شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:57 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع من هم الذين اوحى الله لهم وليسوا من الانس ولا الجن ولا الملائكة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/10/2023

اعلانات

من هم الذين اوحى الله لهم وليسوا من الانس ولا الجن ولا الملائكة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

الذين اوحى الله اليهم


لقد أنزل الله عز وجل الوحي على الكثير وقد كان لهم الحظ الوفير من المعجزات الإلهية التي لا يمكن لأني مخلوق أن يصنعها، وفيما يتواجد كل الذين اوحي إليهم من الله تعالى:
أوحى الله تعالى شأنه للنبي نوح عليه السلام، وذلك عندما أوحى له لصناعة السفينة لينجي بها نفسه ومن آمنوا بالله.لقد أوحى الله أم موسى فقد أوحى الله تعالى إليها بأن ترضع موسى عليه السلام.أوحى الله للأنبياء عمومًا، وذلك من خلال إلقاء الورع عليهم.أوحى الله للحواريون، وكما يعرف عنهم بأنهم هم أصحاب النبي عيسى عليه السلام.لقد أوحى الله تعالى لمريم العذراء – أم عيسى.
إختص الله عز وجل كل من أوحى إليهم من بين خلقه لعمه بأنهم هم من أفضل وأنبل ما خلق، حيث أراد منهم بأن يؤدوا الرسالة وأن يفعلوا ما ينفع الناس وما يرضيه تعالى.

من هم الذين اوحى الله لهم وليسوا من الانس ولا الجن ولا الملائكة


ذكر الله سبحانه تعالى في الآيات الذي اوحى الله لهم وليسوا من الانس ولا الجن ولا الملائكة، وفيما يلي من آيات يتواجد لكم الذين اوحى الله لهم:
أولاً: النفس البشرية ” نفس وما سواها * فألهمها فجورها وتقواها * قد أفلح من زكاها * وقد خاب من دساها “.ثانيا: السماوات والارض” فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَىٰ فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا ۚ وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ “.ثالثا:النحل “وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ “.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع من هم الذين اوحى الله لهم وليسوا من الانس ولا الجن ولا الملائكة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/10/2023


اعلانات العرب الآن