شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 3:02 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حكة المهبل وتدلي الشفرات وتباعدها ما سببها؟ وكيف يتم علاجها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

حكة المهبل وتدلي الشفرات وتباعدها ما سببها؟ وكيف يتم علاجها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

لدي عدة استفسارات طرأت علي عند تصفحي أرجو إفادتني بوضوح.

هل تسليط الماء لفترة على الفرج يعد ممارسة للعادة السرية؟ وهل توسع الشفرات التي تلي فتحة البول وتباعدها عن بعضها البعض وتدللها واسمرارها أمر طبيعي؟ أرجو إفادتي لوجود فرق شاسع بين الشفرة الأمامية والخلفية.

وأخيرا أعاني بين فترة وأخرى من ظهور حبوب تسبقها حكة بين الشفرات الخارجية والداخلية ما سببها؟ وكيف الوقاية منها؟

جزاكم الله خيرا ولو أطلت عليكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريم عبدالله عبدالرحمن حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نعم -يا ابنتي- إن أي عمل أو ممارسة تؤدي في النهاية إلى الشعور بانقباضات في العضلات حول فتحة المهبل وهو ما يسمى بالذروة الجنسية تعتبر نوعا من أنواع ممارسة العادة السرية.

لذلك أقول لك: نعم إن تسليط الماء على الفرج بهدف الشعور بالمتعة هو ممارسة للعادة السرية، فانتبهي لذلك فقبل الآن كنت معذورة لكن لا عذر لك بعد الآن.

بالنسبة لتباعد الأشفار وتدليها وتصبغها فهذا قد يكون موجودا بشكل طبيعي، وأحيانا حتى بشكل خلقي، لأن الأشفار الصغيرة معرضة دائما للاحتكاك بالملابس وخلال المشي, وأيضا معرضة للرطوبة والتخريش والجلد في أي مكان من الجسم عندما يتعرض لهذه العوامل فإنه سيقوم بإفراز الصبغة وبالتضخم وذلك كردة فعل دفاعية, لذلك أطمئنك وأقول: من الطبيعي جدا أن تتواجد هذه التغيرات عند النساء بعد البلوغ بالذات, حتى عند من لم تمارس العادة السرية.

وإن كان فرق الحجم بين الشفرين الصغيرين يسبب لك مشكلة كالألم أو تكرر الالتهاب, فهنا يمكن علاجه جراحيا.

بالنسبة للحبوب التي تظهر في منطقة الفرج فبما أنك تقولين أن هنالك حكة تسبقها فعلى الأرجح بأن الحكة هي التي تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب, أي أن المشكلة الأساسية هي الحكة, أما الحبوب فهي نتيجة لهذه الحكة.

وعلى الأرجح بأن سبب الحكة هو حدوث حالة حساسية أو أكزيما تخريشية, لذلك يمكنك استخدام نوعين من الكريم الأول هو (كيناكومب) والثاني هو( بيتنوفيت ) دهن مرتين من كل نوع في اليوم, أي أن مجموع مرات الدهن سيكون أربع مرات في اليوم ولمدة أسبوع, وستشعرين بتحسن -بإذن الله تعالى-.

وللوقاية من الحكة والحبوب يجب معرفة السبب الذي يؤدي إليها, فقد يكون من الملابس الداخلية، أو من أدوات إزالة الشعر، أو الفوط النسائية, أو غير ذلك.

لذلك فالخطوة الأولى هي أن تتعرفي على العامل الذي يسبب الحكة, ثم يجب تغيير أو إزالة هذا العامل, كما يمكنك استخدام كريم (كيناكومب) مرتين في الأسبوع للوقاية.

نسأل الله -عز وجل- أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حكة المهبل وتدلي الشفرات وتباعدها ما سببها؟ وكيف يتم علاجها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1