شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 6:15 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

غير مصنف

كيفية الإجابة عن سؤال ما الذي يعجبك بي # أخر تحديث اليوم 2024/05/24

رد الفعل على السؤال

تنفس. قد يفاجئك شخص بهذا السؤال ويجعلك متوترًا لأنه يطلب منك إجابة فورية، وقد يجعلك توترك تقول أشياء لا تقصد دون تفكير أو قد يجعلك تشعر أن عقلك فارغ تمامًا فلا تجد أي شيء لتقول، لذلك خذ نفسًا عميقًا أولًا قبل أن تقول أي شيء.

ابدأ بشيء بسيط. امدح الشخص على دوره في حياتك سواء كان صديقك أو شريكتك أو أحد أفراد عائلتك. سيمنحك البدء بشيء بسيط وعام كهذا -عندما يفاجئك السؤال- الوقت للتفكر في شيء أكثر خصوصية للسائل.

يمكنك إخبار صديقكك مثلًا أنه صديق رائع.
ويمكنك إخبار شريكتك أنك تحب فيها أنها تراعي مشاعرك.

تكلم عن تفاصيل أكثر. ابدأ الآن -بعدما بدأت- في التوضيح أكثر بذكر صفات معينة. يمكنك القول لصديق مثلًا أنك تحب فيه أنك تجده دائمًا عندما تحتاجه وأنه موجود دائمًا لدعمك، ولشريكتك أنك تحب أنها حنونة وأنها تفكر كثيرًا في نجاح علاقتكما، وإليك بعض التفاصيل التي يمكنك إضافتها:

“أنتِ أول بنت أرتبط بها تشعرني بمعاملتها معي أني شخص مميز”
“أتطلع طول الأسبوع لخروجنا معًا، فأنا أستمتع كثيرًا بالوقت معك”

ادعم مقولتك بمثال. حاول التفكير في مثال معين تدعم به ما قلت. يمكنك أن تذكر لصديق مثلًا أنه كان هناك ليساندك ويواسيك عندما مات كلبك، ويمكنك أن تذكر لشريكتك مثلًا أنها أبدت اهتمامًا كبيرًا بك في ذكرى مرور شهرين على لقائكما عندما خططت لنزهة لكما معًا. وإليك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك أن تقولها:

“أنت تضحكني كثيرًا؛ فأنا أضحك حتى الآن على المقلب الذي دبرنا لأخيك في الصيف الماضي”.

“أنت الوحيد الذي اتصل ليطمئن على عندما كنت مريضًا”.
“أنت ذكي جدًا، ومساعدتك لي في مذاكرة الجبر هي التي جعلتني أحصل فيه على درجات جيدة”.

مراعاة مشاعره

فكر قليلًا في سبب سؤاله هذا. قد يشعر مثلًا صديقك المقرب الذي انفصل لتوه عن حبيبته بالحزن وقلة الثقة بنفسه أو قد تشعر شريكتك بعدم التأكد من علاقتكما أو يظن صديق تشاجرت معه قريبًا أنك مازلت غاضبًا أو أنك لم تعد تحبه. رد على السائل بإجابة مشجعة تطمئنه وترفع معنوياته إن كنت تعرف سبب السؤال. قل أشياء مثل:

“لم أهتم لأمر بنت ارتبطت بها بهذا القدر من قبل. أنت تعنين العالم لي”
“سأظل صديقك دائمًا مهما حدث”

خذ السؤال بجدية. قد يبدو السؤال المفاجئ غريبًا أو سخيفًا لك، ولكن قد يحتاج الشخص فعلًا أن يعرف سبب حبك له. توقف عما تفعل وركز مع السائل لتعطيه إجابة جيدة. ابتسم وانظر في عينيه وأنت تجيب وفكر في الكلمات التي تقول جيدًا بدلًا من الإجابة باقتضاب أو بشيء لست مقتنعًا به.

قد يكون الشخص باحثًا فقط عن المجاملة إذا سألك هذا السؤال أكثر من مرة من قبل ولم يبد لك أي سبب حقيقي لسؤاله، وخاصة إن لم ترضه إجابتك في كل مرة.

يمكنك إذا كان هذا هو الحال أن تقول “لقد أجبتك عن هذا السؤال من قبل، هل هناك شيء آخر يجب أن أعرفه؟”

كن صادقًا. لابد أنك تعرف الشخص جيدًا كالما أنه مرتاح لسؤالك هذا السؤال، لهذا لا تحتاج أن تكذب عليه فأنت بالفعل تحبه. أخبره بما تشعر نحوه فعلًا.

يمكنك القول لصديق مثلًا “أنت أقرب أصدقائي منذ كنا في الخامسة من عمرنا ومررنا بكثير معًا ولا أتخيل حياتي من دونك” ثم ابدأ إخباره بأشياء محددة.
قد يسألك شخص لا تحبه أو لا تعرفه جيدًا هذا السؤال (رغم أن فرصة حدوث هذا صغيرة)؛ حاول حينها أن تكون ودودًا وصادقًا في إجابتك ما أمكنك. قل مثلًا “أنا لا أعرفك جيدًا ولكنك تبدو شخصًا لطيفًا”

التركيز على الإيجابيات

استخدم كلمات إيجابية ومحددة. لا تقل كلامًا مبهمًا مثل “أنت جيد في المدرسة” ولكن كن محددًا وقل مثلًا “أنت موهوب جدًا في الرسم فرسمتك الأخيرة كانت رائعة وأتمنى أن أستطيع الرسم مثلك” ، ولا تجب إجابات محايدة مثل “أنت دائمًا طيب مع كل الناس” ولكن قل مثلًا “أنت تتحمل دائمًا مشقة أن تكون متعاطفًا وطيبًا مع الناس الآخرين حتى على حساب نفسك”. جرب كلمات واضحة وإيجابية مثل “متعاطف” و”موهوب”. جرب مثلًا قول:

“أنت لا تخشى شيئًا، وأنا أحب فيك شجاعتك”.
“أنت تعرف كثيرًا عن الموسيقى وشغفك بها كبير وتعرفني بفرقة جديدة في كل مرة نخرج معًا”.

أخبره عن أفضل صفات شخصيته.

أخبر الشخص بأول فكرة جيدة أو كلمة تخطر في بالك عندما تفكر فيه أو في شخصيته، فقد يكون مضحكًا أو ذكيًا أو شديد الإصرار أو موهوبًا أو سعيدًا أو مفعمًا بالطاقة أو جذابًا. أخبره بالصفة أيًا كانت، وإليك بعض الأشياء التي يمكن أن تقولها:

“أحب أنك مضحك، فأنت تضحكني في كل مرة نخرج معًا”
“أحب أنك شخص سعيد وإيجابي، فأنت تخلق طاقة إيجابية حولك مما يجعلني أحب التواجد معك”.

ركز على الشخصية بدلًا من المظهر.

قد يبدو التحدث عن شكل الشخص هو الشيء الصحيح، ولكن حاول التركيز على شخصيته عند إجابة هذا السؤال. ليس خطأً أن تخبر شخصًا أنه وسيم أو جميل، وليس عليك تجنب قول هذا كذلك، ولكن لا يجب أن تقول هذا فقط، لأنك قد تترك شعورًا لدى الشخص بأن الشيء الوحيد الذي يستحق الحب فيه هو مظهره. جرب مثلًا قول:

“أنت مستمع رائع”
“أنت تلهمني”
“لديك قلب طيب”

شرح مبسط

قد يصيبك التوتر عندما يسألك أحد ما عما تحب فيه، وقد لا تجعلك المفاجأة قادرًا على الإجابة بالطريقة التي تحب حتى لو كان لديك كثير من الأسباب لتحب هذا الشخص. خذ بعض الثواني وتنفس لتستطيع الرد بطريقة إيجابية، ابتسم للشخص وامنحه انتباهك الكامل، ثم ابدأ حديثك بشيء بسيط وانطلق منه. ستجد الأمر أسهل بعد كسر الصمت وبداية الكلام، وسيمكنك أن تشاركه رأيك بصورة أوضح.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية الإجابة عن سؤال ما الذي يعجبك بي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن