي متميز جداََ ويعتبر من اهم وافضل 10 ادباء عبر التاريخ هم نجومفي الادب، فقد قدم الكثير من الأعمَال الأدبية والفلسفية الناجحة، التي اشتهر بها عالميا واعتبر من أهم الروائيين في العالم كُله، ومِن أشهر روايته أثر الوردة وهي أول رواياته، ورواية بندول فوكو، ورواية مقبرة براغ ويعتبر مِن أهم الأدباء والنقاد والفلاسفة حتى الآن.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع افضل 10 ادباء عبر التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/10/2023


اعلانات العرب الآن