شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 1:30 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل توجد علاقة بين التسرب الوريدي ودوالي الخصية من الدرجة الثالثة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

هل توجد علاقة بين التسرب الوريدي ودوالي الخصية من الدرجة الثالثة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا شاب طبيعة عملي تتطلب مني كثرة الجلوس في اليوم، أحيانًا أجلس 8 ساعات متواصلة، وفي استشارة سابقة أجاب دكتور عن كثرة الجلوس، وقال لي: إنها تسبب خللاً في صمامات أوردة القضيب التي تمنع رجوع الدم عند عملية الانتصاب.

عندي عدة أسئلة أرجو من موقعكم الطيب الإجابة عليها، هل يزول هذا الخلل إذا قلل الشخص من كثرة الجلوس؟ مع العلم أني أعاني من هذه المشكلة، وعملت صورة على القضيب، وقالوا لي عندك دم يرجع من أوردة القضيب، أو ما يسمى بالتسرب الوريدي، فهل التسرب الوريدي أو ضعف صمامات أوردة القضيب يعتبر مرضًا عضويًا، أم عارضًا؟

هل التسرب الوريدي يمكن أن ينتج من القلق والتوتر الشديد لدى الشخص إذا كان كثير التوتر والقلق أم لا؟

هل توجد علاقة مباشرة بين التسرب الوريدي، ودوالي الخصية من الدرجة الثالثة؟ أي هل هذا النوع من الدوالي يمكن أن يؤدي لرجوع دم من أوردة القضيب؟ مع العلم أني مصاب بها، ولم أجر عملية لها.

حدث معي هذا منذ حوالي سنة ضعف الانتصاب، والانتصاب الصباحي ضعيف، أي بنسبة 50% وعلى فترات متباعدة، مع العلم أن عمري 31 سنة، وأمارس العادة السرية منذ سن 24 سنة.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لم يكن فهمك لرد المستشار على استشارتك رقم ^225282^ صحيحًا، فقد سألت إن كانت كثرة الجلوس تسبب الدوالي، أو تسبب التسرب الوريدي؟

وكان الرد كالآتي: إن كثرة الجلوس لا تسبب الدوالي، وكذلك كثرة الجلوس لا تسبب التسرب الوريدي، ولكن سبب التسرب الوريدي هو أن يكون هناك عيب قد يكون خلقيًا، أو مكتسبًا يسبب خللا في صمامات الأوردة الخاصة بالذكر.

وبالتالي هناك فرق بين أن تكون كثرة الجلوس سببًا في التسرب، أو أن يكون هناك شيء آخر يسبب هذا التسرب لا علاقة له ب كثرة الجلوس، وبإمكانك الرجوع إلى الرد، وكان الرد على الاستشارة السابقة رقم ^
2252829
^، كالاتي:

دوالي الخصية ما هي إلا تمدد شبكة الأوردة التي تحيط بالجهاز التناسلي في داخل كيس الصفن، وأسباب هذا التمدد كثيرة؛ منها الوراثية، أو المكتسبة، ولكن أهم أسباب حدوث الدوالي هو الضغط المستمر على هذه الشبكة من البطن؛ نتيجة للإمساك المزمن، والحزق أثناء التبرز، أو ممارسة أنواع من الرياضات تزيد الضغط على هذه الشبكة مثل: رياضة حمل الأثقال، أو تمارين البطن التي تزيد الضغط على الأوردة، كما أن الوقوف لفترات طويلة هو الذي يزيد تمدد تلك الأوردة، وليس كثرة الجلوس.

أيضاً كثرة الجلوس لا يسبب التسرب الوريدي؛ ولكن ما يسببه هو خلل في صمامات الذكر التي تمنع رجوع الدم إلى الدورة الدموية قبل حدوث ارتخاء القضيب، هذا هو الرد على الاستشارة الأولى.

أما الإضافات التي وردت في الاستشارة الأخيرة رقم ^
2256545
^ فالرد عليها الآتي:
إن التسرب الوريدي ليس له علاقة بالقلق أو التوتر.

قد يكون هناك علاقة بين الدوالي من الدرجة الثالثة والتسرب الوريدي إذا كان لديك الاثنان معًا، حيث إن الدوالي هي عبارة عن تمدد أوردة الخصية والتسرب الوريدي ينتج من تمدد الأوردة التي تتصل بالقضيب.

أرجو قراءة الردود بإمعان لتمام الاستفادة.

حفظك الله من كل سوء.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل توجد علاقة بين التسرب الوريدي ودوالي الخصية من الدرجة الثالثة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلانات العرب الآن