شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 11:58 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل من علاج يزيل أثر الجرح في وجهي؟ وما رأيكم بكاموفلاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

هل من علاج يزيل أثر الجرح في وجهي؟ وما رأيكم بكاموفلاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







أنا فتاة عمري 30 عاما، تعرضت منذ ثلاث سنوات ونصف لحادث سقوط مروحة سقف وأنا في عملي؛ مما أدى إلى وجود جرح قطعي أعلى الشفاه ناحية الجانب الأيمن بطول 5 سم تقريبا، مما استلزم خياطة الجرح، والحقيقة إنني تعبت نفسيا كثيرا، ولكني أحمد الله.

وقد أخذت منذ أول الإصابة وبعد فك الغرز حقنة كورتيزون، ثم استخدمت مرهم سبكترا جل، ووضعت لاصقة سيليكون سيرديرم، ثم بدأت في عمل جلسات الليزر بجهاز (co2) حوالي 27 جلسة، ثم عملت 5 جلسات بجهاز الفراكشنال ليزر اربيوم، ثم استخدمت سبكترا جل (2Q)، وأخيرا جل بروسيل.

الحقيقة إن الجرح تحسن لونه كثيرا عن ذي قبل، فقلّ الاحمرار والورم، ولكن ما زال أثره موجودا؛ فلونه واضح للآخرين، حيث إن بشرتي بيضاء، وقد أتعبني الذهاب لكثرة الأطباء، فمنهم من يقول: أكملي جلسات الليزر، ولا داعي للجيل والكريمات. ومنهم من يقول: لا، استمري على الجل.

فبماذا تنصحوني؟ وهل يوجد مرهم أو كريم طبي يساعد على إخفاء الجرح وأنا في الشارع، لقد سمعت عن ما يسمى (كاموفلاج) فكيف أضعه؟ وهل فيه ضرر؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رانيا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من الواضح أن لديك خبرة كبيرة بالأساليب العلاجية المتعددة المتاحة للندب، ولكن لا بد أن يكون عندك حسن توقع للنتيجة المرجوة من أي أسلوب علاجي متبع، ويجب المتابعة مع طبيب أمراض جلدية مشهود له بالكفاءة والأمانة؛ لتقييم إذا ما كنت بحاجة إلى الاستمرار في أي من العلاجات المذكورة إذا كان هناك داع لذلك أم لا؟

نعم يوجد أسلوب علاجي يعرف بالكاموفلاج أو إخفاء مظاهر بعض الأمراض الجلدية، مثل: البهاق، أو الوحمات، أو احمرار الوجه الدائم، أو الندب، من خلال استعمال ما يشبه كريمات الأساس أو الكونسيلير، ومن المنتجات المتداولة في ذلك الإطار ال(Dermablend) ومن الممكن أن تختاري المنتج الذي يناسب لون بشرتك، والمخصص لإخفاء الندب، وتوجد تعليمات تفصيلية لكيفية الاستعمال موجودة في الصيدليات المتوفر بها تلك المنتجات، وأنصح أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب.

وفقك الله، وحفظك من كل سوء.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل من علاج يزيل أثر الجرح في وجهي؟ وما رأيكم بكاموفلاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلانات العرب الآن