شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 2:49 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية معرفة أن السلمون فاسد # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

كيفية معرفة أن السلمون فاسد # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 12 يوم
1 مشاهدة

تفقد السمك النيء



تأكدي أن السمك ليس له رائحة قوية تشبه الأمونيا. شمي السلمون النيء لتتحققي ما إذا كانت رائحته سيئة. الأرجح أن السمك فاسدٌ إن كانت رائحته زنخة أو زفرة أو تشبه الأمونيا، فخلاف للاعتقاد الشائع، رائحة السلمون الطازج خفيفة للغاية.

US Food and Drug Administration






ابحثي عن طبقة حليبية تدل على فساد السمك. تتمثل إحدى العلامات الدالة على فساد السمك في وجود غشاء أبيض شفاف عليه. تفحصي السلمون قبل الطهي للتأكد من عدم وجود غشاء حليبي على سطحه وتخلصي منه إذا رأيت أي غشاء شبه شفاف يتكون عليه.






تحققي من ضعف قوام السلمون. تفقدي قوام السمك النيء قبل الطهي وتخلصي منه إذا بدا وكأنه يتفتت عند لمسه إذ يكون السلمون الطازج متماسكًا وقويًا.






تفحصي العيون للتحقق من تغير اللون. تفقدي شكل العينين إذا اشتريت السلمون برأسه إذ يجب أن تكون عيون السلمون الطازج صافية مع وجود حدقات قاتمة في المنتصف، بينما يبدو لون العيون متغيرًا حين يفسد السمك.




يجب أن تبدو عيون السلمون جاحظة قليلًا لأنها إذا بدت غائرة فسيكون السمك فاسدًا.







تحققي من لون السلمون الشاحب الباهت. تحققي من لون السلمون لتعرفي ما إن كان صالحًا للأكل أم فسد؛ يكون لون السلمون الطازج ورديًا فاتحًا أو برتقاليًا، أما إذا كان باهتًا شاحبًا فهو تالفٌ في الغالب.




يجب أن تجدي على السلمون أيضًا خطين أبيضين رقيقين يدلان على أنه طازج.


تحققي من تواريخ "يفضل بيعه قبل" و"يباع قبل". تحققي من تاريخ " يفضل بيعه قبل " الموضح على العبوة إذا ارتبت في جودة السلمون؛ هذا التاريخ ليس تنبؤًا مؤكدًا بموعد فساد السمك، لكنه يمنحك تصورًا جيدًا عن الموعد المحتمل لذلك ويجب أن تتحققي من تاريخ "يباع قبل" الموضح على العبوة كذلك.




كقاعدة عامة، يُحفظ السلمون الطازج المبرد ليوم واحد أو اثنين بعد تاريخ "يباع بحلول يوم".

التحقق من تعرض بقايا السلمون للفساد



تحققي من انبعاث رائحة كريهة حامضة. تخلصي من السلمون المطهي على الفور إذا كانت رائحته كريهة، لأن الرائحة الحامضة القوية دليلٌ واضحٌ على أن بقايا الوجبة قد فسدت. لا تأكلي السلمون إذا لم تكن رائحته خفيفة ومشهية.






تحققي من لزوجة الملمس. الملمس اللزج دليلٌ قاطعٌ على تلف ما تبقى من السمك المطهي، فإذا فقد السلمون ملمسه السميك المفصص فلا يجب أكله؛ ارميه على الفور إذا وجدت به أي لزوجة.






تجنبي ترك بقايا السمك المطهي في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين. يجب التخلص من السلمون المطهي إذا ترك في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين بعد الطهي، إذ ستبدأ البكتيريا بالنمو إذا لم يبرد السمك قبل هذه النقطة، لذا لاحظي دومًا وقت طهي السلمون أو وقت طلبه في المطعم ووقت وضعه في الثلاجة.






تخلصي من البقايا التي مر عليها أكثر من يومين أو 3 أيام. تخلصي من السلمون المتبقي بعد 3 أيام من طهيه بصرف النظر عما إذا بدا فاسدًا أم لا. تخلصي من السلمون إذا ارتبت في حالته بعد يومين فاحتمالات نمو البكتيريا والمرض لا تستحق المجازفة.





التأكد من نضج السلمون بعد طهيه



استخدمي الشوكة لتلحظي تفصص السمك. استخدمي شوكة لكشط شريحة السلمون أو الفيليه برفق؛ يُفترض أن تتفصص عند نغزها إذا تم سوائها كما ينبغي، أما إن شعرت أن السمك متماسكٌ أو مطاطيٌ، فهذه علامة على عدم نضجه كما يجب.






تفقدي السلمون لتتحققي ما إذا كان معتمًا. اقطعي السلمون من أكثر أجزائه سمكًا وتفحصي لونه للتحقق من تمام نضجه، يجب أن يكون السمك تام النضج معتمًا، ويجب طهيه لفترة أطول إذا بدا شبه شفاف.






تفقدي درجة حرارة السمك. إذا كان لديك مقياس لدرجة حرارة اللحم، استخدميه لفحص درجة حرارة السلمون، ضعيه في أكثر أجزاء السلمون سمكًا واتركيه لدقيقة لأخذ قراءة مضبوطة، يجب أن تبلغ حرارة قطعة السلمون تامة النضج 63ْ س.




استخدمي مقياس حرارة اللحم الرقمي لأخذ أوضح قراءة ممكنة.


شرح مبسط


استمتعي بطعام السلمون الصحي واللذيذ عن طريق طهيه وحفظه بطريقة مناسبة، لكن في المقابل تفقدي دومًا السلمون النيء بحثًا عن علامات فساده، قبل تكريس الوقت لإعداد وجبة قد تنتهي بإهدار كل مجهود على الأرض. تخلصي من بقايا السلمون التي لم تبرد كما ينبغي أو التي مر عليها أكثر من يومين. تأكدي من طهي السمك جيدًا قبل تقديم هذه الوجبة الشهية لعائلتك.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية معرفة أن السلمون فاسد # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1