شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 2:11 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ظهور خط أحمر فيه حرقان من بداية فتحة الشرج إلى منطقة العصعص # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/03/2024

اعلانات

ظهور خط أحمر فيه حرقان من بداية فتحة الشرج إلى منطقة العصعص # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 1 شهر و 8 يوم
2 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا فتاة متزوجة، كنت أعاني من التهابات داخل فتحة الشرج، وشككت أنها بواسير داخلية أو التهابات، لأني أخذت لبوس دوفليناك الصوديوم لألم أسفل الظهر، واستخدمت مرهم بروكتو جلفينول، ومرهم سيديبروكت، لأني رأيت حبة صغيرة بحجم حبة الحمص ولكن غير مؤلمة، وكان الألم داخليا، علما أنه لا يوجد دم مع البراز والألم خف قليلا، ولكن ظهر خط أحمر من بداية فتحة الشرج إلى منطقة العصعص، ولكن لا توجد به أي فتحات، لأني كنت أشك أنه ناسور دهنت بكيناكومب، وبعده بمرهم فيوسي زون، وظل الخط موجودا، وأحس فيه بحرقان، ومع الجلوس أحس بألم في منطقة العصعص، فلا أدري هل من هذا الخط أم من العصص نفسه؟ وأي من المراهم أحسن للاستخدام؟ وهل هناك أدوية لعلاج ألم العصعص لا تؤثر على المعدة؟ لأني أعاني من جرثومة المعدة وقرحة في المريء.

وجزاكم الله خيرا للتخفيف من آلامنا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سلوى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أمراض الشرج تتراوح بين الشرخ الشرجي والبواسير والقاسم المشترك في ذلك هو الإمساك، كذلك تحدث التهابات في بصيلات الشعر أو الغدد العرقية، مما يؤدي إلى التهاب حول فتحة الشرج، وقد يؤدي ذلك الالتهاب مع تكراره إلى تكون الناسور في نهاية الأمر.

ولعلاج الالتهاب سواء كان في بدايته أو في مراحل تكون الناسور، في تناول مضاد حيوي مناسب مثل Klacid 500 mg مرتين يوميا، مع دهن مراهم مضادة للالتهاب والحساسية مثل دهان كيناكومب، مع تناول مسكنات مثل بروفين 600 مج بعد الأكل عند اللزوم، والحرص على عدم إزالة الشعر بموس الحلاقة لعدم التعرض للالتهابات.

ولعلاج جرثومة المعدة H-Pylori أو هيليكوباكتر بكتيريا في حالة وجودها، فهناك علاج يسمى العلاج الثلاثي، ويشمل نوعين من المضادات الحيوية klacid 500 mg مرتين يوميا لمدة عشرة أيام، الذي تتم فيه علاج التهابات الشرج، بالإضافة إلى حبوب فلاجيل 500 مج مرتين يوميا، ويتم أخذ pantozol 40 mg قرص واحد على الريق صباحا، وسوف يتم القضاء على أساس المشكلة -إن شاء الله-.

وعلاج الإمساك من خلال شرب الماء والعصائر خصوصا عصير الخوخ، وتناول فاكهة التين الطازج أو المجفف المنقوع، والسلطات مع زيت الزيتون والخبز الأسمر وشوربة الشوفان، والخضروات المطبوخة مثل: الملوخية والكوسة والبامية، لأنها تحتوي على مادة السيليولوز والألياف التي تساعد في تكوين البراز اللين، بالإضافة إلى احتوائها على الماء المهم جدا لعمل القولون، وتلبينة الشعير تحتوي أيضا على الكثير من الألياف، وهي عبارة عن مغلي ملعقتي شعير مطحون في كوب حليب دافئ قبل النوم، كل ذلك يساعد على إخراج لين، وبالتالي عدم الضغط على فتحة وعضلات الشرج، وإعطاء فرصة للبواسير في الشفاء التام والسريع، مع تناول حبيبات Agiolax ملعقة كبيرة مرتين يوميا للمساعدة في علاج الإمساك، أو أكياس fybogel على كوب من الماء مرتين يوميا.

وفقك الله لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهور خط أحمر فيه حرقان من بداية فتحة الشرج إلى منطقة العصعص # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/03/2024


اعلانات العرب الآن