شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 4:43 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هونداي اكسنت 2014: المميزات والعيوب ونصائح ما قبل الشراء # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/02/2024

اعلانات

هونداي اكسنت 2014: المميزات والعيوب ونصائح ما قبل الشراء # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 1 شهر و 28 يوم
5 مشاهدة

أسئلة شائعة حول هونداي اكسنت 2014


ما الذي يجب أن أسأل عنه قبل القيام بشراء اكسنت 2014؟


هنالك عدة أمور مُهمَّة يجب أن تسأل عنها قبل شرائك سيارة اكسنت 2014، ومنها ما يأتي:


كم يبلغ سعر هونداي اكسنت 2014؟
تختلف أسعار سيارة هونداي اكسنت 2014 عن بعضها البعض، وذلك حسب النمط والطراز والأدوات والإضافات الموجودة فيها؛ حيث أنَّ جميعها تتوفر بمحرك سعة 1.6 لتر وتندفع بالعجلات الأمامية، وتتوافر الطرز كالآتي:

اكسنت (4dr Sdn Man GLS) سيدان مع ناقل حركة يدوي سعرها تقريبًا (14 645) دولار.
اكسنت (5dr HB Man GS) هاتشباك مع ناقل حركة يدوي سعرها تقريبًا (14 895) دولار.
اكسنت (4dr Sdn Auto GLS) سيدان مع ناقل حركة أوتوماتيك سعرها تقريبًا (15 645) دولار.
اكسنت (5dr HB Auto GS) هاتشباك مع ناقل حركة أوتوماتيك سعرها تقريبًا (16 095) دولار.
اكسنت (5dr HB Man SE) هاتشباك مع ناقل حركة يدوي سعرها تقريبًا (16 395) دولار.
اكسنت (5dr HB Auto SE) هاتشباك مع ناقل حركة أوتوماتيك سعرها تقريبًا (17 395) دولار.

هل تناسب الرحلات الطويلة؟
تُوفّر لك سيارة هونداي اكسنت قيادة هادئة ومريحة وتحكمًا لائقًا على الطريق، وأيضًا تُشعرك بالتوازن والتماسك، وهي مناسبة تمامًا للتنقلات اليومية، بالإضافة إلى استجابة محركها بقوة عند الضغط على دواسة البنزين مما يجعلها تنطلق بسرعة جيدة، وهذه الأمور تجعلها مناسبة جدًا للرحلات الطويلة.

هل تناسب الطرق السريعة؟
لا تعتبر سيارة اكسنت ذات المحرك ذو الأربع أسطوانات سيارة بخيلة عندما يتعلق الأمر بالقوة، لكن نقطة الضعف الرئيسية تتواجد في أداء ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات، إذ يوصى باستخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي كونه يوفر تبديلًا أسلس وأدق دون أي خسارة كبيرة في استهلاك الوقود، كما أن المقاعد مريحة وداعمة مما يجعل قيادة السيارة على الطرق السريعة تجربة جيدة.

ما أبرز طُرز هونداي اكسنت 2014؟
توفر اكسنت 2014 عدة أنماط وطُرز، ولكل منها مميزاته الخاصة وكلها تعمل بالدفع للعجلات الأمامية كما يلي:


اكسنت (4dr Sdn Man GLS) سيدان مع ناقل حركة يدوي ومحرك سعة 1.6 لتر يولد 138 حصانًا.
اكسنت (5dr HB Man GS) هاتشباك مع ناقل حركة يدوي ومحرك سعة 1.6 لتر يولد 138 حصانًا.
اكسنت (4dr Sdn Auto GLS) سيدان مع ناقل حركة أوتوماتيك ومحرك سعة 1.6 لتر يولد 138 حصانًا.
اكسنت (5dr HB Auto GS) هاتشباك مع ناقل حركة أوتوماتيك ومحرك سعة 1.6 لتر يولد 138 حصانًا.
اكسنت (5dr HB Man SE) هاتشباك مع ناقل حركة يدوي ومحرك سعة 1.6 لتر يولد 138 حصانًا.
اكسنت (5dr HB Auto SE) هاتشباك مع ناقل حركة أوتوماتيك ومحرك سعة 1.6 لتر يولد 138 حصانًا.

توجد مجموعة من الأسئلة التي تهم كل شخص يريد شراء سيارة اكسنت 2014 ومن أهمها السعر، فهو يتراوح ما بين (14 500 - 17 500) دولار تقريبًا حسب النمط والطراز والإضافات المرفقة، ومناسبة جدًا للطرق السريعة والرحلات الطويلة لأنها مريحة من الداخل ولديها محرك قوي، وكذلك تتوفر السيارة بأكثر من طراز لتناسب جميع الأذواق.

مواصفات قد تدفعك لشراء هونداي اكسنت 2014


ما الذي يميز اكسنت 2014 عن غيرها؟



تم إطلاق هونداي اكسنت (Hyundai Accent) في عام 1994 م بهدف خلق مكانة مناسبة في سوق سيارات السيدان، وفعلت اكسنت ذلك تمامًا منذ ظهورها؛ حيث أثبتت نفسها كواحدة من أكثر السيارات التي يمكن الاعتماد عليها بين السيارات من نفس فئتها، وهي سيارة ذات أربعة أو خمسة أبواب، وخمسة مقاعد، وتتوفر بشكلين للهيكل: سيدان (Sedan) وهاتشباك (Hatchback)، وتم تصنيعها لأول مرة في كوريا الجنوبية.

تعتبر اكسنت 2014 من الجيل الرابع من سلالتها، وهي مُزوَدة بمحرك ذو أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر موصول بناقل حركة مكون من ست سرعات إما يدوي أو أوتوماتيكي، ويدفع العجلات الأمامية لها، والآتي يعتبر من أهم مزايا هونداي اكسنت 2014:


التصميم الخارجي المميز
بدأت هونداي اكسنت بالتميُّز في عالم سيارات السيدان الصغيرة عام 2012، حيث أعيد تصميمها بالكامل مع بعض تأثيرات النحت الانسيابية، ومثل جميع موديلات سيارات هونداي الأخرى تمتلك إطار شبه منحرف حول الشبكة، وخطوط الأطراف ممتدة برشاقة لتساهم في جمالية التصميم الجديد لهونداي، وتشكل المصابيح الأمامية والخلفية التي تم تعديلهما بالكامل جزءًا هامًا ومميزًا من التصميم.

مساحة ممتازة للمقاعد الخلفية
على الرغم من وجود تنافُس قوي لها مع سيارات أخرى من نفس فئتها إلا أن هونداي اكسنت 2014 أصبحت أكثر اتساعًا من المعتاد، كما أن أبعادها الداخلية تضعها بالفعل في فئة السيارات المُدمجة، حيث توفر المقاعد الخلفية مساحة كافية للرأس والأرجل للسماح للركاب في الخلف الجلوس براحة والاستمتاع بالرحلة، وكذلك مقاعد المقدمة ذات الشكل الجيد والمريحة، وبشكل عام تُشعرك اكسنت بأنها راقية مقارنًة بأي سيارة سيدان من هذه الفئة.

قوة محرك جيدة
لدى سيارة هونداي اكسنت 2014 محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر، ويولد قوة 138 حصانًا وعزم 166 نيوتن متر، حيث قامت هونداي باستخدام تصميم مميز من الألومنيوم لهذا المحرك على عكس محركات الحديد رخيصة الثمن؛ وذلك من أجل توفير الوزن ودمج الحقن المباشر للبنزين (GDI)، وهو المسؤول في الغالب عن قوة المحرك الجيدة.

تسارع قوي
مع ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات وصلت اكسنت هاتشباك (Hatchback) من (0 إلى 96 كم / الساعة) في غضون 7.6 ثانية، وأنهت مسافة 400 متر في غضون 16.3 ثانية عند سرعة قصوى (137 كم / ساعة)، كما تتوقف بشكل تام من سرعة (96 كم / ساعة) بمسافة 35 متر، ومقارنًة مع اكسنت سيدان (Sedan) الموصولة بناقل الحركة الأوتوماتيكي وصلت السيارة لتسارع من (0 إلى 96 كم / الساعة) في غضون 9.2 ثانية، وأنهت مسافة 400 متر في غضون 16.9 ثانية عند سرعة قصوى (132 كم / ساعة)، ولكن عملية التوقف السيارة كانت أقل حيث تتوقف بشكل تام من تسارع (96 كم / ساعة) بمسافة 39 متر.

المساحة الداخلية كبيرة
معظم الذين يمتلكون سيارة هونداي اكسنت 2014 متفقين أنه على الرغم من أن معظم المقصورة مصنوعة من المواد البلاستيكية الصلبة، إلّا أن التصميم جذَّاب ورحب، وأضافوا أن المقصورة واسعة؛ فهي توفر مساحة جيدة للرأس والأرجل في المقاعد الأمامية والخلفية، وكذلك تُعتبر سعة تخزين الصندوق الخلفي كبيرة بالنسبة إلى منافساتها من نفس الفئة، ومن أفضل الأدوات التي يفضلونها فيها نظام المكيّف، وأدوات التحكم في الصوت التي في متناول اليد والمميزة بوضوح.

إذًا من أهم المواصفات التي تُميّز سيارة هونداي اكسنت 2014 عن غيرها والتي قد تدفعك لشرائها هي أن تصميمها الخارجي مميز وجذّاب، ومساحة المقصورة الداخلية تتميز بالرحابة والسعة، بالإضافة إلى توفر مقاعد مريحة في الأمام والخلف، مما يجعلها تتنافس مع مثيلاتها من نفس الفئة، وأيضًا وجود المحرك القوي الذي يولد 138 حصانًا.


نصائح عليك مراعاتها قبل شراء هونداي اكسنت 2014


ما هي أهم النصائح التي يجب عليك الأخذ بها قبل شراء سيارة اكسنت 2014؟


يعد الآتي من النصائح التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار:


اطلع على الإصدارات الأخرى من هونداي اكسنت
لقد تم تقديم الجيل الرابع من هيونداي اكسنت عام 2012 واستمر إلى عام 2017، لذلك من الأفضل لك القيام في البحث عن الطراز الذي ترغب به من إصدارات 2013 أو 2014 أو فما فوق؛ فعلى سبيل المثال تفتقر اكسنت 2012 إلى وسائل الراحة الأساسية مثل تكييف الهواء، ومكبرات الصوت، ومقبس (USB) والتي أصبحت فيما بعد قياسية في إصدار عام 2013 فما فوق، أما إذا أردت تصميم داخلي وخارجي مُختلف فعليك البحث عن إصدارات أجيال أخرى أحدث كونها تختلف كليًا من حيث المظهر الخارجي.


اختر الطراز الذي يناسبك
تتوفر سيارة هونداي اكسنت 2014 بنمطين، الأول سيارة سيدان (Sedan) بأربعة أبواب، والثاني هاتشباك (Hatchback) بخمسة أبواب، ويتسع كل منهما لخمسة أشخاص، كما تتوفر سيارة السيدان فقط في الطراز (GLS)، بينما تتوفر الهاتشباك في الطرازين (GS)، و(SE) الأكثر فخامة، ولكل طراز منها عدة أدوات وإضافات تختلف عن الأخرى، وبالطبع لكٍل منها سعر مختلف، يرتفع بالتناسب مع زيادة الأدوات.


فكّر فيما إذا كنت تريدها جديدة أم مستعملة
تتميز هونداي بكفالة ما بعد البيع لسياراتها، وفي حال أنك قمت بشراء سيارتك الجديدة فهي مضمونة من المصد الأمامي إلى الخلفي لمدة 60 شهرًا أو مسافة 96500 كم أيهما يسبق، والضمان على الأجزاء الميكانيكية كالمحرك وناقل الحركة تستمر لمدة 120 شهرًا أو مسافة 161 ألف كم أيهما يسبق، وكذلك ضمان المساعدة على الطريق لمدة 60 شهرًا دون مسافة محددة، أما إذا أردت شرائها مستعملة فيجب عليك البحث جيدًا عن سيارة خالية من المشاكل والعيوب لتجنُّب الوقوع في المتاعب.


قارن ميزانيتك بسعر هونداي اكسنت 2014
يعتمد سعر سيارة هونداي اكسنت 2014 على الطراز الذي تختاره، والأدوات أو الإضافات التي ترغب بوجودها في سيارتك، إذ يبلغ سعرها جديدة 15 500 دولار تقريبًا للسيارة القياسية (Standard)، و19 500 دولار تقريبًا للسيارة مع جميع الأدوات والإضافات.

افحصها جيدًا فيما إذا كانت مستعملة
إذا أردت شراء السيارة مُستعملة فهنالك عدة أمور مهمة يجب عليك التنبُّه لها، أهمها صوت المحرك؛ فعليك التأكد من عدم وجود أي أصوات ضجيج أو قرقعة غير اعتيادية، ومن الجيد أن تقوم بإلقاء نظرة عن كثب على المصابيح الأمامية، لتتأكد من سلامتها وأدائها، وكذلك تفقُّد المكابح لتكون مطمئنًا من عدم وجود أي عيوب أو تسريب، ونظام التعليق الذي يجب أن يكون سلسًا ويعطي شعور بقيادة مريحة، وأيضًا نظام التكييف حيث يجب أن يعمل بكفاءة.

من أهم النصائح والتي من المُفضَّل لك إتباعها قبل شرائك سيارة اكسنت 2014 أن تقوم بالاطلاع على الإصدارات الأخرى منها، واختيار الطراز المناسب لك عبر مقارنتها مع ميزانيتك؛ حيث أنَّ كل طراز وإصدار له سعر مختلف عن الآخر، وإذا أردت شرائها مستعملة تأكد من فحص السيارة جيدًا لتتجنب الوقوع في أي مشاكل مستقبلية.


مواصفات قد تمنعك من شراء هونداي اكسنت 2014


ما هي المواصفات التي قد تمنعني من شراء سيارة هونداي اكسنت 2014؟


على الرغم من وجود ميزات عديدة قد تجذبك في السيارة، فإنَه من المهم أيضًا الاطلاع على عيوب هونداي اكسنت 2014 وهي كالآتي:


تصنيفات أمان ضعيفة
عند القيام باختبارات التصادم، حصلت هونداي اكسنت 2014 على أربعة نجوم من أصل خمسة للحماية الشاملة ضد الاصطدامات، وذلك بتقييم أربعة نجوم للحماية الشاملة من الصدمات الأمامية، وأربعة نجوم للحماية الشاملة من الصدمات الجانبية، حيث لاحظ أن هنالك زيادة في الخطر من إصابة العمود الفقري للركاب الخلفيين المتورطين في حوادث الاصطدام الجانبي، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة اكسنت تصنيف بمعدل جيد في اختبارات التداخل الأمامي وقوة السقف المعتدلة التداخل، وكذلك تصنيف بمعدل مقبول في اختبار الصدمات الجانبية، أما في اختبار الاصطدام الأمامي الصغير المتداخل حصلت اكسنت على أدنى تصنيف بمعدل ضعيف.

غير اقتصادية في استهلاك الوقود
توفر لك سيارة هونداي اكسنت 2014 نوعين من ناقل الحركة إما ناقل حركة يدوي أو ناقل حركة أوتوماتيكي، مع إمكانية اختيار نظام تعليق قياسي (Normal) أو رياضي (Sport)، وفي كلتا الحالتين يكون معدل استهلاك الوقود (8 لترات / 100 كم) داخل المُدن، ومعدل استهلاك (6 لترات / 100 كم) على الطرق السريعة، ويأتي مع ناقل الحركة اليدوي تنبيه على شكل ضوء (Eco) داخل لوحة العدادات للمُساعدة في تدريبك على استخدام بنزين أقل، بينما يحتوي الناقل الأوتوماتيكي على زر (Active Eco) الذي يجعل عملية تبديل السرعات بشكل مبكّر لتحسين المسافة المقطوعة، ومقارنًة بالسيارات الأخرى من نفس الحجم والفئة وسعة المحرك فهذه الأرقام ليست سيئة، لكنها بالتأكيد ليست الأفضل.

الرؤية الخلفية السفلية لهاتشباك
الرؤية الخارجية الخلفية في سيارة اكسنت 2014 هاتشباك أكثر صعوبة من سيارة اكسنت السيدان، وذلك يرجع في الغالب إلى وضع الأعمدة التي على شكل حرف (D)، ومساند الرأس للمقاعد الخلفية، ومن الجيد أن هونداي اكسنت تحتوي على مرايا جانبية كبيرة، وهي ميزة إضافية مُساعدة ولكنها ليست كافية، وخصوصًا أنها تفتقر إلى كاميرا الرؤية الخلفية وشاشات النقاط العمياء.

توجد بعض الأمور التي من الممكن أن تجعلك تتراجع عن شراء سيارة هونداي اكسنت 2014، ومن أهمها أن تصنيف الأمان لديها يعد ضعيفًا بعض الشيء مقارنةً مع منافساتها من نفس الفئة، كما أنها ليست كما يجب أن تكون من ناحية استهلاك البنزين مع وجود المحرك ذو الأربع أسطوانات وسعة 1.6 لتر، بالإضافة إلى صعوبة الرؤية الخلفيَّة لسيارة الهاتشباك من اكسنت 2014.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هونداي اكسنت 2014: المميزات والعيوب ونصائح ما قبل الشراء # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/02/2024


اعلانات العرب الآن