شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 12:53 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/10/2023

اعلانات

الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

كيفية تطبيق الخلطة الثلاثية


يجب تحضير مكونات الخلطة الثلاثية، ثم ننظف اليدين جيداً قبل البدء في التطبيق.

تأكدي من نظافة البشرة وخلوها من بقايا مكياج أو شوائب عليها، وتجنب استعمال أي مستحضرات ذات رائحة نفاذة على الوجه.
بعد تنظيف البشرة يجب تنشيفها بخفة، ثم نضع على أصابع اليد خليط من الثلاث كريمات معاً ونطبقها على البشرة، لكن ينصح بعدم مزج جميع المكونات ووضعها في عبوة حتى لا تتفاعل المركبات الكيميائية مع بعضها البعض.
يطبق الخليط على البشرة مع عمل بعض الحركات الدائرية، والتأكد من توزيعه جيداً، مع مراعاة عدم ملامسة العين أو المنطقة المحيطة بها، أو الأماكن التي بها حبوب أو بثور.
يترك الخليط لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم نغسل البشرة بالماء البارد، كما يمكن تطبيق نفس الخلطة على كل من الركبتين، المرفقين، اليدين.
يجب عدم التعرض للضوء عند تطبيق هذه الوصفة، والجلوس في مكان معتدل الحرارة حتى لا تتعرق بشرتك.
تبدأ نتائج هذه الخلطة في الظهور بداية من أسبوعين، وللحصول على النتيجة التي تريدينها عليك بالاستمرار في تطبيقها لعدة أشهر.

ملاحظات يجب الالتزام بها عند تطبيق الخلطة


يفضل عدم تطبيق أي وصفة على البشرة إلا بعد استشارة الطبيب، حتى لا يتسبب ذلك في تحسس الجلد أو تهيج الجلد، وعند تطبيق الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة يجب مراعاة الآتي:

يكون من الأفضل خلط الكريمات الثلاثة قبل البدء في التطبيق، مع تنظيف اليدين لتجنب عدم نقل أي بكتيريا أو ملوثات إلى البشرة.
لا يجب أن تستعملي كمية أكبر من الكريم وتطبيقها على الوجه، حتى لا تتسبب في حروق والتهابات الوجه.
يمنع تماماً التعرض للشمس أو الحرارة بعد دهن الخلطة الثلاثية.
لا تستعمل هذه الخلطة بالقرب من العينين أو الفم والأنف لتجنب الحساسية.
يفضل تطبيق الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة بشكل تدريجي، في الشهر الأول تستخدم مرتين في الأسبوع، أما في الثاني تطبق يوم بعد يوم، إلى أن نصل إلى الشهر الثالث ونطبقها بصورة يومية.
يجب ترطيب البشرة بعد كل استعمال للخلطة الثلاثية بواسطة واحد من الكريمات المرطبة.
يراعى وضع واقي الشمس بالنهار في الفترة التي تستخدمين بها الخلطة الثلاثية، للحفاظ على النتائج التي حققتها.
إذا طبقت هذه الخلطة على أماكن متفرقة في الجسم، يجب ارتداء ملابس قطنية، وتجنب تلك التي لا تحتوي على الألياف صناعية.
قد تلاحظين بعض الاحمرار في المرات الأولي التي تضعي بها هذا المزيج على الوجه، لكن لا تقلقي فسرعان ما ينتهي ذلك بعد مرور فترة من الوقت، مع تمرير قطع من الثلج على بشرتك.

شاهد أيضاً: تتميز طبقة البشرة في الجلد عن الأدمة بأنها


موانع استخدام الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة


يجب عدم الاحتفاظ بهذه الخلطة، وتحضيرها فقط في ميعاد استخدامها حتى لا يتسبب ذلك في ضرر البشرة.

يراعي عدم تطبيق هذا المزيج على الأماكن الحساسة في الجسم.
إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية لا يفضل تطبيق هذه الخلطة، أو وضعها على جزء صغير جداً من البشرة قبل تطبيقها على باقي الأجزاء.
يمنع هذا الخليط تماماً عن كل من الحوامل والمرضعات، لأنها قد تسبب الضرر للجنين أو الطفل الرضيع.
لا يفضل تطبيق الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة أكثر من خمس شهور، لأن هذا يعرض الجلد للخطر، ويجب تطبيق كريم سكينورين بعد الانتهاء من هذه الفترة للحفاظ على النتائج التي تم الوصول إليها.

أضرار الخلطة الثلاثية


لا يفضل الاستمرار في استخدام الخلطة الثلاثية فترة كبيرة من الوقت، لكثرة الآثار الجانبية المترتبة على ذلك والتي تتمثل فيما يلي:

تتكون هذه الوصفة من كريمات تحتوي على بعض المركبات الكيميائية الضارة، لذلك لا يفضل الاستعمال لفترة طويلة.
 يوجد بعض الكورتيزون في الخلطة.
تؤثر هذه التركيبة بالسلب على البشرة، وتسبب ترققها، واحياناً قد يلاحظ بعض الأشخاص تغيير في لون الوجه.
تسبب الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة التهابات في الجلد، خاصة في أماكن إنبات الشعر.
تظهر بعض البثور كأثر جانبي لاستعمال هذه الخلطة.

شاهد أيضاً: فوائد تنظيف البشرة في العيادات وطريقته
عند تطبيق الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة يجب الحفاظ على الترطيب المستمر للجلد، لتجنب حدوث أي التهابات أو تشقق، مع الحرص على تناول طعام متوازن، غني بالألياف، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، المعادن، خاصة الخضروات والفواكه لأن ذلك له تأثير إيجابي على الوجه، مع تقليل استخدام مستحضرات التجميل، خاصة تلك ذات الرائحة النفاذة حتى لا تسبب حساسية الجلد.

الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة


تتكون هذه الخلطة من ثلاث أنواع من الكريم، كلها تباع في الصيدليات، المادة الفعالة فيها هي الهيدروكينون، التي تزيد من إنتاج المادة المسؤولة عن صبغ البشرة وهي الميلانين بالكمية التي تناسب الوجه.



تحتوي هذه الخلطة على كريم الفاكورت الذي يستخدم كعلاج لبعض المشكلات الجلدية والالتهابات، وتحسس البشرة، ويعمل على تبييضها.
كريم أكرتين هو المكون الثاني في الخلطة، ويساعد في علاج بعض البثور، ويزيد من نضارة البشرة، ويخلصها من أي جلد ميت موجود عليها، ويقلل من علامات تقدم السن والتجاعيد.
المكون الأخير في الخلطة الثلاثية هو كريم هاي كوين الذي يزيل طبقة البشرة العليا، ويقشرها، ويظهر جلد جديد أكثر حيوية ونضارة.
هذه الخلطة ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من بقع الوجه بنية اللون، أو أثار الكلف، لأنها تقوم بإزالة طبقة الجلد العليا وتقشيرها.
تعد الخلطة الثلاثية علاج فعال لبقع الجلد الداكنة، أو الكلف الناتج عن الحمل، أو البقع التي تأتي مصاحبة لحبوب وبثور البشرة، أو الاسمرار الذي يحدث نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

شاهد أيضاً: افضل كريم اساس للبشرة الجافه والدهنية والمختلطة والحساسة
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1