شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 8:16 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يمكن حدوث الحمل خلال تناول دواء الامينور؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

هل يمكن حدوث الحمل خلال تناول دواء الامينور؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

هل الدورة التي تنزل باستخدام حبوب منع الحمل مثل الامينور تكون خالية من الحمل؟ وهل يمكن أن تنزل الدورة عند تناول هذا الدواء مع وجود الحمل؟

وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حسان حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لعل القصد من السؤال هو: هل يمكن حدوث الحمل خلال تناول دواء الامينور؟ وهل يحدث حمل بالرغم من نزول الدورة؟

وهنا أقول لك -أيها الأخ الفاضل-: إن حبوب (الامينور) لا تعتبر حبوب مانعة للحمل, بل هي عبارة عن حبوب تنظم نزول الدورة الشهرية فقغ لأنها تعمل على تثبيت بطانة الرحم إلى أن يحين موعد الدورة.

لذلك أقول لك: نعم، قد يحدث الحمل خلال تناول هذه الحبوب, إذا لم تكن السيدة تستخدم طريقة لمنع الحمل, وعند حدوث الحمل فإن الدورة لا تنزل.

إذن؛ نزول الدورة بعد التوقف عن تناول حبوب (الامينور) يعني عدم وجود حمل 100%, وعدم نزولها بعد التوقف عن الحبوب قد يكون بسبب وجود حمل, لكن أيضا قد يكون بسبب آخر, كحدوث اضطراب هرموني, أو تشكل كيس على المبيض, أو عدم كفاية جرعة الامينور, أو غير ذلك.

أرجو أن تكون قد توضحت الفكرة لك.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليكم بثوب الصحة والعافية دائماً.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يمكن حدوث الحمل خلال تناول دواء الامينور؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلانات العرب الآن