شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 1:07 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع احتقان البروستاتا والقولون العصبي وتأثيراتها المستقبلية على القدرة الجنسية # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

احتقان البروستاتا والقولون العصبي وتأثيراتها المستقبلية على القدرة الجنسية # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
في البداية أنا متزوج منذ ما يقارب الثلاث سنوات، وعندي بنتين ولله الحمد، وعمري 24سنة، ولدي بعض الاستفسارات، وهي كالتالي:

1- بعد بضعة أشهر من الزواج شكوت من آلامٍ شديدة في البطن والجانبين، والغازات، وبعد استشارة الطبيب تبين أن عندي مشكلة في القولون العصبي، وأخذت بعض العلاجات ثم خف الألم ورجع لي بعد فترة إلى الآن، فهل هناك علاج ناجع للتقليل من الآلام والغازات، وما هي الأطعمة التي تؤثر في ذلك سلباً وإيجاباً؟

2- بعد أن رزقني الله بنتي الأولى بدأت أحس بألم في المنطقة التي بين كيس الصفن وبين الشرج من وقت لآخر، وكذلك بألم في الجانبين، وخصوصاً الجانب الأيسر من الخلف، وكذلك ألم في قاعدة القضيب جهة المثانة، وعند زيارتي للطبيب وبعد عمل تحليل للبول والكشف السريري تبين أنه ليس هناك أي التهابات أو مشاكل في المسالك البولية، ولكن حسب رأي الطبيب هناك احتقانٌ في البروستاتا، وقد وصف الأدوية (روتينيكس-ديوكونوجيستيل ( تحاميل )-ومضاد حيوي آخر)، وقد استعملتها لمدة ما يقارب الأسبوعين وخف الألم ولكن بعد فترة بدأت الأعراض في الظهور مرةً أخرى.

ملحوظة: إني أجامع زوجتي في الأسبوع من ثلاث إلى خمس مرات، وأعاني في كثير من الأحيان من سرعة في القذف، وأحاول حل ذلك بالتوقف الفجائي قليلاً قبل القذف إلى أن يبتعد ثم أكمل الجماع مرةً أخرى.

فما هو العلاج الأمثل لهذه الأمراض؟ وهل لها علاقة ببعضها البعض؟ وهل تؤثر مستقبلاً على القوة الجنسية والإخصاب؟

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو جواهر حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

لا توجد علاقة مباشرة بين القولون العصبي والبروستات.

بالنسبة للقولون العصبي هناك عدة خطوات يجب اتباعها للتخلص من الأعراض، منها التغذية بالابتعاد عن الأطعمة المهيجة للأمعاء مثل البهارات، والأطعمة الدسمة، والابتعاد عن التوترات العصبية وتغيير نمط الحياة، وممارسة الرياضة، واستخدام بعض العقاقير الطبية التي تخفف من حدة الأعراض مثل الديسفلاتين.

بالنسبة للبروستات فمحاولة تأخير القذف أحياناً تتسبب في احتقان البروستات، ويمكن أن تخفف من حدة الأعراض بتأخير المسافة بين الجماع.
وبصورة عامة لا علاقة بين هذه الأعراض والقدرة الجنسية أو الخصوبة.
والله الموفق.











شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع احتقان البروستاتا والقولون العصبي وتأثيراتها المستقبلية على القدرة الجنسية # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1