شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 5:27 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الرمز البريدي للرياض والمدن التابعة لها 1442 # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

الرمز البريدي للرياض والمدن التابعة لها 1442 # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

الرموز البريدية لمدينة الرياض


يوجد الكثير من الرموز البريدية التي تخص مدينة الرياض، ومن خلالها يتمكن أي شخص استقبال أي من الأموال أو الطرود سواء داخل مدينة الرياض أو أي مكان بالعالم، وتتعدد مدن الرياض وكل مدينة تتمتع برمز بريدي خاص بها، ويستطيع أي فرد منح هذا الرمز البريدي للشخص الذي يريد إرسال الطرود أو الأموال إليه تبعًا للمنطقة التي يقيم بها بشكل مباشر.
تتضح أهمية الرمز البريدي للرياض في استقبال ما تريده من طرود أو طوابع بريدية في المكان الذي تقيم به وعدم الاضطرار إلى الذهاب إلى فرع يبعد عنك بمسافة كبيرة، ومن أبرز هذه الأرقام البريدية ما يلي:

الرمز البريدي للرياض هو: 12214.
يوجد رموز أخرى مثل: 12222.
كما تستطيع أن تستخدم بعض الأرقام البريدية الأخرى مثل: 12262،12271.

طريقة معرفة الرقم البريدي لمنطقتك


كما ذكرنا قبل ذلك أن كل إقليم أو منطقة له رمز بريد مخصص له ولا ينطبق هذا على مدينة الرياض فقط، وإنما في أي منطقة حول العالم، ومن خلال هذا الرقم يستطيع أي مواطن استلام ما هو مرسل إليه سواء طرد أو أموال عن طريق البريد الموجود في المنطقة التابع لها.
بسبب عدم دراية العديد من المواطنين بالخطوات المتبعة لمعرفة الرقم البريدي للمنطقة التي يقيم فيها، سوف نقدم أهم الخطوات التي من شأنها التسهيل على المستخدم معرفة كافة البيانات عن الرقم البريدى، من هذه الخطوات ما يلي:

فتح الموقع الخاص بالمدينة التي تتبع لها.
ثم الضغط على الخريطة الموضحة بالموقع.
النقر على القائمة التي سوف تظهر أمامك لتحديد المنطقة التي تود الاستعلام عنها.
بعد ذلك سوف تظهر قائمة تحتوي على جميع الأرقام البريدية للمنطقة التي قمت بإدخالها.

أهمية الرموز البريدية


يعد الرمز البريدي من الطرق القديمة التي كانت تستخدم في التواصل بين الأشخاص وبعضهم البعض وكذلك الدول، في العصور القديمة كانت الرموز البريدية تلعب دورًا حيويًا في بعض الخدمات البريدية المتمثلة في إرسال الطوابع والرسائل، بالإضافة إلى التحويلات المالية ولكن في نطاق محدود، وتتمثل أهمية الرمز البريدي في الآتى:

تحويل الأموال إلى أي مكان يرغب المرسل إرسالها في أقل وقت ممكن.
إمكانية تلقي الطرود البريدية في المكان الذي تقيم فيه من خلال الرمز البريدي.
سهولة استلام أي شحنة بواسطة الرمز البريدي لمنطقتك.
تجهيز أكثر من شحنة وإرسالها عن طريق البريد.

نبذة مختصرة عن نظام الترميز البريدي


قبل البدء في التعرف على الرموز البريدية لمدينة الرياض، لا بد وأن نتطرق إلى مفهوم الترميز البريدي من خلال الآتي:

الرمز البريدي هو أحد الأنظمة المستخدمة في العالم، لتسهيل المعاملات من خلال الهيئة البريدية.
عند إرسال أو استقبال أموال أو رسائل بريدية هناك رقم بريدي مخصص للقيام بتلك العملية بكل سهولة، حيث يتم تحديد أرقام بريدية رئيسية وأخرى فرعية، وذلك لتلاشي أي اختلاط بين الرموز، ويتم اختيار هذه الرموز تبعًا للعمل الإداري للدول.

الرمز البريدي للمدن التابعة للرياض


تشتمل مدينة الرياض على حوالي عشر أقاليم، كل إقليم له رقم بريدي يميزه عن غيره، بإمكان أي مواطن تلقى أي طرد بريدي أو حوالة وفقًا لمنطقته، ويوجد بعض الأقاليم الشهيرة التي تتبع مدينة الرياض مثل الخرج، و تعتبر من المناطق ذو أهمية كبيرة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بأكملها وتوجد في الجنوب الشرقي لمدينة الرياض.
كذلك مدينة الزلفي تتمتع بموقع جغرافي متميز توجد في وسط المملكة، كما يوجد بعض المدن الأخرى التابعة للرياض نوضحها فيما يلي:

الرقم البريدي لمدينة الزلفي: 11932.
الرمز البريدي لمدينة المزاحمية: 11972.
الرمز البريدي لمدينة أشيقر: 11964.
الرقم البريدي لمدينة الدرعية: 11922.
الرقم البريدي لمدينة السليل: 11913.
الرقم البريدي لمدينة عفيف: 11921.
الرمز البريدي لمدينة حوطة بني تميم: 11941.
الرقم البريدي لمدينة رماح: 11981.
الرمز البريدي لمدينة وادي الدواسر: 1991.
الرمز البريدي لمدينة مرات: 11933.
الرمز البريدي لمدينة الحريق: 11941.
الرقم البريدي لمدينة الأفلاج: 11912.
الرقم البريدي القويعية: 11971.
الرقم البريدي لمدينة حريملاء: 11962.
الرقم البريدي لمدينة الدوادمي: 11911.
الرمز البريدي لمدينة ثادق: 11953.
الرمز البريدي لمدينة ضرماء: 11923.
الرمز البريدي لمدينة المجمعة: 11952.

تعرف على مؤسسة البريد السعودية


تعتبر هيئة البريد السعودية هي أحد المراكز المعتمدة والمسئولة عن تقديم مجموعة من الخدمات البريدية لمواطني المملكة العربية السعودية، وقد أنشأها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

تأسست هذه الهيئة لتقديم خدمات كثيرة ومتنوعة مثل إرسال واستلام الأموال والبرقيات.
تم إضفاء مجموعة من التطورات عليها، حتى تساير العصر الذي نعيشه وتكون في خدمة جميع المواطنين وإتمام كافة الخدمات المطلوبة مثل: إدخار الأموال، وإنشاء ماكينات الصرف الآلي وتوفير كل الخدمات المتعلقة بها واستخراج بطاقات الائتمان.
بذلك قد تطورت الأمور كثيرًا عما كانت عليه، وأصبحت جميع الخدمات تتم إلكترونيًا، الأمر الذي وفر على المواطنين مزيد من الراحة والوقت.
تم العمل بعد ذلك وفقًا للتوزيع الإداري للملكة، حيث أنها مقسمة إلى ثمانٍ أقاليم، وكل إقليم منقسم إلى مجموعة من المدن، ومؤسسة البريد السعودية قامت بتحديد رقم بريدي لكل منطقة يعتمد عليها في جميع الخدمات البريدية.

تسعى دائمًا مؤسسة البريد السعودي التابع لها مدينة الرياض إلى تقديم جميع الخدمات التي تخص الخدمات البريدية من تحويل أموال وإرسال واستقبال الطرود والطوابع، لتوفر للمستخدم كل سبل الراحة والأمان، إلى جانب معرفة الرقم البريدي الذي يخص كل منطقة داخل مدينة الرياض.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الرمز البريدي للرياض والمدن التابعة لها 1442 # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1