شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 21 ابريل 2024 , الساعة: 11:53 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كم بيعه حدثت في العقبه # اخر تحديث اليوم 2024-04-21 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/04/2024

اعلانات

كم بيعه حدثت في العقبه # اخر تحديث اليوم 2024-04-21

آخر تحديث منذ 2 يوم و 3 ساعة
2 مشاهدة

ما هي البيعه


والبيعه هي عباره عن اختيار رجلاً من قبل أهل الحل والعقد؛ ليتولى أمر الأمه فيأتى بما ينفعها في دينها ودنياها ويبعد عنها المضار ويدفعها بقمع الفتن واقامة حدود الله في الارض، فيقوم بنشر العدل ودفع الظلم عن الناس واخد حق المظلوم منهم.

بنود بيعتا العقبه والسنين التى تمت فيها


لكل بيعة منهما بنود خاصة بها سنتعرف على تلك البنود على هذا النحو:
بيعة العقبة الاولى:
تم عقد بيعة العقبه الاولى في السنه الثانية عشر من البعثه (621م).
اما بنودها عالآتي:
عدم الاشراك بالله عزوجل.عدم السرقه.عدم الزنا.ألا يقتلو اولادهم.ألايأتو بالبهتان.عدم معصية رسول الله صلى الله عليه وسلم.
بيعة العقبة الثانيه:
عقدت بيعة العقبة الثانيه في السنه الثالثه عشر من البعثه (622م).
وبنود البيعه هي:
النفقة في العسر واليسر.السمع والطاعه في المنشط والمكره.الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.القيام بالله لاتأخذكم فيه لومة لائم.النصرة للرسول صلى الله عليه وسلم.المنعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.عدم منازعة الامر لاهله.
من خلال الاجابه الواضحه على سؤال كم بيعة حدثت في العقبه تم تحديد البيعتين في زمن النبي محمد عليه الصلاه والسلام وذكر العام التى حدثت فيه كل بيعه والبنود المتفق عليها، حيث كانت تتم بالمصافحه باليد وقول نشهد أن لا إله إلا الله أنك رسول اللهونبايعك على السمع والطاعة.

كم بيعه حدثت في العقبه


لاهمية امر البيعه في الاسلام قام فقهاء المسلمين بعقد خمسة شروط لا بد ان تتحقق في البيعه، بدايةً سوف نقوم بالاجابه على السؤال المطروح بذكر عدد البيعات التى حدثت في العقبه، كما جاءت في الاثر على النحو العلمي الصحيح، فلنتابع لنتعرف على تلك البيعات وكم هي:
الاجابه هي/ البيعات التى حدثت في العقبه هما بيعتان: بيعة العقبة الاولى، وبيعة العقبة الثانيه، في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كم بيعه حدثت في العقبه # اخر تحديث اليوم 2024-04-21 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/04/2024


اعلانات العرب الآن