شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 11:15 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من وجود وخز في منطقة الشرج، فهل هي علامة على الإصابة بالبواسير؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

أعاني من وجود وخز في منطقة الشرج، فهل هي علامة على الإصابة بالبواسير؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم..

منذ فترة أشعر بوخز في منطقة الشرج، لدرجة أنني لا أستطيع أن أجلس، ولكني –ولله الحمد- لا أعاني من الإمساك، ولا أشعر بحكة، ولم يكن هنالك دم مع البراز، فهل أنا مصابة بالبواسير؟

علما بأن لدي حبة في منطقة الشرج صغيرة، ولا أشعر بها مطلقا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هنادي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالوخز في منطقة الشرج مع الإحساس بوجود حبة في المنطقة ربما يرتبط بوجود التهاب في بصيلات الشعر، أو الغدد الدهنية، أو غدد العرق الموجودة في المكان، ويحدث ذلك أحيانا بسبب الجلوس لساعات طويلة على المقعدة، أو حلاقة الشعر بالموس؛ مما يعرض المكان للجروح البسيطة والالتهاب، وهذا الالتهاب إذا لم يتم علاجه بشكل جيد قد يؤدي إلى ناسور أو fistula.

والعلاج في هذه المرحلة يكون عن طريق:
تناول كبسولات klacid 500 mg مرتين يوميا، مع الجلوس في بانيو به ماء ساخن لزيادة الدورة الدموية في المنطقة، ولا مانع من تناول مسكن البروفين 400 مج عند الضرورة.

مع الحرص على تناول المزيد من السوائل والعصائر والأطعمة التي تحتوي على ألياف، مثل: الخضروات المطبوخة، والحبوب والخبز الأسمر، والسلطات مع زيت الزيتون، وفاكهة التين، لجعل الغائط لينا، والبواسير تظهر عندما تجدين زوائد لحمية بارزة عند الجلوس للتبرز في الحمام، وكون أن فتحة الشرج طبيعية؛ يعني عدم وجود بواسير.

وفقك الله لما فيه الخير.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من وجود وخز في منطقة الشرج، فهل هي علامة على الإصابة بالبواسير؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1