شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 4:12 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أقوي دعاء المظلوم على الظالم 2021 ادعية المظلوم المقهور # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/09/2023

اعلانات

أقوي دعاء المظلوم على الظالم 2021 ادعية المظلوم المقهور # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 26 يوم
1 مشاهدة

دعاء المظلوم علي الظالم في صلاة الفجر



اللهم اجعل كيده في تضليل ، وأرسل عليه طيرا أبابيل ، وألقه في الحطمة الكبرى ، خذه أخذ عزيز مقتدر . اللهم اهلكه هلاكا عاجلا ، كما أهلكت عادا وثمود

ادعية علي الظالم مكتوبة



وأُفوّض أمري إلى الله إنّ الله بصيرٌ بالعباد .حسبُنا الله ونِعم الوكيل نِعم المولى ونِعم النّصير .
فدعا ربَّهُ أنّي مغلوبٌ فانتصِر .

وقد حرم رب العالمين الظلم على نفسه وجعله محرما على عباده، فالظلم محرم في كافة الأديان والشرائع السماوية ولا تقبله الأعراف ولا التقاليد، لما له من عواقب وخيمة على مستوى الفرد والأسرة بصفة خاصة وعلى المجتمع بصفة عامة وحتى على مستوى البلدان، فالظالم ملعون ومطرود من رحمة الله سبحانه وتعالى،


الظلم ظلمات يوم القيامة ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب. ويكفي ان نعلم إنّ الله يستجيب دعاء الكافر المظلوم على المسلم الظالم ، حُباً للعدل وبُغضاً للظلم .

علاج الظلم بالتوبة والدعاء



التوبة النصوحة إلى الله سبحانه وتعالى بالابتعاد عن الظلم ورد المظالم لأصحابها.
تربية النفس على عادة مراقبة المولى عز وجل في السر والعلن.
الإكثار من التقرب لله سبحانه وتعالى والالتزام بسنة النبي الكريم.
النظر إلى آثار وعواقب الظلم ومصائر الظالمين، والنظر في أحوال الأمم الظالمة وكيف أهلكهم الله بظلمهم.
الإكثار من الاستغفار وذكر الله سبحانه وتعالى.
تذكّر يوم القيامة ، والمشي على الصراط، ومشهد العدل والفصل في مثل هذا اليوم.

دعاء المظلوم على الظالم


إن الدعاء علي الظالم وسيلة لرفع الظلم ، ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حائل، وهناك مجموعة من الأدعية المستجابة على الظالم، وهى:

رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .
اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

بوستات دعاء المظلوم مستجاب



يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
دعاء المظلوم يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.

دعاء المظلوم على الظالم


والجدير بالذكر ان الائمة الاربعة قد اتفقوا على أن دعاء المظلوم على الظالم جائز شرعا بالاضافة الى انه ليس بينه وبين الله حجاب ويكون الدعاء مستجاب حتى يشعر المظلوم بأن الله بجانبه ويشعر الظالم أن هناك من هو أقوى منه في الدنيا واليكم ادعية المظلوم على الظالم مقدمة من :

اللهم انصرنى على من ظلمنى اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرنى على من ظلمنى فأنك تراه ولا اراه .

 

رجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي لا يردّ ولا يبدل: ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يـامن لا يخلف الميعاد.

الدعاء على سبب الظلم


يمكن تلخيص أهم الآثار المترتبة على الظلم في مجموعة من النقاط التالية:

الاضطراب النفسى وحالات القلق المستمر، فالإنسان الظالم يحيا حياته في السيئات والمعاصي مما يفسد قلبه.
الحرمان من التوفيق والنجاح، والانتقام في الدنيا والآخرة.
فقدان المعين والنصير والشفيع والشعور بالندم والحسرة ولكن بعد فوات الأوان.
غضب الله سبحانه وتعالى ودخول النار وبئس المصير.
الظلم سببا من أسباب الابتلاءات والمحن التي يواجهها الإنسان في حياته.

صور بوستات دعاء علي الظالم





دعاء المظلوم في رمضان


“اللهم اجعل كيده في تضليل ، وأرسل عليه طيرا أبابيل ، وألقه في الحطمة الكبرى ، خذه أخذ عزيز مقتدر . اللهم اهلكه هلاكا عاجلا ، كما أهلكت عادا وثمود”.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أقوي دعاء المظلوم على الظالم 2021 ادعية المظلوم المقهور # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/09/2023


اعلانات العرب الآن