شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 5:03 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بعد تركيب اللولب تنزل مني إفرازات بنية ودم يشبه الدورة بعد كل جماع # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/03/2024

اعلانات

بعد تركيب اللولب تنزل مني إفرازات بنية ودم يشبه الدورة بعد كل جماع # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 2 يوم و 1 ساعة
7 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولدت ولادة قيصرية في (9/11/2014)، وفي يوم (22/12/2014)، قمت بتركيب اللولب لمنع الحمل، وكنت بعيدة عن زوجي، وحينما سافرت له، وبعد أول علاقة بعد الولادة، نزلت مني إفرازات بنية، وبعدها شعرت بحكة وحرقان.

وبعد كل علاقة تنزل الإفرازات المصحوبة بالدم، أو إفرازات تميل للون البني، والآن نزل مني دم كثير، يشبه دم الدورة، علماً بأنه منذ ولادتي لم تأتي لي أي دورة.

ولكم خالص الشكر.

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ gehan حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الرضاعة الطبيعية تؤدي إلى ارتفاع هرمون الحليب؛ مما يؤدي إلى عدم نزول الدورة طوال فترة الرضاعة، لتأثير ذلك الهرمون على الهرمونات المحفزة للتبويض.

وتركيب اللولب خصوصاً في الشهور الأولى يؤدي إلى نزول بعض قطرات الدم، والتي تختلط مع إفرازات الفرج فتعطي اللون النبي، واللون الفاتح، ولا قلق من ذلك.

ويمكنك عمل تحليل بول؛ لأن التهاب المسالك البولية وارد، وهذا يؤدي إلى تكرار التبول والحرقان.

ونزول الدم بعد الجماع، قد يكون مرتبطا بوجود قرحة في عنق الرحم، ويمكنك توقيع الكشف الطبي عند الطبيبة؛ للتأكد من وجود خيوط اللولب في مكانها، ولفحص عنق الرحم، والبحث عن إمكانية وجود التهاب الفرج، مع الحرص على عدم زيادة الوزن؛ لأنه يؤدي إلى خلل في التوازن الهرموني، واضطراب في الدورة الشهرية، ولا مانع من تناول مقويات للدم؛ لعلاج فقر الدم مع التغذية المتوازنة.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بعد تركيب اللولب تنزل مني إفرازات بنية ودم يشبه الدورة بعد كل جماع # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1