شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 24 ابريل 2024 , الساعة: 6:52 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تعلم عن فاتن حمامة قصير للإذاعة المدرسية # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/10/2023

اعلانات

هل تعلم عن فاتن حمامة قصير للإذاعة المدرسية # اخر تحديث اليوم 2024-04-24

آخر تحديث منذ 6 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

هل تعلم حقائق عن فاتن حمامة



هل تعلم أنه تم منع فاتن حمامة من السفر والمشاركة في المهرجانات الفنية من الحكومة بعد زعمها بتعرضها للمضايقات من قبل المخابرات المصرية.
هل تعلم أن فاتن حمامة كانت من أكثر المؤيدين لثورة 1952 وتسبب ذلك في مغادرتها للبلاد من عام 1966 حتى عام 1971.
هل تعلم أنه تم تكريم فاتن حمامة عن أدائها في فيلم “الخيط الرفيع” وتم منحها الجائزة الخاصة من مهرجان الظهران السينمائي الدولي.
هل تعلم أن فاتن حمامة حصلت أيضًا على الجائزة الخاصة من مهرجان موسكو عن دورها في فيلم أمبراطورية ميم.
هل تعلم أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كرم فاتن حمامة في عام 1976 ومنحها وسام العظمة.
هل تعلم أن فاتن جمامة أنجبت ابن يُدعى طارق من عمر الشريف وأبنة تُدعى نادية من عز الدين ذو الفقار.

هل تعلم عن أعمال فاتن حمامة



هل تعلم أن فيلم دعاء الكروان الذي قادت بطولته فاتن حمامة والمأخوذ من رواية تحمل نفس الأسم لطه حسين يعد من أهم أفلام السينما المصرية والذي شاركت فيه البطولة النجم أحمد مظهر.
هل تعلم أن فيلم الخطيئة الذي قدمته النجمة فاتن حمامة عام 1965 يعد واحد من أهم أعمالها الفنية والذي جسدت من خلاله قضية الفلاحين المناضبين.
هل تعلم أن فيلم نهر الحب لفاتن حمامة يعد من أكثر أفلامها نجاحًا وشهرة والذي شاركت فيه البطولة كلاً من زكي رستم وعمر الشريف.
هل تعلم أن ثمانية من أفلام فاتن حمامة تم اختيارهم ضمن أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية.
هل تعلم أن فاتن حمامة شاركت عمر الشريف في تقديم مجموعة من أنجح وأهم أفلام السينما المصرية منها “صراع في الوداي، صراع في المينا، أيامنا الحلوة، سيدة القصر، لا أنام، أرض السلام، نهر الحب”.

هل تعلم عن فاتن حمامة



هل تعلم أن فاتن حمامة ولدت في السابع والعشرين من شهر مايو لعام 1931 وذلك في مدينة المنصور واسمها بالكامل فاتن أحمد حمامة.
هل تعلم أن موهبة فاتن حمامة برزت وهي في عمر صغير حيث تم اختيارها وهي قي سن السابعة لتجسيد دور في فيلم يوم سعيد.
هل تعلم أن فاتن حمامة بعد دورها الأول برزت في العديد من الأفلام الأخرى التي ساعدتها لثقل موهبتها الفنيية ومن أبرز هذه الأفلام ” رصاصة في القلب، الشهر الأول، الكون”.
هل تعلم أن فيلم ملاك الرحمة كان بمثابة نقطة انطلاق فاتن حمامة حيث اختارها المخرج يوسف وهبي لبطولة الفيلم بعد اقتناعه الشديد بقدراتها التمثيلية وبالفعل حقق الفيلم نجاح كبير.
هل تعلم أن عقب فيلم ملاك الرحمة؛ قادت فاتن حمامة أدوار البطولة في عدد من الأفلام الأخرى خلال فترة أواخر الأربعينات والخمسينات منها “العقاب، اليتيمين، سيدة البيت، الأب الأمين، لك يوم يا ظالم، عبيد المال، الطريق الممنوع”.
هل تعلم أن فاتن حمامة شكلت مع عمر الشريف ثنائي مميز وراسخ في السينما المصري كما نشأت بينهم قصة حب وتزوجا خلال الفترة من 1954 حتى 1974.
هل تعلم أن فاتن حمامة كانت ترفض تجسيد مشاهد القبلات ولكنها وافقت على تجسيدها في فيلم صراع في الوادي وكانت أول قبلة لها في السينما من النجم عمر الشريف.


هل تعلم عن فاتن حمامة قصير



هل تعلم أن فاتن حمامة تزوجت ثلاث مرات من المخرج عز الدين ذو الفقار ومن الممثل العالمي عمر الشريف ومن الطبيب عبد الوهاب محمد.
هل تعلم أن فاتن حمامة توفيت في يوم السابع عشر من شهر يناير لعام 2015.
هل تعلم أن فاتن حمامة قدمت عدد من المسلسلات الإذاعية كما قدمت مسلسلان تلفزيونان وهم ضمير أبله حكمت ووجه القمر برفقة النجم أحمد رمزي.
هل تعلم أن فيلم أفواه وأرانب للنجمة فاتن حمامة يعد من العلامات الفارقة في السينما المصرية والذي تطرق إلى مشكلة الزيادة السكانية.
هل تعلم أن فاتن حمامة عندما تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار كان عمرها آنذاك 15 عام .

عرضنا لكم في هذه المقالة بعض المعلومات الهامة عن فاتن حمامة، إذا كان لديكم أية اسئلة أخرى تودون الإستفسار عنها؛ يمكنكم تركها في تعليق أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تعلم عن فاتن حمامة قصير للإذاعة المدرسية # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/10/2023


اعلانات العرب الآن