شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 5:30 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية التعامل مع نباح كلب الجيران # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/02/2024

اعلانات

كيفية التعامل مع نباح كلب الجيران # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 2 شهر و 1 يوم
3 مشاهدة

التعايش مع الحد الأدنى من نباح الكلب



فكر في المسألة. ما لم تكن المسافة بينك وبين جيرانك كبيرة، فببساطة لا توجد طريقة يمكننك توقع نجاحها في تفادي سماعك لنباح الكلاب من وقت لآخر. النباح هو نشاط فطري للكلاب، يقومون به لإظهار الخوف أو القلق أو للحصول على الاهتمام، بسبب ألم أو مرض ولأسباب أخرى عديدة.

American Society for the Prevention of Cruelty to Animals




قبل أي فعل، فكّر فيما إذا كانت الدرجة التي تستطيع احتمالها من نباح الكلب معقولة أو قابلة للتحقق. لو كان الكلب ينبح لفترة بسيطة فقط، عندما يعبر شخص أو كلب بالجوار أو يئن عندما يتم إدخاله للمنزل أو ينبح عندما يلعب مع صاحبه في حديقة المنزل، فإنه من المرجح أن يهدأ بعد قليل.
لو كان النباح، على العكس، مستمرًا (عشر دقائق أو أكثر بلا انقطاع، ربما) قد يدل على أن الكلب ربما يكون مصابًا أو مريضًا، أو يشعرك صوته بالتهديد والخطر، وتكون هذه أسبابًا قانونية للتصرّف.



فكّر في خياراتك المحيطة. ربما تكون لديك العديد من الطرق لتقليل أثر صوت كلب الجيران أو أي أصوات مزعجة أخرى. أحد الخيارات المكلّفة هو تركيب نوافذ عازلة للصوت، لكن قد يكون لها ميزة إضافية في تقليل فاتورة التدفئة. هناك أيضًا الستائر العازلة للصوت والتي قد تكون وسيلة أقل كلفة. هذه الوسائل لها ميزة إضافية وهي خفض أصوات الضوضاء الأخرى التي لا يمكنك التصرف حيالها، مثل أصوات المرور الليلية وصفّارات الإنذار.
باتخاذ خطوات نحو تقليل الضوضاء التي تصل فعليًا إلى مساحتك المنزلية، ربما تجد أن مسألة نباح الكلب تم التعامل معها فعليًا.


قم بتركيب الجهاز الصوتي المضاد للنباح. هناك بعض الأجهزة في الأسواق، تستطيع إطلاق انفجار صوتي مرتفع عالي التردد كلما نبح الكلب. الصوت المنبعث يكون أعلى من مدى قدرة الأذن البشرية على السمع، لكنه سيضايق الكلب لدرجة تكفي أن يتعلم أن عليه التوقف عن النباح ليتوقف إطلاق الصوت. هذه الأجهزة هي بالأساس صفّارات كلاب أوتوماتيكية وفي الواقع، استخدام صفّارة كلاب ربما ينجح بشكل مماثل.

لو استطعت اقناع جارك باستخدام واحدٍ، فإن هناك أطواق كلاب تستطيع التعاون من هذه الأجهزة أو تطلق روائح غير طيّبة أو هسيسًا من الهواء المضغوط بدلًا من ذلك.
بشكل عام، فإن كفاءة هذه الأجهزة في ايقاف النباح هو أمر محل خلاف وبينما من المفترض ألا تضر الكلب، فإنها تسبب درجة من الضيق ربما تكون غير مرتاحًا معها (حتى لو كان الكلب يثير جنونك).

American Society for the Prevention of Cruelty to Animals






تقديم بعض الاقتراحات الودودة



اختر وقتًا مناسبًا لزيارة جارك. عليك تهيئة الأجواء من أجل حديث لطيف عن الكلب، دون أن تضع جارك في موقف دفاعي. الطريقة الأفضل لهذا، هي عمل تواصل مبدئي، بحيث لا يشعر أنه مأخوذ على حين غرة، تأكد أن تصيغ هذا التواصل كمحاولة الوصول إلى أفضل وقت للحديث معه. بعدها، لو كان مستعدًا للحديث عن هذا الأمر، ربما يمكنك الانتهاء من الأمر في نفس اليوم.

ربما يمكنك الذهاب لزيارة سريعة صباح السبت، عندما تسمعه يستخدم أدوات الحديقة. لا تدخل إلى ملكيته قبل أن يدعوك وحاول ألا تتسلل أو تفاجئه. ابدأ ببعض الحديث البسيط عن كيف سار الأسبوع الماضي، لكسر التوتر وبعدها يمكنك سؤاله ما إذا كان يملك وقتًا في القريب للحديث عن الكلب. لو أصبح رد فعل جارك دفاعيًا أو عنيفًا أو هددك في هذا الحديث بالذات أو أي حديث مستقبلي، توقف عن محاولة حل المشكلة بنفسك واذهب إلى الشرطة وأخبرهم بمسألة النباح وأن طلبًا صغيرًا من قبلك ووجه بتهديد من جارك.
إذا أصبح جارك دفاعيًا أو عنيفًا وهددك أثناء الحديث أو في أي حديث في المستقبل، حاول أن تتوقف عن حل المشكلة بنفسك. اذهب إلى الشرطة وأخبرهم عن نباح الكلب وأن هذا طلب مهذب بسيط دفع جارك لتهديدك.




افترض أن جارك غير واعٍ بالمشكلة. ربما تنقص جارك المعلومات اللازمة، سواء فيما يتعلق بوجود مشكلة النباح أو بعدم معرفته ما الذي يجب فعله بهذا الخصوص، ويكون كل ما عليك فعله في هذه الحالة هو تنبيه بسيط، مع بعض الذكر اللبق لخطط تدريب مراكز رعاية الكلاب أو حتى الاشارة إلى مدرب كلاب سمعت عن نتائجه الممتازة. ربما لا يعرف جارك أن كلبه يتسبب في مشكلة، على سبيل المثال، ربما ينبح الكلب أثناء فترة غيابه في العمل.






دع جارك يتعامل مع المشكلة. ربما سيشعر جارك بالذنب بعد التواصل المبدئي أو المحادثة المخطط لها وسيرغب في التعامل مع المشكلة مباشرة. إفساح المجال له للتعامل مع المشكلة بنفسه، سيساعدك على إبقاء العلاقة متحضرة فيما بينكما. ربما يملك تصورًا للتعامل مع نباح الكلب لم يتسنّ له الوقت لتنفيذه مؤخرًا.
اترك لجارك بعض الوقت لعمل بعض التغييرات. ربما يستغرق ترتيب المواعيد بعض الوقت أو البدء في جلسات تمارين التحكم في النباح بعض الوقت.


جرب محاولة التواصل الثانية. من المحتمل تمامًا أن يكون جارك إما ممانعًا (لا يهتم كفاية ليفعل شيئًا ما) أو عنيدًا (يشعر بالإهانة من مجرد اقتراح عمل شيء ما)، مما قد يتطلب تصرفًا أبعد من ناحيتك. لكن هذا لا يمنع أن تبقى ودودًا قدر الإمكان. الإبقاء على المحادثات بينكما في النهار والعلن، مثل يوم السبت صباحًا أثناء أعمال الحديقة، يمكن أن يبقي على التوصل آمنًا وفي العلن.






اقترح بعض خطط منع النباح. هناك العديد من الطرق لمنع النباح، تتضمن التمارين الرياضية اليومية وجلسات التدريب. اعرف بعض الخيارات الممكنة واقترحها على جارك بطريقة مهذبة.

American Society for the Prevention of Cruelty to Animals


حاول التعامل مع الأمر كله كتفاوض حول شروط تستطيعان كلاكما قبولها. سيساعدك هذا فيما يتعلق بنظرة القانون لو تطوّر الأمر إلى نزاع مستعصٍ.




يمكنك حتى أن تقترح أن تتكفل بشراء الطوق المانع للنباح، لو كان جارك متقبلًا للفكرة وكنت أنت قادرًا على تحمل التكلفة المالية أو المجهود أو أن تحاول مساعدته في العثور على مدرب كلاب ماهر. لست مجبرًا على فعل أي من هذا طبعًا.


صادِق الكلب. ربما تجد هذا عادة أسهل كثيرًا من مصادقة الجار الآدمي. اعرف اسم الكلب من المالك واطلب أن تتعرف عليه. لو أصبحت مألوفًا لدى الكلب، ربما سيكون من غير المحتمل أن ينبح عليك. في المرة القادمة التي ينبح عليك فيها، حاول النداء عليه مستخدمًا اسمه بنبرة مطمئنة. بعد استئذان المالك، أعطِ الكلب لعبة أو حلوى لإظهار الصداقة ولتهدئته.

لو استطعت بناء درجة من علاقة الصداقة مع كل من المالك والكلب، ربما يمكنك حتى أن تعرض تمشية الكلب يومًا ما، على سبيل المثال، في أوقات الظهيرة حين يكون مالكه في العمل.





التدخل بهذه الطريقة هو مسألة من اختيارك تمامًا، ولو لم تكن تحب الكلاب أو لا تملك كلبًا لأنك لا تريد مسئولية الاعتناء بواحد أو لأن وقتك لا يسمح إلا بالاعتناء بكلبك الخاص، ليس عليك على الإطلاق أن تعرض المساعدة في الاعتناء بكلب جارك المزعج.



وجّه الشكوى النهائية. لو تجاهلك جارك، اتصل به مرة أخرى. وأعلمه أنك طلبت حل المشكلة أكثر من مرة وأنه لا يوجد أي تحسّن بالرغم من هذا، أنك تريد لهذا أن يظل حوارًا بين كليكما، لكنك على استعداد لإدخال باقي الجيران في المسألة لو تطلّب الأمر. عند هذه المرحلة، ربما لا يجب عليك بعد التهديد بالاتصال بالشرطة، مالم يكن هنالك رد فعل عنيف أو تهديد من ناحيته.


احتفظ بسجل زمني لتطور المسألة. استمر في جمع الأدلة بينما تنتظر. اعط لجارك بعض الوقت ليجد حلًا، لكن استعد للمرحلة التالية في حالة لم يفلح الأمر. احتفظ بدفتر يومي تفصيلي يتضمن عدد المرات التي ينبح فيها الكلب والمدة التي يستغرقها. أو تحدث إلى جيران آخرين يشعرون بنفس الضيق الذي تشعر به. لو لم يكن الجار مستعدًا لبذل المجهود، يمكن لهذا أن يكون عاملًا مساعدًا للمضي قدمًا.





معرفة حقوقك



تعرّف على القوانين والأعراف المحلّية. إدخال السلطات في المسألة يجب أن يكون آخر خياراتك لمشكلة نباح الكلب، لأن هذا غالبًا ما سيستغرق وقتًا ومجهودًا لضمان حل مقبول وسيتسبب بالطبع في جعل علاقتك بجارك غير مريحة على أفضل تقدير وربما عدائيةً بشكل علني بعض الشيء. لكن لو استنفذت الخيارات الأخرى أو لم تعد ترَ بديلًا، تأكد من معرفتك بحقوقك وكيفية الدفاع عنها.





بعض المجالس البلدية لديها أعراف مخصصة فيما يتعلق بالكلاب التي تنبح، بينما تدرجها بعض المجالس البلدية الأخرى ضمن قوانين الإزعاج أو الضوضاء. يمكن أن تختلف الأعراف المحليّة ضمن منطقة حضرية واحدة، لهذا فمن الأفضل لك الاتصال بالمسئول الحكومي المحلّي من أجل التوضيح.





ابحث عن شروط عقد الإيجار أو السكن، لو كنت أنت وجارك أعضاء ضمن اتحاد الجيران، ربما تجد بعض الأعراف فيما يتعلق بالكلاب النابحة وبشكل مماثل، لو كنتما مستأجرين (خصوصًا لو كان مالك أرضيكما واحدًا).
ربما توفر بعض المجالس البلدية إلى بعض الخدمات الوسيطة أو ترشدك إلى جهات مختصة (ملزمة أو غير ملزمة)، للإبقاء على هذه المنازعات خارج قاعات المحكمة. اتصل بمكتب المدعي العام المحلي الحكومي أو محاكم المنازعات الصغيرة للاستفسار.








اتصل بخدمة مراقبة الحيوانات. انتهت أيام صياد الكلاب الذي يأتي فجأة وينتزع الكلاب صاحبة المشاكل، لكن خدمة مراقبة الحيوانات المحلية ربما تكون قادرة على التدخل من أجلك، اتصل بالخدمة لمعرفة ما إذا كانت تتعامل مع مشاكل إزعاج النباح أو كان عليك طلب تدخل الشرطة أولًا.

ربما تحتاج للمثابرة في مكالماتك وقد يجب عليك توفير دليل على أن هذا الإزعاج هو من مسئولية مراقبة الحيوانات.





اتصل بالخدمة مباشرة لو كان نباح الكلب ناتجًا عن الألم، لو كان عالقًا في مكان صغير أو كانت سلسلة متشابكة أو كنت غير قادر على الوصول إلى الماء. تواصل مع المالك أولًا لو كنت مرتاحًا لفعل هذا، لكن لا تتجاهل كلبًا يعاني ولا يتلقى العناية المناسبة.



اتصل بالشرطة. الاستعانة بالشرطة عادة ما يتسبب إما في تصعيد الموقف أو حله على الفور. درجة استعدادك المسبقة ربما تكون هي العنصر الحاسم.

بعد أن تتعرّف على الأعراف المتعلقة بالكلاب عندما تعتاد على هذا الكلب أو الإزعاج في منطقتك، اتصل برقم الشرطة المخصص للحالات غير الطارئة للإبلاغ عن انتهاك للقانون.
لا تتصل برقم الطوارئ للإبلاغ عن شكوى متعلقة بنباح كلب، ما لم تكن الشرطة المحلية تتلقى جميع الاتصالات على نفس الرقم (مثل 122 في مصر)، لو فعلت هذا ربما سيتم التعامل معك باعتبارك مسيئًا لاستخدام الرقم.
تطلب العديد من إدارات الشرطة والخدمات الأخرى، أن تثبت أن نباح الكلب مزعجًا للغاية قبل أن يتخذوا أي إجراء. هنا سيمكن استخدام تسجيلاتك ودفاتر تسجيلك والتسجيلات الصوتية والإفادات من الجيران الآخرين، إلخ، لإثبات مزاعمك.





بمجرد الاستعانة بالشرطة، ربما سيشعر جارك بالحصار ويحاول أن يصوغ الأمر كمشكلة بين جارين، تسببت أنت فيها منذ البداية لأي سبب كان، لهذا فمن الضروري ألا تعطيه الفرصة لاستخدام أي شيء ضدك، مثل التهديد أو الصراخ أو السب أو التعامل مع الكلب بأي شكل كان.








تابع سعيك القانوني. لو اقتضت الحاجة ذهابك إلى المحكمة لإثبات حدوث انتهاك متعلق بالضوضاء/ الإزعاج، فإن عليك الذهاب مستعدًا بالأدلة التي جمعتها وشرح قضيتك بهدوء ووضوح.

ربما يمكنك مقاضاة جارك في محاكم النزاعات الصغيرة، لتسببه في فقدانك الراحة في منزلك أو ملكيتك، لن تصبح ثريًا بهذه الطريقة (وربما ستنتهي خاسرًا لنقودك في هذه العملية)، لكن لو استطعت الدفع بقضية قوية وواضحة، مدعمة بأدلة موثقة، ربما ستكون قادرًا على إجبار جارك على تهدئة كلبه.





لو وجدت أن الأعراف المحلية المتعلقة بإزعاج الكلاب غير متوافرة في منطقتك، ابدأ بعمل عريضة واتصل بقياداتك المنتخبة.



شرح مبسط


الكلاب تنبح. سواء كنت تحب الكلاب أم كنت لا تطقيهم، علينا أن نقبل هذا الأمر الواقع. في أحياء الضواحي خصوصًا، تكون مسألة نباح الكلاب حتمية مثل مشكلة ضوضاء الشوارع بالنسبة للبيوت القريبة من الطرق السريعة. لكن لو كان كلب جارك ينبح بلا انقطاع كلما خطوت إلى حديقة منزلك أو يعوي أثناء الليل، إلى درجة التأثير على حياتك، ليس عليك أن تضغط على أعصابك وتتحمل بصمت. في النهاية، لست أنت من قرر تبنّي الكلب وفشل في تدريبه بشكل ملائم. فيما يتعلق بالتعامل مع نباح كلب الجيران وسيلتك الأفضل هي البقاء هادئًا ومهذبًا وعقلانيًا، وفي نفس الوقت عليك إدراك أن اللجوء إلى القانون هو خيار مطروح.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية التعامل مع نباح كلب الجيران # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/02/2024


اعلانات العرب الآن