شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 8:43 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/09/2023

اعلانات

الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره


الفنان بابلو بيكاسو ص 25 نشاط واحد حيث مارس الفن فترة طويله من عمره حتى بلغ السادسة والخمسين عامًا ومع ذلك لم يتوقف بابلو عن الرسم بل ارتبط دائمًا بمشاعره وروحه.
والجدير بالذكر أن بابلو بيكاسو ترك للعالم إرثًا كبيرًا حيث أنجز ما يُقارب من 45 ألف عمل فني تمثلت فيما يلي:



1885 لوحة فنية.
1228 عمل نحتي.
7098 رسمة.
30 ألف مطبوعة.
3222 لوحة من الخزف.

بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المنسوجات والكُتب نظرًا لحبه الشديد للتجول والانتقال بين منطقة إلى أخرى.

نشأة بابلو بيكاسو


في إسبانيا وتحديدًا في مدينة مالقة ولد بابلو بيكاسو عام 1881 لأسرة من الطبقة المتوسطة ترجع فروعها إلى الطبقة الارستقراطية وكان الطفل الأكبر بالعائلة، وفي عُمر الثالثة عشر ظهر أول أبداع للفنان بابلو حيث أكمل أحد السكيتشات لوحة حمامة لم ينتهي والده منها، وهنا اللحظة التي أدرك فيها والد بابلو مدى تميزه وإتقانه للفن.


تعرض الفنان بابلو بيكاسو لصدمة عصبية ونفسية شديدة نتيجة وفاة شقيقته الصغرى في عام 1895 وظل حزينًا على فراق أخته وأيضًا وطنه حيث انتقلت العائلة إلى لاكورونيا، ويُعتبر والد بيكاسو من أكثر الداعمين له حيث شجعه للالتحاق بـ الأكاديمية الفنية ومن ثم أرسله إلى أكاديمية أخرى في مدريد والتي تُعدُّ أفضل أكاديمية رسم في البلاد.

أشهر لوحات بابلو بيكاسو


زخرت مسيرة بيكاسو الفنية بعدد كبير جدًا من اللوحات المميزة، أشهرهم الآتي:

غيرنيكا Guernica: تُعبر عن الحرب في حالة سلمية وهو لمسة فنية أهتم بها بيكاسو كثيرًا خاصةً في فترة الحرب الأهلية في إسبانيا.
الحياة la vie: صورة تجسيدية تُعبر عن مزاج بيكاسو في الفترة التي عاش بها في برشلونة.
المرأة الباكية Weeping women: من أشهر وأقوى أعمال الفنية التي تُعبر أيضًا عن الحرب الأهلية في إسبانيا.
عازف القيثار المسن The old Guitarist: هي لوحة حزينة رسمها بابلو بعد انتحار صديقة المقرب، وظل أكثر من عام يرسم فيها ليعبر عن المعاناة النفسية.ii1ii

إن الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره لتُصنف أعماله بكونها مُحررةً من قيود الأساليب الفنية المُعقدة وحازت لوحته بالتقديم أثناء حياته وبعد وفاته.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الفنان بابلو بيكاسو مارس الفن فتره طويله من عمره # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/09/2023


اعلانات العرب الآن