شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 9:49 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية العناية بصغار البط # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

كيفية العناية بصغار البط # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

تربية البط الصغير ليصبح بط صحي



شجع صغار البط على السباحة. يحب البط يحب السباحة ، وسوف يبدأوا في أقرب وقت من اليوم الأول بعد فقسهم إذا سمحت لهم. لا تدع لهم السباحة دون مراقب. يُغطى فراخ البط بريش ناعم وهو غير مقاوم للماء، فإنهم لا يزالوا ضعفاء جدًا للتعامل مع السباحة وحدهم في هذه المرحلة.






2- اصنع حمام سباحة صغير من علبة طلاء اسطوانية. توفر علبة الطلاء الأسطوانية الطلاء بيئة ممتازة لمبتدئي السباحة.



يمكنك مراقبتهم عن قرب ويجعل حرف العلبة منحدر صغير لمساعدة صغار البط الدخول والخروج بأمان.

لا تدع صغار البط تسبح لوقت طويل جدًا، وإلا سوف يشعروا بالرد. بعد انتهائهم من السباحة قم بتجفيفهم بلطف وضعهم مرة أخرى في الحضانة حتى يشعروا بالدفء.
يمكنك السماح لهم أن بالجلوس على وسادة دافئة مغطاة بمنشفة نظيفة لبضع دقائق.



اسمح للبط الكبار السباحة دون مساعدة. عندما يُغطى صغار البط كليًا بريش المقاوم للماء الخاص بالبط البالغ، فيمكنهم السباحة دون إشراف. وفقًا لنوع البط، يتكون الريش بالكامل من 9-12 أسبوعًا من عمر البطة.


كن حذرًا من البط الأكبر. تأكد أن صغار البط مُراقب في جميع الأوقات بينما يتكون الريش ويتعلموا السباحة، وخاصة إذا تركتهم يسبحون في بركة في الهواء الطلق. قد يشارك كبار البط الكبار في نفس المياه أو البركة وقد يحاول كبار البط غرق أو قتل البط الأصغر.


أبقِ صغار البط في مأمن من الحيوانات المفترسة. قد يكون البط، وخاصة الصغار مطمعًا للحيوانات المفترسة. يمكنك ترتيب البط الخاص بك عندما يكونوا بالغين، وتذكر انك قد تفقد البط أحيانًا بسبب الحيوانات المفترسة. ينبغي عليك بذل كل الجهد للحفاظ عليهم في مأمن من الحيوانات المفترسة.

إذا كنت تربي صغار البط في المرآب أو خارج الحظيرة، تأكد أنه لا يمكن للحيوانات الأخرى الاقتراب منهم. يمكن أن يضر الذئاب الثعالب وحتى الطيور الجارحة صغار البط الخاص بك إذا لم تكن حذر.
يحتاج صغار البط التي يتم تربيته داخل منزلك أن يبقى في مأمن من الكلاب والقطط والتي قد تحاول أن تهاجمهم أو حتى اللعب بعنف شديد مع صغار البط.
وبمجرد انتقال صغار البط من الحضانة إلى حظيرة أكبر، تأكد من عدم وجود مدخل للحيوانات المفترسة.



احتفظ بمساحة من بعض المشاعر العاطفية بعيدًا عن صغار البط. فمن المغري أن تعانق صغار البط الحلو ذات الريش، لكن إذا تقربت جدًا من صغار البط، فقد تتعلق بهم بقوة. لتتأكد أن صغار البط يتربى إلى بط بالغ مستقل وصحي، استمتع بمشاهدة لعبهم مع بعضهم البعض، ولا تنضم في المرح معهم.


انقل البط للعيش في مكان أكبر. بمجرد أن يكبر البط على العيش في الحضانة، انقلهم إلى بيت كبير للكلاب أو عنبر مع باب يمكن غلقه. قم بتغذيتهم بطعام البط البالغ واسمح لهم قضاء أيامهم في السباحة في بركة. تأكد من عودتهم إلى المأوى الخاص بهم ليلاً للحفاظ عليهم في مأمن من الحيوانات المفترسة.

توفير المياه والغذاء



أعطِ صغار البط الكثير من الماء. ضع وعاء ضحل للشرب داخل الحضانة على أن يكون الوعاء عميقًا بما فيه الكفاية ليغمس فراخ البط فيها بمناقيرهم، وليست كل رؤوسهم.



يرغب صغار البط في مسح أنوفهم أثناء الشرب، ولكن إذا أعطيتهم الفرصة للوصول إلى المياه العميقة فيمكن أن يتسلقوا على الوعاء ويغرقوا.





قم بتغيير المياه وتنظيف الوعاء كل يوم لتتأكد أن صغار البط لا يمرض من شرب المياه غير النظيفة.
إذا كنت تخشى أن يكون الوعاء عميق بنسبة ضئيلة ليشرب صغار البط منه بأمان، فاملأ الجزء السفلي بالحصى أو الرخام لجعله أكثر أمانًا.








أطعم صغار البط الفتات كبداية. لاتأكل صغار البط في الأربع وعشرين ساعة الأولى بعد فقسه من البيض، لأنها لا تزال تمتص العناصر الغذائية من الصفار داخل البيضة التي فقست منها. وبعد ذلك، فإنها تبدأ في أكل الفتات وهي حبيبات صغيرة لتغذية البط ويتوفر في محلات الأعلاف.



قم بشراء وعاء بلاستيك لتقديم الطعام، واملئه وضعه في الحضانة.
إذا كان صغار البط مترددة في تناول الطعام، حاول أن تضيف القليل من الماء لجعل طعامهم سهل البلع. يمكنك أيضًا إضافة كمية صغيرة جدًا من السكر في الماء في أول يومين لتساعدهم على بداية جيدة وتعطيهم الطاقة.


غذِ صغار البط الضعيفة صفارًا. قد يحتاج صغار البط الضعيف إلى القليل من صفار البيض الإضافي قبل الاستعداد لفتات الطعام. قم بتغذيتهم بقليل من صفار بيض البط المهروس حتى يصبحوا أكثر اهتمامًا بالفتات.






أعطِ البط إمكانية الوصول المستمر للغذاء. تأكد أن صغار البط لديه إمكانية الحصول على الغذاء طوال الوقت. يجب أن يتمكنوا من تناول الطعام كلما أحسوا بالجوع لأنهم يكبرون بسرعة في المرحلة من حياتهم. وكذلك يحتاجون إلى المياه لتساعدهم في ابتلاع طعامهم، وبالتالي املأ وعاء الماء بالكامل في جميع الأوقات.
بعد نحو عشرة أيام، تكون صغار البط مستعدة لتناول حجم حبيبات أكبر، وهي مثل الفتات التي تناولته في البداية ولكنه أكبر.


قم بتغيير الطعام إلى غذاء كبار البط. عندما يبلغ صغار البط، بعد حوالي 16 أسبوعًا، فإنهم على استعداد لتناول طعام كبار البط.


تجنب إطعام البط الطعام غير المناسب للبط. لا توفر العديد من الأطعمة التي يتناولها الإنسان مثل الخبز بالمواد الغذائية التي يحتاجها البط، ويمكن أن يمرضوا بسبب بعض تلك الأطعمة.





حتى لو كان البط يحب الطعام مثل الخبز، فإنها ليست جيدة لهم.
يمكن أن يتناول البط قطع صغيرة جدًا من الفواكه والخضروات كوجبة خفيفة، لكن تأكد أن وجبتهم الأساسية من الغذاء المُخصص للبط.
لا تعطي صغار البط الطعام المُخصص لصغار الدواجن. لأنها لا تحتوي على الغذاء المناسب لصغار البط.
لا تعطي الطعام المعالج بالأدوية لصغار البط. لأنها قد تسبب في تلف الأعضاء.


بناء بيت لصغار البط



احصل على صندوق لاحتضانهم. بعد فقس فراخ البط من قشوره ويقضي حوالي 24 ساعة يبدأ أن يتعود على مع كل ما يحيط بهم، ويكونوا على استعداد للانتقال إلى حظيرة.



يمكن أن يكون وعاء تخزين من البلاستيك أو صندوقًا محكمًا من الورق المقوى أو حوضًا زجاجيًا واسعًا وجميعهم قد يفوا بهذا الغرض.

ينبغي أن يكون الصندوق معزولًا بشكل جيد، لأن صغار البط تحتاج إلى البقاء دافئًا. لا تختر صندوق لديه كثير من الثقوب في الجانبين أو بالأسفل.
غطِ أسفل الصندوق بنشارة الخشب أو مناشف قديمة. تجنب استخدام ورق الصحف أو أي مواد زلقة أخرى. لا يزال صغار البط يهتز للأسابيع القليلة الأولى بعد فقسه، ويمكن أن ينزلق بسهولة ويصيبوا أنفسهم على الأسطح مثل البلاستيك أو الصحف.




ثبت مصباحًا حراريًا. يحتاج صغار البط أن يظل دافئًا جدًا في الأسابيع القليلة الأولى بعد فقسه من البيض، لإعطائهم الفرصة للتعود على الهواء البارد خارج البيضة. قم بشراء مصباح حراري من محلات العلف أو محلات الخردوات وثبته في الجزء العلوي من الحضانة.

استخدم لمبة 100 وات للبدء. ينبغي أن يخلق لفراخ البط الصغار جدًا كمية مناسبة من الحرارة.
تأكد أن جزءًا من الحضانة يقع بعيدًا عن الحرارة، بحيث يصبح لديهم مكان للتهدئة إذا كانوا في حاجة إليها.
تأكد أن اللمبة ليست قريبة جدًا من صغار البط. لأن ذلك قد يسبب لهم ارتفاع في درجة الحرارة، أو إذا لمسوا اللمبة، فإنهم قد يتعرضوا للحرق. إذا كنت تستخدم حضانة سطحية، ضع المصباح على مستوى عالي بإستخدام كتل من الخشب أو دعامات قوية أخرى.



تحقق من وضع المصباح الحضانة. تأكد بصفة دورية من وضع المصباح لضمان أن صغار البط يحصلوا على كمية مناسبة من الدفء.

ينبغي تعديل الحرارة والقوة الكهربائية للمصباح بناءً على سلوك البط الخاص بك كلما كبروا.
إذا تجمع صغار البط بالقرب من بعضهم البعض تحت المصباح، فقد يشعروا ببرودة شديدة وينبغي عليك نقل مصباح بالقرب منهم أو الحصول على لمبة ذات قوة كهربائية أعلى.
إذا تناثر صغار البط وتنفس بصعوبة، فإنهم على الأرجح يشعرون بحرارة عالية، ويجب عليك إبعاد المصباح أو استخدام مصباح ذات قوة كهربائية منخفضة. ينبغي أن يكون صغار البط الذي يشعر بالراحة دافئ ومستقر.



اضبط المصباح كلما كبر صغار البط. كما كبر البط، فإنهم يحتاجون إلى درجة حرارة أقل. ارفع المصباح أو قم بتغيير اللمبة لدرجة حرارة أقل عندما يتوقفوا عن النوم تحتها.


شرح مبسط


يحتاج فراخ البط – الذي فقس للتو من قشوره إلى بيئة آمنة دافئة ليكبر قويًا وبطريقة صحية. إذا قمت ببناء بيت خال من المخاطر وقمت بتوفير الكثير من الطعام والماء، سوف يقدر ما لديك من البط الصغير والطريف على المشي والسباحة بمفردهم قبل أن تعلمهم. تعلم كيفية جعل صغار البط يشعر أنه في بيته، وأطعمهم ما يحلو لهم واحفظهم في مأمن بعيدًا عن الأذى.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية العناية بصغار البط # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1